منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الفينش (الزيبرا - الجاوا - الجولديان فينش ... ) > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الفينش

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-08-2006, 09:34 AM   #1
ملك الكناري
عضوية شرفية

الزيبرا لأورنج

السلام عليكم ورحمة الله

عندي عدة أستفسارات عن الزيبرا أورنج خاصتا للعضوين الكريمين أبراهيم يعقوب وأسكارود من البحرين لما لهم نشاط واضح بالمنتدي يختص بهذا النوع من الطيور .

1- ماهي لأنواع لأخري للأورنج ؟

2- ماسر تركيبة هذا اللون ؟ أهم سؤال

3- ماهي درجات هذا اللون التي تؤثر بقيمته المادية ؟

4- متي ظهر هذا اللون لأول مرة ؟

5- هل أهناك أنواع أخري علي الصعيد الجسماني للطائر مثل الكرست والحجم الجامبو ؟

وبالنهاية تفضلوا خالص أحترامي لكم ولأهل البحرين الحبيب . هلا هلا بلأجوبه الزينه والمفصله
ملك الكناري غير متصل  
قديم 09-08-2006, 10:29 AM   #2
تاكو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية تاكو

رد: الزيبرا لأورنج

حياك الله ياملك الكناري ..وحشتنا يارجل
والشباب مايقصرو ان شاء الله
والفائده تعم
قديم 09-08-2006, 11:09 AM   #3
ملك الكناري
عضوية شرفية

الله يسلمك ياتاكو .

وإن شالله الشباب فيهم الخير والبركه وراح ينورونا أكثر عن تركيبة الزيبرا الجديده لأن والله بصراحه أول مره أشوفها .
ملك الكناري غير متصل  
قديم 09-08-2006, 02:51 PM   #4
ابراهيم يعقوب
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ابراهيم يعقوب

واذا فى شى انا نسيته او مو واضح خبرونى واى ملاحظه انا راح اكون سعيد فيها والتصحيح لو سمحتو

السلام عليكم جميع وشكرا على الموضوع المهم هذا وانشالله اقدر افيد لو بالقليل وانشالله اقدر اوصل المعلومه الى الجميع.

1-الانواع الموجوده فى الزيبراه الاورنج هناك الزيبرا الاورنج البرتقال والاحمر وهو نوع قليل وهو الان فى استراليا وانا اعرف مربى استرالى ارسل لى الصوره المرفقه رقم(1) مع الموضوع هم يقولون احمر بس هو صح درجه اللون تختلف عن الاورنج.
[/IMG]

2-انا اتكلم عن البحرين(سنه 1988 استورد احدا الاخوان البحرينين من خارج البلاد طيور زيبرا وشاف فى بعض الطيور قوه جنيه من الاورونج وركبه مع طيور ثانيه وهو نفس النسل الى عندى انا واحنا 3 اشخاص نملك من نفس النسل هذا وهناك عده الوان لانه بعض الطيور ليست فل ولها مسميات اخر والفل يمسى باسم بلاك فيس بلاك بلاك برست اورنج برست وهى من اجمل الالوان وهذى هى سر تركيبه هذا اللون ولاكن عزيزى لا انصحك بها لانها راح تاخد منك وقت وجهد كبير ولانه الطائر الفل ارونج متوفر لدى المربين ومن الممكن ان اشترى لك وتنج بدون عذاب وعليك بعمل بعض التعدلات مثل الحجم وكثره اللون فقط وهنا فى صور رقم(2) توضح التركيبه.
[/IMG]

3-درجه اللون وهى مهمه جدا ومن الممكن ان تغير فى سعر الطير كثرا يعنى اذا الطير نسبه الاورنج فيه كيره يكون سعر اكثر وانا افضل الحجم الكبير والحمدالله لدى مجموعه حلوه ومميزه بالنسبه لى وتتراوح الاسعار من 80 دينار بحرينى واكثر وتصل الى 300 دينار فى بعض الاحيان صوره رقم(3).
[/IMG]
4-اللون موجود منذ زمن بعيد ولاكن يريد من يعدل عليه ويطور اللون وهو موجود فى البحرين بعد التطوير سنه 1990 تقريبا وانا من هواه هذا اللون المميز والحلو.

