منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 14-03-2013, 06:57 AM   #11
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

رد: اشتريت البلوفرنتد و حاسس انه مريض ارجو الدخول للاهمية

بشر يا غالي شنو صار معك
monybat غير متصل  
قديم 14-03-2013, 08:38 AM   #12
ramy01011
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monybat مشاهدة المشاركة
بشر يا غالي شنو صار معك
من حيث الاكل هو فعلا ابتدي يأكل من حالة بنفسه ولا يحتاج الغر ما يضايقني هو انه علي طول نافش ريشة و عنده خمول ده غير الاسهال الذي وضعت صورته من قبل
سؤال هل خلطة الثوم بالليمون مفيده له ؟
هل اذا استمر في وضع الخمول هذا اليوم اذهب به لطبيب ؟
ramy01011 غير متصل  
قديم 14-03-2013, 10:05 AM   #13
مزون قطر
هاوي

31 مع تمنياتي بالشفاء العاجل لطائرك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramy01011 مشاهدة المشاركة
من حيث الاكل هو فعلا ابتدي يأكل من حالة بنفسه ولا يحتاج الغر ما يضايقني هو انه علي طول نافش ريشة و عنده خمول ده غير الاسهال الذي وضعت صورته من قبل
سؤال هل خلطة الثوم بالليمون مفيده له ؟
هل اذا استمر في وضع الخمول هذا اليوم اذهب به لطبيب ؟
مرحبا اخ رامي..

كان المفروض قبل ماتشتري اي طائر تلاحظ نشاطة وريشه وهل شهيته مفتوحة للاكل او لا و برازة اجلكم الله ..

انصحك ان تبتعد عن الخلطات اللي ممكن ممكن تودي بحياة الطير المسكين.. اخذه لطبيب بيطري متخصص ومعروف في مجال الطيور وخاصتا البغبغاوات ..

في معلومه هامه قال لي عنها احد المربيين القطريين - جزاه الله كل خير- عن الطيور بشكل عام ماكنت اعرفها وهي ان الطير اذا مرض يخاف من اعداءة فيحاول يخفي مرضة ولا يبين عليه المرض الا في المراحل الاخيرة..

وفي نقطة مهمة جدا جدا .. قبل ماتشتري الطير راقب حركته ونشاطة وشهيته للاكل وصفة ريشه وبرازه (اجلكم الله)..
اذا لاحظت ان كل شي اوكي توكل على الله واشتري الطير وعلى طول تاخذه على طبيب بيطري متخصص له خبره في مجال الطيور وخاصة البغبغاوات عشان تتطمن وتتاكد من صحته..

ما ابي اطول عليك اهم شي عندنا الحين تاخذ الطير لاقرب بيطري متخصص عنده خبره وطمنا بآخر التطورات..

مع تمنياتي لطيرك بالشفاء العاجل..

مزون قطر غير متصل  
قديم 14-03-2013, 10:53 AM   #14
ramy01011
هاوي فعال

رد: مع تمنياتي بالشفاء العاجل لطائرك

[QUOTE=مزون قطر;2838555]

مرحبا اخ رامي..

كان المفروض قبل ماتشتري اي طائر تلاحظ نشاطة وريشه وهل شهيته مفتوحة للاكل او لا و برازة اجلكم الله ..

انصحك ان تبتعد عن الخلطات اللي ممكن ممكن تودي بحياة الطير المسكين.. اخذه لطبيب بيطري متخصص ومعروف في مجال الطيور وخاصتا البغبغاوات ..

في معلومه هامه قال لي عنها احد المربيين القطريين - جزاه الله كل خير- عن الطيور بشكل عام ماكنت اعرفها وهي ان الطير اذا مرض يخاف من اعداءة فيحاول يخفي مرضة ولا يبين عليه المرض الا في المراحل الاخيرة..

وفي نقطة مهمة جدا جدا .. قبل ماتشتري الطير راقب حركته ونشاطة وشهيته للاكل وصفة ريشه وبرازه (اجلكم الله)..
اذا لاحظت ان كل شي اوكي توكل على الله واشتري الطير وعلى طول تاخذه على طبيب بيطري متخصص له خبره في مجال الطيور وخاصة البغبغاوات عشان تتطمن وتتاكد من صحته..

ما ابي اطول عليك اهم شي عندنا الحين تاخذ الطير لاقرب بيطري متخصص عنده خبره وطمنا بآخر التطورات..

مع تمنياتي لطيرك بالشفاء العاجل..

[/QUOT
جزاك الله خيرا يا اخي علي النصيحة الغالية و فعلا انا كنت بتبع هذة النصيحة في كل طير اشتريه لانني كنت دائما بشتري من محلات اما هذة المرة اشتريت من شخص و كمان قابلني بالطائر بالخارج لذالك لم اري القفص و نشاط الطائر داخله
ramy01011 غير متصل  
قديم 14-03-2013, 11:10 AM   #15
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

اخي الفاضل

ان شاء الله الطير ما فيه اي مشاكل
ولا تعطي الطير خلطة الثوم والليمون لانه صغير معدته لن تتحمل

خليه ياكل كما قلت لك وتابع البراز اليوم وفي نهاية اليوم عالمغرب شوف هل نفس شكل البراز ام لا

الطير صغير ان شاء الله ما فيه شئ
monybat غير متصل  
قديم 14-03-2013, 01:07 PM   #16
سكر
نجم قسم هواة الببغاوات
عضو برونزي

الصورة الرمزية سكر

اخي رامي لو ان الببغاء قديم عندك لقلت لك عالجه بالمضادات لأنه مريض طالما انه طول اليوم بهذا الشكل
والأمازوني قوي المناعة ويستجيب للعلاج

ولكن بما انك تستطيع ارجاعه للبائع، أنصحك ان تسرع بذلك وتتفق مع انك ستسترده اذا تماثل للشفاء

اقول هذا لأن البائع قد يكون اكثر خبرة في التعامل مع هذه الحالات، وايضاً يقوم بتعويضك اذا حدث شيء لاسمح الله

اما من ناحية سؤالك فهو فعلاً مريض وقد يبقى يوم او يومين وبعدها يتحدد مصيره وعلى الأغلب يتشافى باذن الله لوحده

والاسباب في مرضه على الأغلب هي عدم تنظيف ادوات الأكل والمشربية والماء الخ
اعتقد ان لديه مشكلة معوية يعاني منها بسبب فساد الأكل او تسممه لذلك لاينصح ببعض الأدوية المخصصة للجهاز التنفسي مثل التايلان
ولاتجبره على الأكل ولكن وفر له بعض البذور النظيفة والماء النظيف والهواء النقي بعيداً ۶ـَن الاضاءة القوية والتيارات الباردة بالاضافة لتنظيف القفص بشكل دائم وعدم اجباره على الحركة واللعب.

اتمنى ان يشافيه اللھ واعتذر عن تأخري فلم انتبه لموضوعك الا بعد رسالتك على الخاص

والله ولي التوفيق

فيديو لأحد أجوازي المنتجة حديثاً حاضنةً على البيض
سكر غير متصل  
قديم 14-03-2013, 01:45 PM   #17
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

اهلا بك ومرحبا اخي الفاضل ناديت ولك مني تلبيه النداء

بخصوص ما تفضلت فيه نقول ما يلي \\

اولا \\ وصفك لحركه رأس الطير مع ارفاق وجود صوت هاذا دلاله على ان الطير يحتاج لغر وهنا مشكله كبيره اذا كان المربي ليس لديه خبره في ذلك

ثانيا \\ الخمول وكثرة النوم هو سيد الموقف لدى الفروخ لكن بخصوص فرخك من الشكل العام خموله ماهوب طبيعي ابدا

ثالثا \\ البراز الي تم عرضه يكثر به السائل الأصفر والذي يدل على ان نسبه اكل الطير تكاد تكون معدومه وما يخرج منه الا املاح وهاذي بحد ذاتها مشكله لأنها راح تسببله في المستقبل زياده في قلويه الدم وتعتبر حاله قاتله

ننصحك اخي الفاضل بأرجاع الطير لراعيه او استبداله او اخذ مبلغك في اسرع وقت ممكن وان انجبرت على الطير بلغني علشان نعلمك وش الأجرائات التي لازم ان تلتزم بها

تحياتي
قديم 14-03-2013, 01:57 PM   #18
طاهر عبدالعال
هاوي متميز

الصورة الرمزية طاهر عبدالعال

اخى الفاضل الطير وقفته من وجهة نظرى المتواضعة غير طبيعية حتى لو فرخ صغير وينغر ( ينعس ) تلاقى واقف نشيط ويحرك رأسه علشان تعطيه العس
احسن شئ وديه لبيطرى علشان تتطمن

والله أعلم
طاهر عبدالعال غير متصل  
قديم 14-03-2013, 01:58 PM   #19
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه ايضا فكرة سديدة مثل ما قال الاخ سكر انه تخليه عند البائع الي ان يتماثل بالشفاء

ولكن اتمنى ان يتجاوب معك البائع لان أغلبهم يتهربون من المسئولية

وفي كل الاحوال اخي الفاضل يظل الامازون كما ذكرت مناعته قوية بس اكيد يحتاج مساعده وتدخل

والاخ بلاك بيري والاخ سكر ما راح يقصرون بخبرتهم معاك

وبالتوفيق
monybat غير متصل  
قديم 14-03-2013, 02:02 PM   #20
طاهر عبدالعال
هاوي متميز

الصورة الرمزية طاهر عبدالعال

شئ تانى العس ليس بهذا التعقيد جيب سيريلاك طيور اللى مرسوم عليه كاسكو أفريقى صغير ودوب ملعقة ونصف فى شويه ماء من الفلتر وأعطيه ثلاث مرات فى اليوم لان حالة طيرك واضح ان الطير مايأكل ودير بالك تعطيه سيريلاك أطفال لأنه قد يقتله هذا أذا مارجعت الطير لراعيه أفضل وتستبدله بطير اخر نشيط
طاهر عبدالعال غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
للاهمية, مريض, البلوفرنتد, الحجول, ارجو, اشتريت, حاسس