منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-08-2007, 04:54 PM   #1
أبو طيف
محترف جدا

الصورة الرمزية أبو طيف

ثلاثة أسئلة بس عن الرمادي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أنا عندي رمادي عمر 9 شهور ولاحظت عليه ثلاثة أشياء وأدور لها حل وإنشاء الله تساعدوني

المنقار
لاحظت عليه اليوم وانا ألعب معاه أنه منقاره فيه تشطيب من الجهة اليسري ومن تحت المنقار السفلي فهل هذا الوضع طبيعي أم هناك مشكله .

الزغب
أعاني من موضوع تساقط الزغب بكثره وليش الريش فذهبت الي البيطري وأعطاني ملتي فيتامين وقال لي أستعمله لمدة أسبوع وإنشاء الله يروح مع العلم أنني أقوم بترويشة مرة في الأسبوع فهل هناك حل .

سحب الأظافر
أيضاً لاحظت على طيري دائماً يمسك أظافره بفمه ويسحبها بقوه وأحياناً يضغط على أظافره حتى تسمع طققات ودائماً أنهر ه ولكن دون جدوى حتى عندما أمسك أظافره بيدي يقوم بإدخال رأسه من تخت إصابعي ويمسك بها مره أخرى فما هو الحل .

أرجو ممن لديه الخبره لايبخل علي بالرد.... أخوكم أبو طيف
أبو طيف غير متصل  
قديم 10-08-2007, 05:49 PM   #2
الجااارح
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الجااارح

Smile رد: ثلاثة أسئلة بس عن الرمادي

أخوي / أبو طيف

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،

أهلا وسهلا فيك يالغالي معانا كعضو شرف جديد نور المنتدى بوجودك معانا يالغالي فاهلا وسهلا فيك مليون مرة وازيدها الف بخشيش هههه وانشاء الله تستفيد معانا وتفيد ...

بخصوص استفساراتك الثلاث :

المنقار

شيء طبيعي جدا حاله كحال اي طائر آخر ومن الناحية ذي لا تخاف ولا تقلق ...

سقوط الريش :

انت يالغالي تقول انك رحت لطبيب بيطري فهذ احسن خطوة سويتها وهو روحتك به للبيطري وعطاك دوى ... السؤال هنا اللي راح اوجهه لك :
س / هل خفت حالة الطير عن اول ؟
س / متى رحت به عند البيطري كملت اسبوع ولا باقي ؟

وبالنسبة لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع روح راجع المواضيع المثبته راح تلاقي موضوع مفصل عن سقوط الريش يالغالي ...

سحب اظافره :

اعتقد انك يالغالي ما تقعد مع طيرك الوقت الكافي وهو يحس بملل الآن ويحط حرته في اظافره هناك امور عدة تتعلق حول الموضوع هذا بس باعتقادي ان الطير حقك ممكن يعاني من ملل او من حالة نفسية يمكن لا زال متعلق بصاحبه الاول الله اعلم ... وفي احتمال ثاني يكون اظافره طويله ويبغى يقصر منها شوي وهذا سبب ...

يعني يالغالي :

حدد لنا متى شاريه ومتى جات له الحالة عشان نفيدك اكثر ....

مع تميناتي لك و لطيرك دوام الصحة والعافية

تقبل مروري
قديم 10-08-2007, 06:31 PM   #3
أبو طيف
محترف جدا

الصورة الرمزية أبو طيف

رد: ثلاثة أسئلة بس عن الرمادي

أخوي الجارج شكراً على سرعة الرد وعلى ترحيبك أحرجتني والله
بالنسبة للمنقار ريحتني الله يريح بالك يعني وضع طبيعي

بالنسبة لسقوط (الزغب) وليس الريش خف نوعا ما اليوم كملت أسبوع تقريباً
وأنا مستمر على طول في وضع العلاج في الماء

بالنسبة لسحب أظافره معاك حق ممكن أكون أهملته فتره بسيطة بسبب إنشغالات لكن أنا ماأعتقد أن الطير يعاني من ملل بالعكس فهو على طول مرح
وصوته مسوي صدى في البيت بس المشكلة لما أطلعة من القفص وخليه على الأستاند يقوم على طول بنفش ريشه والتنظيف بعدين ينقض عل أظافره
بالنسبة للطير له تقريباً 7 شهور عندي وأخذته من صديق ومن إنتاجه .الحالة لها شهرين وأنا قصيت بعض أظافره وبردتها

على العموم مشكور على الرد وإنشاء نستفيد ونفيد في المستقبل
أبو طيف غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks