منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-03-2012, 11:03 PM   #1
مربي ديك
هاوي جديد

69 انا في ورطة

السلام عليكم ورحة الله وبركاتة

كيفكم

شباب صبايا حاب اسئلكم في سؤال

الحين انا عندي 2 ديك و 6 دجاج و 1 صوص و 22 بيض

الحين الدجاج اجي عندها كل يوم اشوف بيضه او بيضتين ولا ادري من الي باض

الزبدة : بعض الاحيان انقل مكان البيض يمكن نقلته 2 مره الحين انا مادري احس ان الدجاج ماينام عليه عشان يمكن تلخبط ولا عاد يدري وين بيضه

بالله ساعدوني
مربي ديك غير متصل  
قديم 11-03-2012, 09:11 AM   #2
ابـ اروى ـو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية ابـ اروى ـو

رد: انا في ورطة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا بك اخي الحبيب
اسمع يالحبيب
الدجاج اذا قرر الرجن يرجن ولو على حصاة وليس من الضروري ان يكون البيض بيضه
فلا تغلط غلطة الكثير من المربين بحيث يترك البيض تمر عليه الايام وهو ينتظر دجاجته ترجن ويغيب عنه انه في احسن الظروف انه لا يمكن تخزين البيض اكثر من 10 ايام عند استخدام المبرد على درجة 12 درجه مئويه وانت تارك البيض في الجو العادي وبما انك في ابها يعني الجو عندك معتدل يعني نقول في احسن الاحول 7 ايام تستطيع ان تترك البيض وهو لا يزال محتفض بحيويته
فيمكن تمر علي الاشهر وانت تارك البيض والدجاجه ما رقدت عليه لذا انصحك انك تشيل البيض من عندها وتاكله وتحط لك في زاويه بيض مزيف يعني حجر لونه ابيض ما يسمى بالمرو او تروح لبو ريالين وتتفرج عنده على اشياء تشبه البيض والا تجيب لك كرات تنس الطاوله وتثقبها ثقب صغير وتضب في داخلها اما اسمنت والا جبس لتصبح ثقيله وتحطها في العش وكل ما بياضة الدجاجه بيضه خذها واكلها الين تشوف الدجاجه رجنت على البيض المزيف اعمل لك عش ثاني في مكان معزول وبما ان لديك ست دجاجات بالتاكيد بيكون عندك على الاقل 4 بيضات يوميا اجمع بيض 3 او اربع ايام وحطه في العش الجديد ومن ثم احمل الدجاجة الراجنه على البيض المزيف وضعها على البيض في العش الثاني واترك البيض المزيف للدجاجات الاخريات كي يبيضن عليه ويحفزهن على الرقاد
اكرر ملاحظه الدجاجه ليس بالضروري ان يكون البيض بيضها يمكنك شراءه من السوق ووضعه تحتها
تمنياتي لك بالتوفيق
دمت سالما

ابـ اروى ـو غير متصل  
قديم 19-03-2012, 08:04 PM   #3
عم مربي الديك
هاوي نشيط

رد: انا في ورطة

مشكووووووووووووووووووور
عم مربي الديك غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags