منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 22-01-2007, 07:08 PM   #1
احمد عسل
هاوي جديد

سؤال عن كلام الافريقى

اخوانى الافاضل فى المنتدى الزاخر دائما بكم ان شاء اللة . انا عندى افريقى وعمرة 10شهور تقريبا وكان اول ما اشتريتة متوحش جدا ويجعر ومايقبل انى المسة او امر بجوارة والان بفضل اللة وفضل الاخوة الافاضل بالمنتدى والمعلومات القيمة التى استفدت منها جدا صارتطور جميل .صار يوقف على يدى واقدر امسح على جسم الببغاء وعلى طول يصفر و ينوع فى الصفارة والامور تمام لكن كندى سؤالين بخصوص الكلام لان انا ماعندى الوقت الكافى انى اكون بالبيت فترة طويلة هل لو بدون تدريب كما هو موضح بالمنتدى. هل ممكن يتكلم لحالة من الحوار ات بالبيت بين اولادى او من بعض الكلمات الى انا اقولها لة بعض الاحيان عند وجودى بالبيت او لابد من التركيز معاة بالتدريب . وهل ممكن انة لايتكلم بالمرة لو لم يلاقى تركيز بالتدريب الخاص بة . وشكرا لكل من يتفضل بالرد على سؤالى .
احمد عسل غير متصل  
قديم 22-01-2007, 09:11 PM   #2
فارس مجهول
عضو برونزي

الصورة الرمزية فارس مجهول

رد: سؤال عن كلام الافريقى

السلام عليكم
اول شي مبروك عليك الافريقي وبالنسبه لكثرة التصفير فهذا ممتاز والكلام ممكن يتكلم إذا سمع
الحوارت زي ماتقول أهو بيقلد اي صوت حتى جرس الباب ولكن أنا من وجهة نظري حاول إذا كانوا اولادك يعني موصغار مره تخليهم يكلمونه مثل إذا دخلتوا عليه تقولوا له السلام عليكم جيبت بتعطيه الاكل تقول له بسم الله بتطلع برا البيت مع السلامه وهكذا وهذه الطريقه تسمى طريقة التعليم بالرابط وزي ماقلتلك في نظري هي افضل طريقه

أتمنى إني أفدتك ولو بشئ قليل
قديم 22-01-2007, 11:18 PM   #3
الجااارح
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الجااارح

أحمد عسل
إنت بصراحة عسل
لإني توي شاري لي طير ونفس المواصفات اللي ذكرت سابقاً واللحين أعطيتني أمل في تكوين صداقة عريقة بيني وبين طيري الربش
وبالنسبة للكلام سبحان الله هذا الطير يستطيع أن يلتقط أي كلمة سواء من صاحبه الأصلي أو من أي أحد من أفراد العائلة وزي ماتفضل الأخ الكريم فارس مجهول يستطيع تقليد صوت الأجراس سواء التيلفون أو المنزل وغيرها
المهم الله يوفقك مع طيرك
ولك تحياتي ,,,,,,,,,,,,,
قديم 23-01-2007, 07:47 PM   #4
معاد تفرق
هاوي

الف مبرووووك اخي العزيز على الببغاء

بالنسبه انك تكون اغلب الوقت بعيد عنه بسبب مشاغلك لاتخاف

هو راح يلتقط كلمات من البيت والاصوات اللي حوله

لان عندي واحد دربته على الكلام ومع الوقت تفاجأة انه يردد كلام ما علمته انا هو تعلم من نفسه من خلال استماعه للأصوات والكلام اللي بالبيت على سبيل المثال طق الباب والتلفون والجرس واسم الشغاله ويردد بعض اسماء اللي بالبيت كل هذا من تعلمه من نفسه غير اللي علمته انا

Bookmarks