منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الفينش (الزيبرا - الجاوا - الجولديان فينش ... ) > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الفينش

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-06-2012, 12:41 PM   #1
وسام بادجي
هاوي

Lightbulb سوف اترك تربية الزيبرا بسبب اعضاء المنتدى

السلام عليكم شباب انا اكثر من مرة عرضت مشكلتي ولا أحد ساعدني و الان تفاقمت عندي المشكلة اكثر و اكثر

سوف اعيد طرح مشكلتي:

انا عندي زوج زيبرا من شهر 12-2011 متوافقين و ما احلاهم, اول عش باضو فقط بيضة واحدة و لم ترقض الانثى ابدا على البيضة,طبعا البيضة لم تفقص, بعديها بشهر باضت كمان بيضة و نفس المشكلة. في بداية شهر 5-2012 باضو 4 بيضات لكن لا يرقضون على البيضة و انا لحد هلا ما شلت البيض و اليوم بالذات لقيت داخل العش 7 بيضات يعني باضو كمان 3 بيضات وابدا لا برقضون على البيضة مع انو حاطهم بمكان هادىء على البلكونة و انا لا ادخل البلكونة اللا ليلا او عند اغيرهم الاكل و المياه و اضع لهم ايضا قشر البيض المسلوق,

يا اخواني اريد حلا لمشكلتي الله يخليكم لانو الصراحة لما اشوف اعضاء المنتدى بنزلو صور فراخهم انا انقهر

ساعدوني رجاءا
وسام بادجي غير متصل  
قديم 08-06-2012, 02:07 PM   #2
lovely zoo
هاوي

رد: سوف اترك تربية الزيبرا بسبب اعضاء المنتدى

أولا : يجب ان توفر لهم البيض المسلوق الكامل تعطيهم كامل مو بس القشور وتقلل من صفار البيض بس انتبه ان
لازم كل ساعتين تشيل البيض المسلوق عنهم لانه يتسمم او يعفن ..

ثانيا : عطهم عظام الحبار ضروري لصحة الانثى يبوعونه بمحل الحيوانات بأسم عظم الحبار أو "السيبيا او تقدر تدور عليه عند البحر يعني بالرمل او البحرر لونه ابيض وشكله طويل هذا

ثالثا : بعض الاحيان تقوم الانثى برمي البيض وهذا يعني ان البيض غير مخصب او اذ الانثى ماترقد على البيض ومر عليها اكثر من شهر فمعناته ان البيض مات وبس
lovely zoo غير متصل  
قديم 08-06-2012, 05:03 PM   #3
وسام بادجي
هاوي

شكرا اخي

لكن المشكلة هنا ان االانثى لا ترقض على البيض ابدا و حتى البيض الجديد, و انا لا استطيع ان اميز البيض القديم من الجديد, اريد حل نهائي

عفوا اخي حللك غير نهائي

شكرا
وسام بادجي غير متصل  
قديم 08-06-2012, 07:30 PM   #4
الذئب الفتاك
هاوي متميز

الصورة الرمزية الذئب الفتاك

أخي مشكلتك والله أعلم هي ليست في التغذية لأن طيورك تبيض وبكميات جيدة .. المشكلة هي في خصوبة الطيور .. لأن الأنثى لا ترقد على بيض غير مخصب .. أو ترقد عليه فترة قليلة ثم تتركه واذا كنت مخطئا فأرجوا من الخبراء تصحيح معلوماتي .
اشتري لهم أدوية تزيد من الخصوبة واذا لم تفلح هذه الطريقة فعليك باستبدال الطيور
الذئب الفتاك غير متصل  
قديم 08-06-2012, 07:47 PM   #5
faisal19911
هاوي متميز

ممكن من الجو اذا عندكم حر الانثي ما تحضن البيض
او الشمس دابم عليهم
او ممكن في فاش في العش عشان كذا ما يقعدون علي البيض
faisal19911 غير متصل  
قديم 09-06-2012, 11:24 AM   #6
lovely zoo
هاوي

طيب مافي الا حل واحد بس غطي أعلى القفص بفوطة صغيرةوخلهم يهدون شوي ويحسون بأمان الفوطة بس حطها فوق واذ جا الليل غطه يمين ويسار اتمنى فهمت علي انا هذي طريقتي
lovely zoo غير متصل  
قديم 09-06-2012, 09:48 PM   #7
الصقر الوردي
هاوي متميز

الصورة الرمزية الصقر الوردي

اخي الكريم بدي ياك تصورلي الزوج وتنزل صورتهم ع الموضوع لازم اشوف حلتهم ومكان اقامتهم حتى افسرلك هذا اللغز ولازم تصورلي العش
قديم 09-06-2012, 10:24 PM   #8
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أخي لا داعي لمثل هذه العناوين التي لا تعني شيء للأسف من يجد في نفسه الشجاعة و الجراءة لتقديم العون لن يتهاون في تقديمها ؛ أما مسألة أن تضع الأعضاء صور فراخهم فهو أمر يعود لهم و أمر شخصي ولا أحد يضغط على الآخر في هذه المسألة....

نأتي لمشكلتك:

تدخل العصافير من البلكونة إذا كانت مكشوفة أي معرضة لقدوم العصافير من الدوري أو غيرها على القفص لأن هذا التطفل على الزيبرا من قبل غيرها من العصافير التي تعد أكبر حجماً منها ترغم الزوجين على ترك عشهم ...

ثانياً تقوم بإزالة العش و البيض كاملاً و تفصل الزوجين بقفصين متلاصقين؛ و تضع فيتامين هـ الذي يأتي على شكل نقط من عند محلات العصافير بحيث تضع لهم 1-2 نقط في المشربية و كل يوم تغسل المشربية و تجدد الجرعة
كما يمكن أن تضيف ربع بيضة مسلوقة للأنثى يوم بعد يوم و للذكر بمعدل ربع بيضة كل أربع أيام لا تبقى في القفص أكثر من 3-4 ساعات.
تستمر في هذه الطريقة لمدة شهر كامل و عندها تجمع بين الزوجين و تضع لهم لوازم التعشيش ..
و تجرب يمكن أن تجد نسبة النجاح في التجربة الثانية على أبعد تقدير ..
لكن في حال فشل الزوجين يفضل تغيير الأنثى
Dr Khaled غير متصل  
قديم 10-06-2012, 08:22 AM   #9
وسام بادجي
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر الوردي مشاهدة المشاركة
اخي الكريم بدي ياك تصورلي الزوج وتنزل صورتهم ع الموضوع لازم اشوف حلتهم ومكان اقامتهم حتى افسرلك هذا اللغز ولازم تصورلي العش

اخي لا اعرف انزل الصور لانه يقللي المساحة لا تكفي دلني على الطريقة او اعطني ايميلك الخاص لو سمحت

شكرا
وسام بادجي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المنتدى, الزيبرا, اترك, اعضاء, تربية, تسبب