منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-12-2014, 01:12 PM   #1
أنا وأسيد
هاوي جديد

57 قطي أسيد يعاني أحتاج مساعدة ضروري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي قط ذكر عمره سنتين ما أدري أيش صاير معه ... ما أعرف أختصر للأسف فبتكلم بالتفصيل تحملوني..
قمت الصباح لقيت أسيد متخبي تحت الطاولة ويطلع أصوات كأنه معصب أو خايف قربت منه ومسحت عليه ينفخ علي وما يبي أحد يلمسه خاص رجله اليسار بعدين قام وحاول يمشي ...يمشي بصعوبة ورجله اليسار رافعها وما يمشي عيها وطول الوقت يموء كأنه يتألم طالعت رجله اليسار فيه أثر جرح لكن ما تبيت هل عميق أو سطحي لأن جدا يتألم لما أحد يقرب على رجله ورجله فيها أنتفاخ واضح .. وصار لا يأكل ولا يشرب وأغلب الوقت نائم ... جلس هذه الحال حوالي ثلاث أيام ..

هذه صورة رجل أسيد

طبعا ما فيه عندنا غير صيدلية بيطرية حاولنا نأخذ أسيد لها لكن خاف وشرد من السيارة واتخبى .. فرحنا الصيدلية وقلنا لهم أعراض أسيد فأعطونا سبراي وقطرة مضاد قالوا لنا اغسلوا الجرح بماء وملح ثم نرش السبراي وقطرة المضاد مرتين في اليوم ..

أستخدمنا العلاج يومين تحسن شوي بعد فترة لاحظنا أسيد يلعق بلسانه مكان ثاني بنفس رجله ويحاول يعضه بأسنانه طلع شيء مثل الجرح شكله دائري كأن فوقه طبقة مثل الدم المخثر .. صار الجرج الدائري يطلع سوائل ودم . . رشينا عى الجرح من السبراي و مازال يطلع منه دم خفيف ..

و الانتفاخ اللي برجله راح وصار يحاول يمشي على رجله بعد ما كان رافعها ولا يمشي عليها .. يمشي ورجله فيها عرج جلس ثلاث أيام على هذه الحالة صار يمشي لكن الجرح الدائري ما التأم.. وغاب يومين عن البيت ورجع حالته متردية جدا ..
الجرح نشف بعدين رجع مع جرحين بجنبه مثله دائرة والفراء متساقط من حولها وكذلك أنتقل لرجله الثانية نفس الشيء وبنفس المكان ... وصار ما يقدر يمشي أبد .. ولا يأكل فقط يشرب ماء وطول الوقت نائم ولما أحد يقرب منه يعصب ويتألم .. كنا نرش من السبراي على الجروح كل يوم .. اليوم لاحظت مثل الكتلة في ظهره لمستها فطلع دم بسيط منها ...أسيد يحاول يهرشها لكن مو قادر لأن جداتعبان.. حممناه اليوم ودهنا كامل جسمه بمرهم لاميزيل تبع الفطريات ورشينا الجروح بالسبراي ..

أنا ما أعرف أيش اللي معه بالضبط هل هي فطريات أو غيره ولو كانت فطريات ليش يعرج وما يمشي .. وفقد نصف وزنه.. وما يأكل إلا بالغصب ..

ممكن تساعدوني أبي أعرف أيش اللي صاب أسيد وهل فيه أمل يتعالج أنا أخاف يموت لأن جدا ضعيف ..
أنا وأسيد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2014, 03:50 PM   #2
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

رد: قطي أسيد يعاني أحتاج مساعدة ضروري

لدي اسئلة لك بخصوص قطك اسيد ف ارجو الإجابة

هل سقط من مكان مرتفع ؟

هل خرج خارج البيت ؟

لان احتمال يكون هناك إصابة او حد دعسه ب الغلط او شيء من هذا
قديم 16-12-2014, 04:45 PM   #3
أنا وأسيد
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Octopus مشاهدة المشاركة
لدي اسئلة لك بخصوص قطك اسيد ف ارجو الإجابة

هل سقط من مكان مرتفع ؟

هل خرج خارج البيت ؟

لان احتمال يكون هناك إصابة او حد دعسه ب الغلط او شيء من هذا

هل سقط من مكان مرتفع ؟

على حد علمي لا ..

