منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-05-2006, 12:18 PM   #1
fan
صاحبة أجمل صورة ببغاء في المسابقة الأولى
هاوي متميز

Smile ساعدوني في التفريخ

السلام عليكم.....
يمكن انا أول مرة اعرض موضوع أو طلب استشارة.لكن والله انا بحاجتكم
انا عندي زوجين رمادي ومتوالفين مرة مع بعضهم اعني اشوفهم كل واحد يحك رقبة الثاني ويصفف له ريشه مرة متوالفين صورتهم فيديو اذا قدرت باحطه لكم.
المهم ففكرت في تفريخ الرمادي وقرأت كثير عنه في المنتدى. وجهزت طبعا لهم كل شئ سويت لهم قفص كبير وسويت لهم عش بالمواصفات المكتوبة في المنتدى وموفر لهم كل سبل الراحة.
لكن بغيت أسأل كيف اعرف هل تم التلقيح أو لأ؟ ومتى تضع البيض؟
هل في شئ يتغير في شكل الأنثى أو أيش يصير؟
ملاحظة: الزوجين اللي عندي الذكر جامبو والأنثى غيني
انا اللي خلاني أفكر بالتفريخ صراحة هي الأنثى كانت عند بيت اختي من7 سنوات وقبل شهرين تقريبا وضعت بيضة طبعا البيضة فاسدة لأنه مامعاها ذكر فبعدين فكرت وجبتها الى الذكر اللي عندنا وعلى طول توالفو مع بعض.
فياليت تفيدوني اكثر في طرق التفريخ وكل واحد يحط لي نصيحة من عنده.
والله ودي انجح في هذي العملية( ترى انا بنت بس هوايتي تربية الطيور والكل يضحك علي ويقول بنت مابتنجحي فياليت تساعدوني):
fan غير متصل  
قديم 05-05-2006, 12:41 PM   #2
Mr. MeMo
عضوية شرفية

رد: ساعدوني في التفريخ

اختي fan

و النعم فيك بنت ولا ولد هذه مو مشكله ابدا بس خلي عندك عزيمه واصرار

اول ملاحظه جامبو مع عيني ؟؟؟؟؟؟؟ يعني بصراحه ما عندي خلفيه يصلح التزاوج ولا لا الله اعلم
يمكن احد غيري يقدر يفيدك

بخصوص معرفه التزاوج يا انك تشوفينهم و هم يجرون عمليه التلقيح او انك بتشوفين الانثي تدخل
العش و تبداء في تجهيزه

هذا اللي اعرفه والله اعلم وان شاء الله الاخوان يفيدونك بشكل احسن
Mr. MeMo غير متصل  
قديم 05-05-2006, 03:54 PM   #3
king parrot
هاوي نشيط

الصورة الرمزية king parrot

السلام عليكم

1- اختى لابد ان نعرف ان الافريقى فصيله والغينى فصيله اخرى

2- الغينى والافريقى حتى فى الطبيعه لا يتواجدون مع بعض

3- مواصفات الغينى المنقار العلوى عاجى بينماالمنقار حق ال الافريقى اسود الديل حق الافريقى احمر الديل حق الغينى رصاصى يعنى مختلفين من ناحيه الفصيله

4- لو انه تم الانتاج راح يطلعوا افريقى منقاره عاجى راح يكون شكله مره حلو او افريقى ديله
رمادى

لكن كل الدراسات توكد انه لم تنتج من جراء موالفه الافريقى مع الغينى وان فرضنا تم الانتاج سوف يكون البيض غير مخصب وانا اقترح ان الافريقى تجيبى له انثايه افريقيه والغينى تجيبى له دكر غينى وعن طريقه كيف معرفه الدكر من الانثايه انا شارح الطريقه فى موضوع (DNA ***ing)
فى النهايه اتمنى لك التوفيق

اخوكم
king parrot

التعديل الأخير تم بواسطة : king parrot بتاريخ 05-05-2006 الساعة 07:07 PM.
king parrot غير متصل  
قديم 05-05-2006, 07:53 PM   #4
the boss
هاوي