5-نعم الاحجام تتغير من فصيله الى اخرا ومن الممكن ان تحصل على لون جميل ولاكن حجمه صغير وانا لا افضل هذة النوعيه منها,الكرست موجود وانا لى تجربه معه ولاكن بعد عمل موسم كامل يموت الطير الحامل الى هذا اللون للاسف وانشلاله فى الموسم الاقدمك راح اركب من جديد وهناك للون الاورنج فى ظهر الطير ويون لون الاورنج واضح وهناك اشياء غريبه لن ولن تتوقعها ستحصل عليها من هذا اللون فى صوره رقم (4).
[/IMG]
شكرا
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 2.jpg‏ (60.4 كيلوبايت, المشاهدات 63)
قديم 09-08-2006, 07:12 PM   #5
ملك الكناري
عضوية شرفية

مشكور أخوي أبراهيم ( بوخلي)

فعلا أجاباتك كانت واضحة جدا وجميلة وصراحة أبراهيم والله أنا ما سألت هالسئله إلا لأن الطائر فعلا يستحق السئال عنه وخاصة بأن هذا اللون جميل جدا ونادر لدرجة بأن بالكويت لحد لأن لم أجد هذا اللون ولم أعرفه إلا عن طريقك وعن طريق لأخ أسكاردو فتمنياتي لك بالتوفيق وخير الكثير أنشالله ومشكور ألف مرة لتبيتك جلسة التحقيق
ملك الكناري غير متصل  
قديم 10-08-2006, 07:07 AM   #6
ابراهيم يعقوب
هاوي نشيط

حياكم الله اى وقت وانشالله راح انزل صور جديده قريبا الى بعض الطيور الموجوده عندى وانشالله تعجب الجميع.
شكرا
قديم 10-08-2006, 07:18 AM   #7
ملك الكناري
عضوية شرفية

ئي والله أخوي أبراهيم ناطرين الصور إنشالله عشان نكحل عينا بلأورنج
ملك الكناري غير متصل  
قديم 10-08-2006, 07:27 AM   #8
ابراهيم يعقوب
هاوي نشيط

هههههههههههههههههههههههههه
انشالله خوى انتى عندك زيبرا ؟ اذا عندك خل صورهم وانكحل عينا بعد
شكرا
قديم 10-08-2006, 08:00 AM   #9
ملك الكناري
عضوية شرفية

والله يا أبراهيم للأسف عندنا بالكويت كل أنواع الزيبرا بس كلهم جلحان مافيهم الأورنج و أنا لو كان عندي أورنج صدقني جان الفحل فيهم مايغلي عليك عشان تركبا عندك وأنا أخذ الطبات (أشكره نصاب)

لا أنا بقولك الصج والله الأورنج بالكويت غير موجود إلا عند شخص واحد فقط ويملك زوجين بس ولا يبيع منهم أي طبه يبي يكثرهم عنده وهالشخص علي ما أعتقد جايبهم من البحرين ( أحلا ديرة ) من حلال نجيب أذا ماني غلطان بس أنهم مو المستوي القوي إلي يحبا قلبك .
ملك الكناري غير متصل  
قديم 10-08-2006, 10:04 AM   #10
لحن الخلود
عضوية شرفية

الصورة الرمزية لحن الخلود

Thumbs up رد: الزيبرا لأورنج

متعتونا يا شباب بهذه الاسئله والاجوبه الرائعه
وأهنيك من قلبي يا أخي أبراهيم على هذه المعلومات القيمه
يعطيكم العافيه ودمتم سالمين

لحن الخلود غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks