منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > موسوعة الحيوانات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-04-2012, 08:07 AM   #1
w7eed aljazerah
هاوي جديد

80 محتار بين ( ذئب - اسد او لبوه - نمر - فهد شيتا )

السلام عليكم جميعا

انا جديد في عالم الحيوان ومعلوماتي جدا بسيطه في المقارنه المذكوره ,, ارجو اذا كان عندكم اي معلومه تفيدني وحتى لو كانت بسيطه اكون من الشاكرين ,, انا راح اذكر بعض الاشياء اللي ممكن نقارن فيها ولا مانع اذا حطيت شي من عندك:

السعر :

التحمل وقوه المناعه :

سعر البيع بعد الشراء وسهوله بيعها :

الالوان:

العمر المناسب:

افضل حيوان ولماذا:

افضل طريقه للشراء ومن اين:

معلومات عامه احتاج معرفتها :

بانتظاركم ولا مانع اذا عطيتني مقارنه من عندكم

مشكورين
w7eed aljazerah غير متصل  
قديم 03-04-2012, 10:53 AM   #2
أبو عبد الرحمن 777
هاوي

الصورة الرمزية أبو عبد الرحمن 777

Talking رد: محتار بين ( ذئب - اسد او لبوه - نمر - فهد شيتا )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w7eed aljazerah مشاهدة المشاركة
السلام عليكم جميعا

انا جديد في عالم الحيوان ومعلوماتي جدا بسيطه في المقارنه المذكوره ,, ارجو اذا كان عندكم اي معلومه تفيدني وحتى لو كانت بسيطه اكون من الشاكرين ,, انا راح اذكر بعض الاشياء اللي ممكن نقارن فيها ولا مانع اذا حطيت شي من عندك:

السعر :

التحمل وقوه المناعه :

سعر البيع بعد الشراء وسهوله بيعها :

الالوان:

العمر المناسب:

افضل حيوان ولماذا:

افضل طريقه للشراء ومن اين:

معلومات عامه احتاج معرفتها :

بانتظاركم ولا مانع اذا عطيتني مقارنه من عندكم

مشكورين
هلا أخي طبعا ان كنت غيير محترف في تربيتها فأنصحك لاتربيها
أما السعر شبل الذئب يكون من 5000 ألاف وفوق حسب منطقة أصطياده
أما الفهد والأسد فا أعتقد لن تحصلهم بسهولة وفي مخالفة جنائية كبرى لقنتائك لهذه الحيونات
الفهد يكون بين 50 ألف والأسد بال70 ألف للشبل الواحد الذكر
الفهد الشيتا ياصل إلى 100 ألف للذكر الكبير أما الجراء فأعتقد انها بين 40 ألف وتحت
المتداول تربيته هو الفهد الشيتا لكن أيضا حط ببالك كذه نقطة
الفهد مخلوق خلق ليفترس لو أصبح جائع سيشكل خطر عليك
عليك معرفة أنه يحتاج اللحم بكميات كبيرة جدا كي لايكون جائع
لأنك بتربيه غالبا مع اماكن يتواجد بها البشر
أذا صملت لي خوي يتاجر فيهم أرسلي رسالة ع الخاص
أبو عبد الرحمن 777 غير متصل  
قديم 03-04-2012, 02:25 PM   #3
n5ltah
هاوي نشيط

الصورة الرمزية n5ltah

رد: محتار بين ( ذئب - اسد او لبوه - نمر - فهد شيتا )

انصحك اذا بتشتري تربي شيتا انثى لانه اقلهم افترااس
وغير كذا اللبوه ارحم من الاسد والذيب صعب ترويضه

في
جنات الفردوس إن شالله..
n5ltah غير متصل  
قديم 03-04-2012, 04:57 PM   #4
ابو شحادة
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ابو شحادة

انا من وجهت نظري ابتعد عنه كلها لكن ان مصر على ذالك مالك غير الفهد الأنثى توخدها صغيرة في العمر و تروضها انت لأنو لا يشكل خطر كبير عليك مثل الباقين اما ان غيرت رائيك انا أنصحك في الثعلب الأحمر غير مؤذي اكله اقل تكاليف سعرة اقل شكلة اجمل و حجمو حلو
ابو شحادة غير متصل  
قديم 04-04-2012, 07:45 AM   #5
w7eed aljazerah
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الرحمن 777 مشاهدة المشاركة
هلا أخي طبعا ان كنت غيير محترف في تربيتها فأنصحك لاتربيها
أما السعر شبل الذئب يكون من 5000 ألاف وفوق حسب منطقة أصطياده
أما الفهد والأسد فا أعتقد لن تحصلهم بسهولة وفي مخالفة جنائية كبرى لقنتائك لهذه الحيونات
الفهد يكون بين 50 ألف والأسد بال70 ألف للشبل الواحد الذكر
الفهد الشيتا ياصل إلى 100 ألف للذكر الكبير أما الجراء فأعتقد انها بين 40 ألف وتحت
المتداول تربيته هو الفهد الشيتا لكن أيضا حط ببالك كذه نقطة
الفهد مخلوق خلق ليفترس لو أصبح جائع سيشكل خطر عليك
عليك معرفة أنه يحتاج اللحم بكميات كبيرة جدا كي لايكون جائع
لأنك بتربيه غالبا مع اماكن يتواجد بها البشر
أذا صملت لي خوي يتاجر فيهم أرسلي رسالة ع الخاص

مشكور اخوي على المعلومات ,, بس وش رايك لقيت لي اسد و لبوه اعمارهم 3 شهور ,,
و بسعر خاص 18 الف الواحد منهم طبعا ,, هل تنصح بالسعر هذا ,, ويقول صاحبهم انها من اوكرانيا الاسود
وياليت تسأل خويك ,, وبالنسبه للرساله على الخاص ما اقدر لان مشاركاتي ما تعدت ال 100 ,, وانا حاب اتواصل مع خويك وعلى الاقل اخذ شويه معلومات منه اذا ما راح اشتري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n5ltah مشاهدة المشاركة
انصحك اذا بتشتري تربي شيتا انثى لانه اقلهم افترااس
وغير كذا اللبوه ارحم من الاسد والذيب صعب ترويضه
يسلمو بس انا متخوف من الشيتا لانه سمعت حساسه ولا يعرفون لها ربعنا هنا ( البيطري)

[QUOTE=ابو شحادة;2515817]انا من وجهت نظري ابتعد عنه كلها لكن ان مصر على ذالك مالك غير الفهد الأنثى توخدها صغيرة في العمر و تروضها انت لأنو لا يشكل خطر كبير عليك مثل الباقين اما ان غيرت رائيك انا أنصحك في الثعلب الأحمر غير مؤذي اكله اقل تكاليف سعرة اقل شكلة اجمل و حجمو حلو[/QUOTE]

بيني وبينك انت فتحت مشرووع ثاني براسي هههههه ,, بس حاولت ادور ثعالب ما لقيت ,, وين القاهم
w7eed aljazerah غير متصل  
قديم 04-04-2012, 11:47 AM   #6
ابو شحادة
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ابو شحادة

انا ولله مو من السعودية بس مرة شفت واحد حاط موضوع في المنتدى عن سوق الحيوانات بالسعودية و شفت صورت ثعلب بيناتهم على كل حال انت أسئل و انشاء الله بتلاقي الحيوان اليسر خاطرك
ابو شحادة غير متصل  
قديم 04-04-2012, 02:15 PM   #7
سعيد الأشرم
هاوي

وعليكم السلام
نصيحتي الك بالذيب لان تربيتو اسهل من كل الباقين
اما بالنسبة لسالفة انو يغدر
انا ربيت ذيب قبل وكان اوفى من الكلب بالنسبة الي هذا يرجع للتربية (طبعا الذيب يظل حيوان بري وتصرفاته غير متوقعة)
بس لازم تجيبو وهو جرو حتى تقدر تروضه
تقبل مروري
سعيد الأشرم غير متصل  
قديم 04-04-2012, 03:32 PM   #8
ابو شحادة
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ابو شحادة

اخي انامعك الديب وكل الكلبيات ليس من شيمها الغدر انما الغدر من شيم السنوريات انا أعيش في النرويج وهي بلد ثلجية يعيش فيه الذئب الرمادية الكبيرة حيث يصل طوله عد الوقوف الى مترين من ذيله الى راسه وقد درست عنه هناك عالم حيوان نرويجي تخصص في الذئب الرمادية وقال ان الذئب ذكائها يعادل ذكاء طفل يبلغ الخامسة من العمر اي بالنسبة للحيوانات فهو ذكي جداً و يقدر انك تهتم به فلن يهاجمك وان الذئب به غريزة لا يهاجم البشر الا في حالات استثنائية مثل شعوره في الخطر او الجوع الشديد لكن للأسف الإشاعات عنه كثيرة و هي خالية من الصحة تماماً فائخر حادثة حصلت به ان ذئب هاجم بشر كانت قبل مئتين عام اي قرنين ولكن هذا كله لا يعني انه حيوان صالح للتربية فلايمكنك محو غريزته البرية فهو لن يئذيك لكن هل تضمن ان أذاه احد من الاشخاص او أشعره فلخطر ماذا ستكون ردت فعله هل تعلم ان الذئب اذا جرح من احد لا يلعق جرحه أبدا قبل ان يئخذ في ثئره رغم انه يعرف اذا لعق جرحه سوف يشفى وان جاع لا ينام قبل ان يشك لغما بالك وهو يشكل في المرة الوحدة ١١كيلو من اللحم النيئ ولا يئكل بعدها لفترة ولن ننسى ان الذئب لديه روح السيطرة ففي القطيع الذئب عندما يرى ضعف قائده يهاجمه لينتزع منه القيادة فما بالك ان حسبك القائد وهاجمك في يوم من الايام انا انصح أيضاً في الكلب الذئب الذي هو هجين بين كلب وذئب وهو يحمل ملامح الذئب كاملة وصفاته بين الكلب والذئب ويوجد عنه مواضيع كثيرة اقرائها فربما يعجبك وهو انسب خيار فقد رئتي له فيديو وهو مع طفل رضيع دون ان يئذيه وهو يعوي كل ذئب واذا أحببته أسئل في اي وقت وانا مستعد للإجابة عن اي حيوان و مايردعك عن السؤال شي إحنا إخوانك
ابو شحادة غير متصل  
قديم 04-04-2012, 03:32 PM   #9
ابو شحادة
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ابو شحادة

