منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-01-2018, 12:40 AM   #1
Aiysha
هاوي جديد

الصورة الرمزية Aiysha

ببغائي متوحش

السلام عليكم

اشتريت ببغاء من نوع كاسكو افريقي و عمره حول السنتين انا مره احبه بس ما عرفت كيف اتعامل معه بس يصيح بصوت عالي و لما احط له ماء او اكل ينثرهم بالقفص و ما يقبل احد يقرب منه حتى عضني اكثر من مره ، كيف اتصرف ؟ 😭

Sent from my HTC Desire 10 pro using 2zoo.com mobile app
Aiysha غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-01-2018, 07:17 AM   #2
سلوم 2014
هاوي فعال

الصورة الرمزية سلوم 2014

ببغائي متوحش

أفريقي ومتوحش وعمر سنتين!
هذه الصفات الثلاث إذا اجتمعت عند مربي مبتدئ يستحيل الإستمرار معها بل إن كل محاولة خاطئة للترويض تزيد من توحش هذا الطائر
وأنا أنصح كل مربي مبتدئ أن لا تربي إلا ببغاء أليف ولو أعطوك الببغاء المتوحش مجاناً
إلا أن هناك ببغاوات يعتقد لأول وهلة أنها مصيودة و وحشية ثم ما تلبث أن تألف صاحبها الجديد وتسمح له بالمسح على رؤوسها بدون أي محاول مضنية للتأليف والترويض وفي وقت قصير لا يتجاوز الأسبوع
وهذه الببغاوات كانت أليفة في وقت مضى ثم نزعت للتوحش بسبب تخويف أو إهمال أو أي سبب آخر فهي تستعيد ثقتها بالبشر سريعاً حين تجد الحب والإهتمام
أو أنها من النوع الذي يألف صاحبه فقط ويحبه ويأنس به ويكون مع أي شخص آخر متوحش فهي تبقى وجلة ومتحفزة وتعض وتجعر حتى تثق بصاحبها الجديد ويكون ذلك في وقت وجيز أيضاً وهذه الصفة تكاد تكون علامة فارقة في الببغاء الرمادي الأفريقي.
الخلاصة يجب أن يعرف المربي من أي صنف هذا الببغاء الذي بين يديه
وقبل ذلك كله أن يعرف نفسه هل هو ذلك المربي المحترف ذو النَفَس الطويل ولديه الخبرة الكافية والوقت الكافي لترويض تلك الطيور الوحشية
أم أنه ذلك الهاوي الجديد المحب والمعجب بألوان هذه الطيور وأصواتها والمسح على رؤوسها والجلوس معها في عطلة نهاية الأسبوع.
حب هذه الأشياء شيءٌ جميل ولكن الحب وحده لا يجعل طائرك سعيداً وأليفاً ولطيفاً
انتهى.
سلوم 2014 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-01-2018, 07:37 PM   #3
Aiysha
هاوي جديد

الصورة الرمزية Aiysha

رد: ببغائي متوحش

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلوم 2014 مشاهدة المشاركة
أفريقي ومتوحش وعمر سنتين!
هذه الصفات الثلاث إذا اجتمعت عند مربي مبتدئ يستحيل الإستمرار معها بل إن كل محاولة خاطئة للترويض تزيد من توحش هذا الطائر
وأنا أنصح كل مربي مبتدئ أن لا تربي إلا ببغاء أليف ولو أعطوك الببغاء المتوحش مجاناً
إلا أن هناك ببغاوات يعتقد لأول وهلة أنها مصيودة و وحشية ثم ما تلبث أن تألف صاحبها الجديد وتسمح له بالمسح على رؤوسها بدون أي محاول مضنية للتأليف والترويض وفي وقت قصير لا يتجاوز الأسبوع
وهذه الببغاوات كانت أليفة في وقت مضى ثم نزعت للتوحش بسبب تخويف أو إهمال أو أي سبب آخر فهي تستعيد ثقتها بالبشر سريعاً حين تجد الحب والإهتمام
أو أنها من النوع الذي يألف صاحبه فقط ويحبه ويأنس به ويكون مع أي شخص آخر متوحش فهي تبقى وجلة ومتحفزة وتعض وتجعر حتى تثق بصاحبها الجديد ويكون ذلك في وقت وجيز أيضاً وهذه الصفة تكاد تكون علامة فارقة في الببغاء الرمادي الأفريقي.
الخلاصة يجب أن يعرف المربي من أي صنف هذا الببغاء الذي بين يديه
وقبل ذلك كله أن يعرف نفسه هل هو ذلك المربي المحترف ذو النَفَس الطويل ولديه الخبرة الكافية والوقت الكافي لترويض تلك الطيور الوحشية
أم أنه ذلك الهاوي الجديد المحب والمعجب بألوان هذه الطيور وأصواتها والمسح على رؤوسها والجلوس معها في عطلة نهاية الأسبوع.
حب هذه الأشياء شيءٌ جميل ولكن الحب وحده لا يجعل طائرك سعيداً وأليفاً ولطيفاً
انتهى.
شكرا لك على ردك ، طيب الان انا ما اقدر اتخلى عنه انا مره احبه و احاول اغلب اليوم العب معه و اكلمه او حتى اجلس بس معه بس مو متقبل شي و انا ما عندي اي خبره فيه قاعده اجمع معلومات و اسأل و كل شهر اوديه للدكتور لمجرد فحص حتى لو ما فيه شي الان كمل معي 3 اشهر تقريبا و حسيت انه بنسبه ضئيله جدا جدا بدأ يتعرف علي و يفهم لو عضني و قلت له لأ ,يتركني على طول ، او لو قلت له هنا و ضربت على مكان معين بالقفص يآخذ ثواني و يروح للمكان بس اتمنى اي مساعده عشان اوصل لمرحلة اني اقدر اخذه على يدي و العب معه او المس راسه و ظهره و كثير قالو لي مستحيل هالشي ، بليز ساعدوني

