منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-10-2017, 04:48 PM   #1
Just Emy
هاوي جديد

ساعدوني أرجوكم !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عالم الطيور كله عالم غريب علي ولا عندي أي معلومة عنه !
عرض علي تبي ببغاء مصاب بفايروس اسمه داء الريش والمنقار 😢 يجعله أصلع وضعيف الأظافر والمنقار وضعيف المناعة حسب ما قرأت عن المرض وأنا والله إذا عندي رغبة للتبني فهو لله الله يرزقني الإخلاص لعله يكون سبب دخولي الجنة يا رب😭

البنت اللي عارضته قالت لي إن الفايروس ما يعدي البشر ولا الحيوانات إلا فصيلة الببغاءات مثله وأنا ما عندي أصلا طيور بالبيت
وقالت لي إن علاجه عبارة عن دواء زوبريم وهاريسون لرفع المناعة ويباع في أمازون وإن البلغاء يحتاج فقط مكان دافي وإن حالته ممتازة أهم شي العلاج والغذاء والدفء

سؤالي لأصحاب الخبرة ما رأيكم بالموضوع وهل هناك نصائح أكون شاكرة وهل ما قالته البنت كله صحيح
Just Emy غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2017, 06:24 PM   #2
غجرية
هاوي متميز

رد: ساعدوني أرجوكم !

السلام عليكم
لم تذكري نوع الببغاء
ولو امكن نزلي صورة للطير عشان الخبراء يتمكنوا من افادتك بحالة الطير
بالتوفيق
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2017, 09:03 PM   #3
Just Emy
هاوي جديد

والله الله يشفيه ما أعرف نوعه لكن هذي صورته 😔
قديم 11-10-2017, 09:25 PM   #4
سلوم 2014
هاوي فعال

الصورة الرمزية سلوم 2014

ساعدوني أرجوكم !

من الذي شحص المرض وعرف أنه داء الريش والمنقار ؟!
المرض هذا نادر وبعدين هناك أسباب كثيرة قد تبدو أعراضها مشابهة لداء الريش
فنقص الفيتامينات وسوء التغذية وسوء الإضاءة وقلة الساعات التي يقضيها في الظلام وعدم الهدوء في غرفة نومه وعدم الإستحمام ودخان السجائر والأبخرة والفطريات وغيرها من الأسباب .....
إذا تبنيتي الطير فاهتمي بهذه الجوانب وأجرك عظيم بإذن الله.
سلوم 2014 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2017, 09:43 PM   #5
Just Emy
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلوم 2014 مشاهدة المشاركة
من الذي شحص المرض وعرف أنه داء الريش والمنقار ؟!
المرض هذا نادر وبعدين هناك أسباب كثيرة قد تبدو أعراضها مشابهة لداء الريش
فنقص الفيتامينات وسوء التغذية وسوء الإضاءة وقلة الساعات التي يقضيها في الظلام وعدم الهدوء في غرفة نومه وعدم الإستحمام ودخان السجائر والأبخرة والفطريات وغيرها من الأسباب .....
إذا تبنيتي الطير فاهتمي بهذه الجوانب وأجرك عظيم بإذن الله.

البنت قالت لي أنه عنده فايروس وبالمناسبة مو بس هو هي عندها أكثر من واحد تقريبا بدأمعهم المرض بس ذا أكثر واحد مبين عليه

طيب هل تتفضل علي وتعلمني ولك الأجر الجوانب اللي قلت عليها تشرحها لي يعني كم ساعة يقضيها في الظلام وبعدين ذا كيف أحممه ! مرررة أحس شي يخوف أخاف عليه 😭
حمدلله ما عندنا أحد يدخن نهائيا

