منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: المنتديات العامة :::: > استراحة الهواة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-04-2007, 04:18 PM   #11
الخدوري
هاوي جديد

رد: كيف نبقي المياء كرستاليه نضيفه مع صوره

اخي العزيز انا مربي اسماك مثلك واعاني نفس المشكله وتوصلت الى شيء يقلل من وصاخه المياه وهيه على نقاط
1-ماطورات المياه التي تعطي للسمك الهواء يجب ان لا تكون قريبه من القاع .
2-اذا كان لديك في الحوض حلزون الماء لا تضعه في الحوض .
3-كميه الاطعمه تكون قليله وحاول ان تشتري اطعمه غير فتات اي لا تكن باودر يوجد نوع انا استعمله جيد انصحك به شكله كرات صغار اسمه (طوكيو)
وان شاء الله قد ينضف الحوض.اخوك الخدوري
الخدوري غير متصل  
قديم 05-04-2007, 06:07 PM   #12
zuhair
هاوي

واجهتنى نفس مشكلتك و حليتها بطريقيتن

- تقليل كميات الاكل و جعلته مناسب بحسب عدد الأسماك
- جربت الفلتر الدائري شكله زي الصحن و داخله اسفنج أو قطن صناعي و في وسطه سكرية رملية
بصراحة فيه قوة عجيبة في تدوير المياه و شراهة كبيرة في تجميع الأوساخ و تنظيفه بالمرررة سهل
zuhair غير متصل  
قديم 05-04-2007, 06:46 PM   #13
Black Cabar
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Black Cabar

اقتباس:
2-اذا كان لديك في الحوض حلزون الماء لا تضعه في الحوض .
انا عندي 5 بالحوض .. و بايضين بعد (بالتوقيع) و الحوض زي الفل مياهه كرستالي ... اذ الحلزون ليس من اسباب التعكير ... الا اذا كنت حاطهم بحوض صغير و مافي ... فلتر

صار Lonely Hunter
Black Cabar غير متصل  
قديم 07-04-2007, 06:35 AM   #14
qtr
هاوي جديد

حلووولكم على راسي
ومشكوورين
بس الي يقوولي اغسل الربل انا غاسله قبل اسبووع وصاار اخر حلاوه بس عقبها تعكر وتغير
وساالفت الفلتر الارضي الي تحت الرمل هذا شغله اجل عمل اليوم الى الغد لانك لو صاارت اي حركه عنيفه داخل الحوض بضع من الثواني مرااح اشووف حتى النبتاات ليش من كميت الوصخ الي بتكون على الرمل
انا الحين حطيت 3 فلاتر وجرب واحد خارجي وثنين عاديه امزون وبشووف المضخه الخارجيه 2000 قوتها اما الفلاتر العاديه كل واحد 1200 ويانا ياا الحوووووووووووووووووووووووووووووض هههههههاي
qtr غير متصل  
قديم 07-04-2007, 09:47 PM   #15
قرصان
هاوي

كنت اعاني من نفس المشكل..
بس الحمد الله اكتشفت الحل.
انا فلتري مزود بأنبوب مطاطي يتصل مباشرة بالهوا عشان يدخل الاوكسيجين و الكلام هدا...
المهم دايما المياه تتعكر لين مرة لمعت في بالي فكرة..قلت ليش يا ولد يا قرصان ما تطول الانبوبة و تحطها فوق حوض نباتاتك اللي في الشباك، عشان يدخل اوكسيجين صافي للحوض، و الله مثل السحر ما هو الا نصف يوم و صارت الماي كرستال..لدرجة اني اعتقد بشرب منه..معقووووووول؟؟؟

اتمنى اكون افدتك
قرصان غير متصل  
قديم 07-04-2007, 11:58 PM   #16
TNT.0555

yes مشكور
TNT.0555 غير متصل  
قديم 10-04-2007, 03:20 PM   #17
خبير الحيوانات جميعا
هاوي

الصورة الرمزية خبير الحيوانات جميعا

Smile رد: كيف نبقي المياء كرستاليه نضيفه مع صوره

انا عندى فلتر متوسط وجواه سفنجه مدوره و بداخله اسطوانه بلاستك ومتو صل من تحت بخرطوم اكسوجين وليه خرطوم من اعلى بيطلع الهواء اللى بدخل من تحت !!!!!!!!!!!!! لا كن بلا حظ ان السفنجه مبتسحبش اى رواسب والماء بيتعكر!!!!!!!!!! اريد معرفت ازاى هو بينضف الماء وما فكرته؟؟؟؟؟؟؟ ما نوعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خبير الحيوانات جميعا غير متصل  
قديم 17-04-2007, 03:44 AM   #18
TAMAHOK
هاوي

برايي ان اهم الاسباب حاليا اللى تخللى الحوض مو صافي

1 - كثرة الاكل وهذى معروفه
2 - نوع الماء جرب انك تجيب ماى مصدره يكون من فلتر انجليزي يعني الفلتر اللى يكون شمعته من الجبس الابيض واللى يعقم الماء 99. 99 % وهذا عن تجربه لان المياه بالبداية تكون صافية وبعدين تتفاعل وترو ح منها الشفافية
3 - بعض الصخر والجرش الحين يجيبونه من الصين وهو بقايا كسر رخام واتربته وهذا ما ينظف لو بعد مية سنه لانه يبقى يتفاعل مع الماء ويخر اللون الابيض ولو كان عندك منه انصحك تشيله وتخلي رمل او جرش ناعم عادى تشوفه انت انه حبيبات صخر

وللتجربه اخذ اشويه من جرش او صخر الحوض ونظفه عدل وبعدين خليه داخل ماء وشوف يغير لون الماء ولا لا
3 - هو عدم كفائة الفلتر او انه ما يلحق على مخلفات الحوض انصحك انك تجيب خامات خاصه للفلتر تكون اصليه لان الصيني صح رخيص لاكن مافى فايده بعض الاحيان

4 - اذا كان عندك هالكمية من الاحواض انصحك بسمب كبير ينظف كل الاحواض وهو الاسهل والارخص والاسرع بالننظيف او تروح لقطع الاثاث المركزي وتجيب الفلتر المركزي الخاص بالبيوت او تشتريه جديد وهو شوية غالي فهو ايضاً له المقدره انه ينظف مع ماطور ضخ له

والسلام

Bookmarks