اخي انامعك الديب وكل الكلبيات ليس من شيمها الغدر انما الغدر من شيم السنوريات انا أعيش في النرويج وهي بلد ثلجية يعيش فيه الذئب الرمادية الكبيرة حيث يصل طوله عد الوقوف الى مترين من ذيله الى راسه وقد درست عنه هناك عالم حيوان نرويجي تخصص في الذئب الرمادية وقال ان الذئب ذكائها يعادل ذكاء طفل يبلغ الخامسة من العمر اي بالنسبة للحيوانات فهو ذكي جداً و يقدر انك تهتم به فلن يهاجمك وان الذئب به غريزة لا يهاجم البشر الا في حالات استثنائية مثل شعوره في الخطر او الجوع الشديد لكن للأسف الإشاعات عنه كثيرة و هي خالية من الصحة تماماً فائخر حادثة حصلت به ان ذئب هاجم بشر كانت قبل مئتين عام اي قرنين ولكن هذا كله لا يعني انه حيوان صالح للتربية فلايمكنك محو غريزته البرية فهو لن يئذيك لكن هل تضمن ان أذاه احد من الاشخاص او أشعره فلخطر ماذا ستكون ردت فعله هل تعلم ان الذئب اذا جرح من احد لا يلعق جرحه أبدا قبل ان يئخذ في ثئره رغم انه يعرف اذا لعق جرحه سوف يشفى وان جاع لا ينام قبل ان يشك لغما بالك وهو يشكل في المرة الوحدة 11كيلو من اللحم النيئ ولا يئكل بعدها لفترة ولن ننسى ان الذئب لديه روح السيطرة ففي القطيع الذئب عندما يرى ضعف قائده يهاجمه لينتزع منه القيادة فما بالك ان حسبك القائد وهاجمك في يوم من الايام انا انصح أيضاً في الكلب الذئب الذي هو هجين بين كلب وذئب وهو يحمل ملامح الذئب كاملة وصفاته بين الكلب والذئب ويوجد عنه مواضيع كثيرة اقرائها فربما يعجبك وهو انسب خيار فقد رئتي له فيديو وهو مع طفل رضيع دون ان يئذيه وهو يعوي كل ذئب واذا أحببته أسئل في اي وقت وانا مستعد للإجابة عن اي حيوان و مايردعك عن السؤال شي إحنا إخوانك
ابو شحادة غير متصل  
قديم 15-04-2012, 12:48 AM   #10
عاشق اسد
هاوي نشيط

انا انصحك بـ السنوريات عموماً واخالف اخوي ابو شحاده ...

وعندي لك فكرة ليه ما تجرب قبل ما تشتري اسد "مثلاً " اشتر لك قط "سنور" صغير وربه وشف اذا جازلك الامر

روح واشتر الي تبي كل القطط تقريباً نفس السلوك واما عن الذكاء فلا تخاف القطط من اذكا الحيوانات في العالم

جرب اشتر قط بعدين تعال لأن الذئب ما يتروض الاسد يتروض الفهد يتروض النمر يتروض كل ومن السنوريات يتروض

فا لا تخاف على الغدر اذا ربيت اسد "مثلاً " من وهو صغير فا سيعتبرك زي امه انت الي تجيب الاكل

جرب فكرتي رب قط بل أول واعرف السلوك بعدين رب الاسد او الفهد.... الخ الخ

واي سؤال عن السنوريات انا مستعد ^__^

Big Cat's Lover's

محبي القطط الكبيره

عاشق اسد غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لبؤه, محتار, شيتا