هل خرج خارج البيت ؟

دائما يخرج من البيت عادي ويرجع .. أحيانا يكون خارج البيت يومين أو ثلاثة ويرجع لكن ما أعرف وين يكون . لدرجة فكرت لو فيه جهاز يكشف موقعه أثبته في الطوق تبعه ..
قديم 16-12-2014, 05:57 PM   #4
senuretta
هاوي

صراحه م افهم ف القطط بس احتمال يكون متضارب مع قطط برا ف الشارع
وغريبه تخلي قطك يخرج ويرجع ع كيفو فرضا م رجع وقتها تنقهري
وكمان اكل الشارع يجيب امراض للقطط انتي ف غنى عنها
انتبهي له ربي يسعدك
senuretta غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2014, 06:13 PM   #5
أنا وأسيد
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة senuretta مشاهدة المشاركة
صراحه م افهم ف القطط بس احتمال يكون متضارب مع قطط برا ف الشارع
وغريبه تخلي قطك يخرج ويرجع ع كيفو فرضا م رجع وقتها تنقهري
وكمان اكل الشارع يجيب امراض للقطط انتي ف غنى عنها
انتبهي له ربي يسعدك
كثير يتضارب مع القطط الذكور اللي يقربون لمنطقته تعودنا على هذا الشيء بس ولا مرة تأذى بهذا الشكل ..وصعبة أخليه يجلس في البيت طول الوقت دائما الأبواب مفتوحة والشبابيك والناس داخلة وطالعة فهو يخرج بأي وقت ... و الأكل متعود يصيد حمام وعصافير ويأكلها كذلك الحشرات والوزغ (البعرصي - البريعصي - الظاطور ) .. ويأكل من أكل البيت لحم ودجاج وسمك سواء مطبوخ أو نيء ... عادي ما عودناه على الدراي فود والأكل المعلب تبع القطط .. والحمد لله ما صادفته أي مشاكل هضميه ما شاء الله عليه ..
قديم 16-12-2014, 08:48 PM   #6
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا وأسيد مشاهدة المشاركة
كثير يتضارب مع القطط الذكور اللي يقربون لمنطقته تعودنا على هذا الشيء بس ولا مرة تأذى بهذا الشكل ..وصعبة أخليه يجلس في البيت طول الوقت دائما الأبواب مفتوحة والشبابيك والناس داخلة وطالعة فهو يخرج بأي وقت ... و الأكل متعود يصيد حمام وعصافير ويأكلها كذلك الحشرات والوزغ (البعرصي - البريعصي - الظاطور ) .. ويأكل من أكل البيت لحم ودجاج وسمك سواء مطبوخ أو نيء ... عادي ما عودناه على الدراي فود والأكل المعلب تبع القطط .. والحمد لله ما صادفته أي مشاكل هضميه ما شاء الله عليه ..

احتمال يكون قطك مصاب ب الفطريات لان هناك اسباب كثيرة قد يكون أحدهما ان احد قطط الأخرى التي تضارب معها تكون مصابة في الفطريات و المفروض لا تطلعه لان لو مشى وهو مصاب قد تجتمع الذباب على منطقة الجرح ماله لاني الاحظ وجود ما يشبه الجرح في منطقة رجله الخلفية !
قديم 16-12-2014, 10:50 PM   #7
الماسيــــــــــه
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الماسيــــــــــه

غلط انج تخلين القط يخرج برا المنزل او ياكل من برا او او او
ويتضارب مع احد القطط برا و يصير له مكروه
كل الجروح و العرج من الشارع
اما مضروب من ناس او قطط او سياره
انا انصحج وديه بيطري مره ثانيه
وخل يسوي له فحص شامل
و اشعه

ذكـرتك منحني لـدارك حملت بداخلك اعصـار تظــلل ارضـك وتكـسر سمـوم كـفوف غــداره وسمـوّك ما انحنى لطعنة حـسود فاجـر سمـوّك لا انحـنى تركـع بـلاده داخـل افــكاره
الماسيــــــــــه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2014, 11:24 PM   #8
شاهستا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية شاهستا

يعني ازاي تخليه يخرج؟
دي نتيجه طبيعيه لخروجه بره البيت
وف يوم هتلاقيه ميت بسبب الاهمال ده!!
قط متخانق مع كلب او حد،دايسه او حد معذبه
لازم تطهر الجروح دي ببيتادين
واستمر علي الاسبراي المضاد
وهات من الصيدليه البشريه
اوجمنتين. او ايموكس لاطفال
اديله 3سم كل 12 ساعه
واهتم بقطك هتتسال. عليه قدام ربنا

شاهستا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-12-2014, 07:50 PM   #9
أنا وأسيد
هاوي جديد

Octopus
الماسيــــــــــه
شاهستا

جزاكم الله خير على أهتمامكم
إن شاء الله راح أحرص على أن يضل أسيد في البيت والجروح بدأت بعلاجها بناء على نصائحكم .. و إن شاء الله يتحسن ..

شكرا جزيلاً..
رد

Bookmarks

Tags
محتاج, مساعدة, لصيد, يعاني, ضروري