منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-10-2009, 03:10 PM   #1
حسين بن عاقول
هاوي جديد

لحقوا عليّ ما ني عارف للدره الخضرا

سلام عليكم بالربع ويا الربعات
الظاهر إني توهقت مع ببغاء الدره ، سلمكم الله عندي مثل تعرفون 2 دره خضرا والبنات عندي سموهم (هبه - مها) والحقيقه تعبت ما فيه أمل تتروض . حدي أمسكهم بالمنشفه هاتك عض وصراخ ، ياناس من 20 رمضان وهي عندي وما فيه أمل ، الكاسكو حسين الله يرحمه حده عدى عليه اسبوع ونطق . وهذولي كأنهم يقولوا بدري عليك تفهمنا.والله حاله ، علموني طريقه اروضهم فيها - هبه ما عليها تحاول تتقرب من البنات عندي بس مها طاقها خوف ورعب مو طبيعي ، فصلت كل وحده بقفص ما كو فايده ، جمعتهم بقفص ماكو فايده ، علقتهم باقفاصهم ما كو فايده ، ثبرتهم في الأرض ماكو فايده ، عطيتهم تفاح أخضر ياكلونه وما كو فايده ، حطيت فيتامين في الماء يشربون وما كو فايده ، حدهم يشوفون المنشفه تجيهم أم الركب الواحده منهم تمشي وتطيح .
يا ناس شسوي فيهم ، هبه ما عليها من عيالي تاكل من إيديهم بس مها تبعد عنهم كأنها تقول وخروا عني ما أبي لكم أكل وما ودي بمعرفتكم . خبلوني وجابولي الصمرقع ، والصمرقع أيها الأخوه نوع من أنواع الصداع والذي يأتيك بمزاجك ومن غير مزاجك وذلك عند محاولة ترويض الدره .علموني طريقه أخترق عالم هالثنتين اللي عندي . شاكرا كلم تجاوبكم من صميم اعماق فؤادي ومن داخل خلجات صدري . ابو هبه - ابو حسين سابقا.
قديم 10-10-2009, 05:52 PM   #2
حورس السماء
هاوي جديد

رد: لحقوا عليّ ما ني عارف للدره الخضرا

هناك طريقة أتبعها مع أى كوكاتيل جديد عندى
أتابعة حتى أعرف أمتع طعام يفضلة
"فاكهة معينة أو لب أو ........إلخ"
فأقوم بتجويعة من العصر وحتى ثانى يوم وأقوم بتقديم الطعام المفضل عنده له عل راحة يدى وأظل منتظر مدة قد تقترب من الخمس دقائق لا أحرك يدى حتى يطمئن الطائر ويبدأ فى مناوشة الطعام فإذا ما وجده نفس طعامه المفضل يبدأ واحدة واحدة فى تناول الطعام
فإذا ما شعرت أنه بدأ يطمئن لى أبدأ فى محادثته بصوت هادىء وليس به أى نبرة أمر أو شخيط
وأكرر العملية بعد ساعة أو اثنتين وفى المرة الثانية تلك أبدأ فى تحريك ايدى ببطء شديد وهو يأكل من يدى وأنا أيضا أحادثة حديث ودى للغاية
ومرة وراء مرة ستجده بإذن الله منتظرك كل مرة تقدم له يدك
إلى أن يعتاد على الوضع فى غضون يومين أو ثلاثة على الأكثر أبدأ أرفعه على يدى وهو يأكل داخل القفص
ولتكون المحاولة وحين تجد أنه ذعر من رفعك له عليك أن تثبت يدك مرة أخرى وألا تحاول بعدها مباشرةا
ومرة وراء الأخرى ستجده بدأ يتعود عليك
ربما تكون طريقتى تحتاج وقت طويل نوعا لكنها تأت بنتائج طيبة معى
دمت بخير أخى الكريم
ولا تنسانى بزوج من نسل هبة ومها
بارك الله لك ومتعك بانتاجهما
حورس السماء غير متصل  
قديم 10-10-2009, 07:35 PM   #3
nani
موقوف

رد: لحقوا عليّ ما ني عارف للدره الخضرا

ما شاء الله عليك

مبدع دي الطريقه سويتها مع كرواني والحمد لله صار يطلع على اليد وما يخاف