منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-06-2016, 04:30 PM   #1
lorelored
هاوي نشيط

61 مساعده أنثى البادجي تعاني نقص في الوزن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عندي أنثى بادجي بالغه نشيطه وكثيرة الحركه ولله الحمد لكن وزنها ناقص جداً مقارنه بالطيور

الأخرى لدرجة كأنها فرخ دوبه مفطوم!

ما السبب في ذلك؟ وكيف يكون العلاج؟

وهل يؤثر هذا على تفريخها؟

وهل يوجد خطر من تفريخها عليها؟

للعلم :
أنا دوبي جايبتلها ذكر بالغ واللي قبل كان ذكر ولكن أظن أنه ليس بالغ أو بالغ وغير جاهز المهم من

أول ماجبتلها الذكر الجديد صارت تطرد الذكر الأول وفرحت بالذكر الجديد!

وصاروا يتفحصوا العش مع بعض وهوه صار يحاول يأكلها مع إنها مالها يومين مقابلته بس!

وهي لون كيرها أبيض وفتحات الأنف بني! يعني كأنها بالغه وجاهزه أو على وشك الجهوزيه كانت محطوطه مع ذكر غير بالغ وفرحت بالجديد لبلوغه وجاهزيته!

رجاء ساعدوني بالإجابه على الأسئله وشكراً.
lorelored غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2016, 08:52 AM   #2
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: مساعده أنثى البادجي تعاني نقص في الوزن

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بحسب ما تقولينه الأنثى طبيعية وانت تقولين نشيطة وكثيرة الحركة ولا يوجد عليها أي أعراض مرض او خمول وفقدان شهية يعني كل شيء طبيعي .فقط إهتمي بالأغذية التي تزيد من بنيتها مثل البيض بالبقسماط أو البيض لوحده فهو يحتوي على بروتينات تنمي وتقوي الجسم كذلك حطي لها سمسم فهو يحتوي على نسبة عالية من الدهون لكن لا تكثري لكي لا تصاب الانثى بالتشحيم ونوعي الفواكه والخضر .إهتمي فقط بالتنويع في الأكل وإن شاء الله يزيد وزنها .أنا أيضا عندي ذكر حجمه صغير مقارنة مع الفراخ هههههه .لكن فقط اريد أنبهئك لامر راقبي فضلاتها إذا كانت بها ديدان ام لا
بالنسبة لضعف وزنها وتأثيره على الإنتاج الأنثى في فترة الإنتاج تنقص في جسمها نتيجة الإرهاق لذلك الافضل لو تهتمي بها قبل إدخالها في دورة جديدة على الأقل تكون لها القدرة على إطعام الصغار
بالتوفيق

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2016, 01:30 PM   #3
lorelored
هاوي نشيط

أشكرك أختي نوسا على ردك الجميل وحشتيني كثير أحب ردودك دائماً جميله مثلك وموأي ردود ردود من خبيره ومجربه ومربيه بادجي ومبروك عليكي رمضان وعلى الجميع!

بالنسبه لفضلاتها كيف أعرف إذا فيها ديدان أو لا؟ يعني إذا عندها ديدان يبان الديدان في الفضلات وإذا ماعندها مايبان في الفضلات ديدان؟!
إذا صحيح هذا فمعناته مافيها الحمدلله لأني ماعمري شفت ديدان في فضلاتها!

لكن إذا طريقة معرفة الديدان من الفضلات غير اللي كتبتها فرجاء كيف أعرف هيا عندها ولا لا؟ كيف تكون الفضلات للي عندها ديدان عن غيرها؟؟!

وألف شكر لكي معلمتنا نوسا ولكل من يساعدني!
قديم 08-06-2016, 02:24 AM   #4
أبو رآكان
هاوي متميز

الصورة الرمزية أبو رآكان

حياك الله ،

بالبداية انصحك تعطينها كورس مضادات ومقويات

مثلا اليوم الأول ثوم + خل الفتاح ، لقتل الديدان في حال وجودها ..
ومن ثم
كورس لمدة ثلاث ايام عباره عن

اموني فيت + فورت + مركب اربع في واحد يتم خلطها معا احد الخلطات التاليه
كورن فليكس + بسقماط
بيض مبشور + جزر
حبوب مشكلة + غذاء غر الفروخ ( مفيد جدا في حال تعرض الطير لنحولة شديدة او بعد الشفاء من مرض )

لا انصح كبداية بتقديم الخضروات تفادي لمشكلات الاسهال اجلكم الله
قديم 08-06-2016, 09:52 AM   #5
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lorelored مشاهدة المشاركة
أشكرك أختي نوسا على ردك الجميل وحشتيني كثير أحب ردودك دائماً جميله مثلك وموأي ردود ردود من خبيره ومجربه ومربيه بادجي ومبروك عليكي رمضان وعلى الجميع!

بالنسبه لفضلاتها كيف أعرف إذا فيها ديدان أو لا؟ يعني إذا عندها ديدان يبان الديدان في الفضلات وإذا ماعندها مايبان في الفضلات ديدان؟!
إذا صحيح هذا فمعناته مافيها الحمدلله لأني ماعمري شفت ديدان في فضلاتها!

لكن إذا طريقة معرفة الديدان من الفضلات غير اللي كتبتها فرجاء كيف أعرف هيا عندها ولا لا؟ كيف تكون الفضلات للي عندها ديدان عن غيرها؟؟!

وألف شكر لكي معلمتنا نوسا ولكل من يساعدني!
السلام عليكم
هههههههههههه شكرا حبيبتي وانا كمان اشتقت لكم كثيرا انشغلت عنكم بسبب ظروف عمل طارئة لكن عدت والحمد لله .ورمضان كريم
بالنسبة للفضلات راح تلاحظي ديدان بيضاء صغيرة الحجم مع الفضلات في ارضية القفص. بس على حسب قولك ما اعتقد في ديدان لانو لو كانت موجودة كنت لا حظتيها وكذلك لكانت انتقلت لجميع الطيور فقط احببت ان انبهك لان ضعف الوزن له عدة اسباب .
وكذلك اشكر الاخ الكريم ابو ركان على إظافاته القيمة اتبعيها .ركزي على التنويع في الاكل والفيتامينات
اي جديد معك أنا حاظرة حبوبة
بالتوفيق

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2016, 12:28 PM   #6
lorelored
هاوي نشيط

الله يجزاكم خير على ردودكم الجميله مثلكم يا أبو راكان ومعلمتنا نوسا وأشكركم كثير الشكر!

إن شاء الله حطبق اللي قولتوه ليا وأشوف إيش حصير ويارب تتحسن قريب ويتعدل وزنها

آمين!
رد

Bookmarks

Tags
مساعده, أنثى, البادجي, الوزن, تعاني