قديم 27-01-2018, 07:44 PM   #4
سلوم 2014
هاوي فعال

الصورة الرمزية سلوم 2014

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aiysha مشاهدة المشاركة
شكرا لك على ردك ، طيب الان انا ما اقدر اتخلى عنه انا مره احبه و احاول اغلب اليوم العب معه و اكلمه او حتى اجلس بس معه بس مو متقبل شي و انا ما عندي اي خبره فيه قاعده اجمع معلومات و اسأل و كل شهر اوديه للدكتور لمجرد فحص حتى لو ما فيه شي الان كمل معي 3 اشهر تقريبا و حسيت انه بنسبه ضئيله جدا جدا بدأ يتعرف علي و يفهم لو عضني و قلت له لأ ,يتركني على طول ، او لو قلت له هنا و ضربت على مكان معين بالقفص يآخذ ثواني و يروح للمكان بس اتمنى اي مساعده عشان اوصل لمرحلة اني اقدر اخذه على يدي و العب معه او المس راسه و ظهره و كثير قالو لي مستحيل هالشي ، بليز ساعدوني

إذاً ارضي بالقليل وطولي بالك عليه واطعميه من يدك واقرأي كثيراً في هذا الشأن وسوف تصلين حيث تريدين

السيد ملوكان
سلوم 2014 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-01-2018, 08:10 PM   #5
Aiysha
هاوي جديد

الصورة الرمزية Aiysha

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلوم 2014 مشاهدة المشاركة
إذاً ارضي بالقليل وطولي بالك عليه واطعميه من يدك واقرأي كثيراً في هذا الشأن وسوف تصلين حيث تريدين

السيد ملوكان
شكرا لكم

قديم 27-01-2018, 08:16 PM   #6
sky1141
هاوي جديد

الصبر هو الحل لا تتستعجلين عليه انا اخذت بادجي كان مرمي بالشارع ويعض ومايسمح باللمس حتى من بعيد وبعد خمس شهور تعود على الصعود على اليد وبعد ٧ شهور صار يقبل المسح والمسك الكامل باليد بدون عض ويغرد لما يشوفني أمر قدامه فاذا فعلا حابه الطير وناويه تربينه عندك دايم خليه يتعود عليك لا تستعجلين يعني كلميه كل يوم بصوت هادي حطي يدينك بشويش حول القفص من برا ( داخل لا ) وهو مع المراقبه اليوميه للمكان راح يتعود ويحس بالامان ويبدا شوي شوي يتقرب لك

Sent from my iPhone using 2zoo.com
sky1141 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-01-2018, 12:00 PM   #7
Aiysha
هاوي جديد

الصورة الرمزية Aiysha

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sky1141 مشاهدة المشاركة
الصبر هو الحل لا تتستعجلين عليه انا اخذت بادجي كان مرمي بالشارع ويعض ومايسمح باللمس حتى من بعيد وبعد خمس شهور تعود على الصعود على اليد وبعد ٧ شهور صار يقبل المسح والمسك الكامل باليد بدون عض ويغرد لما يشوفني أمر قدامه فاذا فعلا حابه الطير وناويه تربينه عندك دايم خليه يتعود عليك لا تستعجلين يعني كلميه كل يوم بصوت هادي حطي يدينك بشويش حول القفص من برا ( داخل لا ) وهو مع المراقبه اليوميه للمكان راح يتعود ويحس بالامان ويبدا شوي شوي يتقرب لك

Sent from my iPhone using 2zoo.com
اليوم غامرت و اخذت حبة دوار الشمس فكرت اطعمه مثل ما تطعم الام صغارها حطيتها بين اسناني و قرب مني و اخذها عادي و صار كل شوي يطلع على طرف القفص يقرب مني و اعيد له نفس الطريقه انا مره مبسوطه ، وش رأيكم استمر ولا ممكن يكون خطر على ببغائي ؟

قديم 28-01-2018, 01:03 PM   #8
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

في أول مراحل التدريب يجب الحذر في التعامل مع الببغاوات الكبيرة وخصوصا الافريقي لأنه طير حساس زيادة عن اللزوم وذكي ومشكله الإفريقي انه طير متذمر في أول مراحل التدريب يجب أن يتأقلم ويتعود على المكان الي هو فيه وهذا يحتاج إلى وقت كي تزيد الثقه بين المربي والطير .وبعدها راح يتغير ويكون افضل وتتكون الصداقه وهذا شيء يعتمد على التدريب المستمر والمعاملة الحسنه .

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2018, 10:27 PM   #9
Aiysha
هاوي جديد

الصورة الرمزية Aiysha

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawzi مشاهدة المشاركة
في أول مراحل التدريب يجب الحذر في التعامل مع الببغاوات الكبيرة وخصوصا الافريقي لأنه طير حساس زيادة عن اللزوم وذكي ومشكله الإفريقي انه طير متذمر في أول مراحل التدريب يجب أن يتأقلم ويتعود على المكان الي هو فيه وهذا يحتاج إلى وقت كي تزيد الثقه بين المربي والطير .وبعدها راح يتغير ويكون افضل وتتكون الصداقه وهذا شيء يعتمد على التدريب المستمر والمعاملة الحسنه .
شكرا لك على المعلومه

رد

Bookmarks

Tags
متوحش, ببغائي