ساعدوني ولكم الأجر
قديم 11-10-2017, 10:06 PM   #6
غجرية
هاوي متميز

السلام عليكم
اولا هذا طائر كوكتيل
الساعات التي يجب ان يقضيها بالظلام تماما مثل الطبيعه بمعنى ضعيه في غرفة تشرق بها الشمس وعندها تستيقظ الطيور وعند الغروب تبداء تظلم واتركيه لينام او على الاقل من العشاء اطفئي الانوار ودعي ضوء خافت لان هذه الطيور تخاف من الظلام التام
ويجب ان لا يدخل احد للغرفة بعد نوم الطائر فهذا النوع من الطيور حساس ويخاف خاصة ليلا ويبداء يتخبط بالقفص ومن الممكن ان يؤذي نفسه
ثانيا الفيتامينات تجديها عند البيطري هناك فيتامينات خاصه للريش وعظمة الحبار التي تدعم الطائر بالكالسيوم وتستطيعين ان تهتمي بالغذاء الطبيعي ان تقدمي له الفواكه مرة بالاسبوع والخضار مرتين بالاسبوع والحبوب المشكله ووجبات لينه مثل البيض المسلوق او الذرة الصفراء المسلوقة او الحبوب المنقوعه مثل القمح وستجدين طريقة نقعها واستنبلتها على اليوتيوب
ثالثا يجب ان تعرضي الطائر للشمس الغير مباشرة لمدة 10 دقائق في الصباح الباكر اذا امكن او وقت العصر اما بالنسبه لاستحمام الطائر كل ما عليكي وضع وعاء به ماء والطائر سيستحم بنفسه بطريقته الخاصه
رابعا تعاملي معه بهدوء وتكلمي معه بحب فالطيور تشعر بحب واهتمام اصحابها
اتمنى الشفاء للطير
ولو عندك اي سؤال تفضلي ولن يقصرو الخبراء بمساعدتك
بالتوفيق
قديم 11-10-2017, 10:26 PM   #7
غجرية
هاوي متميز

نسيت ان انبهكي لا تعرضي الطائر ابدا للتيارات الهوائيه البارده او الحارة خاصة بعد الاستحمام ولا تضعيه ابدا في غرفة تحوي مكيف او مروحه خاصة بسبب وضع الطائر خاصة انه ليس لديه ريش يحمي جسمه من البرد
واخيرا نصيحتي ان تقراءي عن الطيور بشكل عام وعن الكوكتيل بشكل خاص
وتاكدي كلما اهتممتي به اكثر سيصبح صديق محب ووفي اكثر
بالتوفيق
قديم 12-10-2017, 05:17 AM   #8
Just Emy
هاوي جديد

غجرية ❤❤❤❤ إلى بيتكم
ربي يسعدك يا شيخة ويوفقك ويجعل كل حرف بميزان حسناتك مررررة استفدت منك
طيب معليش بسألك سؤال هل تشجعيني اتبناه والا لا خصوصا اني ما عندي خبرة أبدا بالطيور ! أنا راعية قطاوة 😊
بس وربي قطع قلبي الطير ودي أساعده بس مررررة خايفة آخذه ولا قدر الله يموت عندي وأحس بتأنيب الضمير إني ما عرفت أتعامل معه 😔 هل تحسين إن الأمر سهل أتوكل على الله وآخذه وإلا أدعي ربي يبدله بأحسن مني تهتم فيه والله إني كأني بعرس 😊محتارة مرررة عاجزة أتخذ قرار ☹
قديم 12-10-2017, 05:43 AM   #9
سلوم 2014
هاوي فعال

الصورة الرمزية سلوم 2014

ساعدوني أرجوكم !

غجرية ما بعد كلامك كلام
والوصية بالقراءة هي الوصية الذهبية وهي مفتاح الخبرة وسر الحرفة وهي وصيتي لكل مربي ومحب للطيور .
ربيي يسعدك
سلوم 2014 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2017, 10:25 AM   #10
غجرية
هاوي متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Just Emy مشاهدة المشاركة
غجرية ❤❤❤❤ إلى بيتكم
ربي يسعدك يا شيخة ويوفقك ويجعل كل حرف بميزان حسناتك مررررة استفدت منك
طيب معليش بسألك سؤال هل تشجعيني اتبناه والا لا خصوصا اني ما عندي خبرة أبدا بالطيور ! أنا راعية قطاوة 😊
بس وربي قطع قلبي الطير ودي أساعده بس مررررة خايفة آخذه ولا قدر الله يموت عندي وأحس بتأنيب الضمير إني ما عرفت أتعامل معه 😔 هل تحسين إن الأمر سهل أتوكل على الله وآخذه وإلا أدعي ربي يبدله بأحسن مني تهتم فيه والله إني كأني بعرس 😊محتارة مرررة عاجزة أتخذ قرار ☹
جزاكي الله خير اختي على الكلام الطيب
بالنسبة اني انصحك تتبنيه او لا هذا قرار يجب ان تتخذيه وانتي مقتنعه به كل ما استطيع قوله لكي ان هذه الطيور ارواح بحاجة لان تخصصي لها جزء من وقتك تطعميها .. تلاعبيها..تنظفين القفص والماكله والمشربيه تجلسين معها وتحدثيها نعم لن تفهم كل ما تقولين لكن ستشعر باهتمامك واعلمي ان هذه الطيور سبحان الله تشعر بالحزن وبالوحده فان كنتي قادرة على هذا توكلي على الله واحتسبيه اجر اما ان كنتي غير ذالك فالافضل ان لا تتبنيه
بالتوفيق
رد

Bookmarks

Tags
أرجوكم, ساعدوني