السلام عليكم
اخوتي ترا بالعكس في امكانيه يتزاوجون الغيني مع الجمبو بناء على مقاله قريتها بمنتدى اخر وبناء على تجربتي الشخصيه وتجربة احد الاخوه راجعي مقاسات القفص والعش بمواضيع الاخوه وحطيهم بمكان هادي مزود بالطبيعه الخظراء حتى لو كانت صناعيه
قذيهم تقذيه ممتازه مليئه بالكالسيوم واظيفي اليها زيت النخيل وفي اغلب الوجبات لانه عنصر مهم بتكاثر الطيور ومحفز للتكاثر
نوعيلهم بالغذاء ووفريه بصوره دائمه وبدليلهم الماء يوميا وحطيلهم وعاء عشان يتسبحون به
هيئيلهم مناخ مناسب للتزاوج اقصد ادرسي عن تزاوجهم يتم بئي شهر وهيئيلهم الجو المناسب حسب بلادهم وطبيعتها وفريلهم الجو الرطب
واهم شي الصبر والصبر والله يوفقج
the boss غير متصل  
قديم 05-05-2006, 11:16 PM   #5
الديواني
هاوي جديد

تعجبني يا king parrot في ردك بس يا ريت عطيت الأسماء العلمية للنوعيت بدل الأسماء الدارجة مو أفضل؟
الديواني غير متصل  
قديم 06-05-2006, 01:47 AM   #6
~TARIK~
موقوف

في البدايه اتمنى لك التوفيق من اعماق قلبي
وانا اعتقد ان الغيني يتوالف مع النيجيري او الرمادي
وفيه كتاب للستاذ عبد الرحمن العموديموجود فيه الموكلات الي ممكن تخلي الجوز يجهز جنسياً
و انصحك بقطره عباره عن فيتامين اي مقويه جنسياً وفيتامين اي متوفر في الخس والجرجير
وكثير من الخضرورات وممكن اعطيك اسم الشركه وعلى العموم موجوده في جميع محلات البيطره
وبالتوفيق
~TARIK~ غير متصل  
قديم 06-05-2006, 03:54 AM   #7
بنت الرياض
هاوي جديد

هاى

معليش لجميع الردود صراحه انا مقتنعه بكلام الاخ king parrot
بنت الرياض غير متصل  
قديم 06-05-2006, 07:41 AM   #8
محب الدبلهد
موقوف

الاخ الديواني
هل هو الديواني ذلك الاسم المشهور في عالم انتاج الببغاء والا بس لقب او مصادفه ارجو الايضاح
محب الدبلهد غير متصل  
قديم 06-05-2006, 11:04 AM   #9
fan
صاحبة أجمل صورة ببغاء في المسابقة الأولى
هاوي متميز

شكرا للجميع على الردود والتفاعل مع الموضوع
والله في كلام خلاني اتشجع وفي كلام لأ
اول شئ انا حطيت لها نشارة خشب في العش واشوفها قاعدةتجمعه في جهة وحدة وبعدين اشوفها اعني تقريبا كل 3 ساعات تروح وتقعد في العش . وماأدري هل تنجح أو لأ؟
واخويTARKI ياليت تكتب لي عن الفيتامين اكثر
وأخويthe boss تقول بناء على تجربتك الشخصية اعني هل جربت انت زاوجت الرمادي مع الغيني؟
وعموما ماتقصرو كلكم على المشاركة
fan غير متصل  
قديم 06-05-2006, 11:44 AM   #10
Mr. MeMo
عضوية شرفية

اختي فان,

نصيحه اخويه خليك علي طول متشجعه و سوف تجنين ثمار الصبر ان شاء الله
بالنسبه للانثي خليها براحتها و علي فكره هذه علامات ايجابيه بان تدخل العش بين الفتره و الثانيه
بس ما انصحك كل شوي تتفقدين العش

ان شاء الله الاخوان يفيدونك اكثر مني و اتمني لك التوفيق من كل قلبي و تصيرين خبيره تفريخ
و نتعلم منك في القريب العاجل
Mr. MeMo غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks