منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 20-12-2014, 12:43 PM   #1
حاتم موافي
هاوي نشيط

تحديد جنس البادجي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني الكرام أسعد الله صباحكم
أرجو إفادتي عن جنس وعمر ونوع طيوري لو أمكن
وجزاكم الله خيراً

الأول

الثاني

التعديل الأخير تم بواسطة : حاتم موافي بتاريخ 20-12-2014 الساعة 12:44 PM. السبب: حذف صورة
حاتم موافي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-12-2014, 09:44 PM   #2
حاتم موافي
هاوي نشيط

رد: تحديد جنس البادجي

يا جماعة حد يرد علينا أنا مش عارف ليه المنتدى ده وخصوصا قسم البادجي مش نشيط بالمرة
يعني ممكن أستنى يوم كامل علشان احصل على استفسار
الأخت Nossa جزاها الله خير مش مقصرة بس مشرفة واحدة لا تكفي
قديم 20-12-2014, 10:30 PM   #3
سعود السيف
هاوي متميز

اهلا وسهلا بك اخي العزيز وطابت اوقاتك ،،،
ارجو منك ان تعذرنا لو حصل هنالك اي تأخير لكن عزيزي نحن بشر ولدينا ألتزامات كثيرة ونحاول ان نجيب على استفساراتكم بقدر الاستطاعه والإمكان
ونكرر اسفنا لتأخرنا في الرد عليك ،،،

نأتي لأستفساراتك بالنسبة لطائر الاول هو انثى صغيره بالعمرة تقريبا من 2-3 اشهر نوعها استرالي
اما الطائر الاصفر فهو ذكر هوريكال عمره تقريبا 3-4 اشهر نوعه استرالي انتظر عليهم حتى يبلغوا وينتجوا يحتاحون من 4-5 اشهر للبلوغ والجهوزية،،،
سعود السيف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-12-2014, 11:14 PM   #4
أمين بادجي
محترف

الصورة الرمزية أمين بادجي

السلام عليكم أخي حاتم قبل الاجابة أحيطك علما أن كل الهواة هنا ماهم الا بشر لهم أعمال خارج المنتدي فمنهم من له مسؤولية أسرة و منهم من له مسؤولية في العمل فلهذا يجب أن نعذر بعضنا البعض مع هذا أستسمحك أخي الكريم بالنسبة لطيورك الأول هي أنثي صغيرة بعمر ثلاثة الي أربعة أشهر وهي هوريكال رغم ان تحديد العمر في هذا الصنف من البادجي صعب لغياب حلقة العين الصورة الثانية هي عبارة عن ذكر هوريكال العمر من اربعة الي خمسة شهور كماقلت سابقا تحديد العمر صعب يعني هذا مجرد تخمين والعفو مجددا علي التقصير

أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
أمين بادجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-12-2014, 11:58 PM   #5
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
كما أفادوك الإخوان
الصورة الاولى :
العمر :هو صعب تحديد العمر في هذا النوع لكن أعتقد أنها 5 شهور
النوع : هوريكال
الصورة الثانية :
العمر : ممكن 5 أشهر كما قال الإخوان (إذا كان يغرد ونشيط فهو جاهز للتزاوج)
النوع : هوريكال
أطلب منك طولة البال والصبر ألاحظ انك بدات تغضب بسرعة فلكل أموره الخاصة
بالتوفيق

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2014, 10:13 AM   #6
حاتم موافي
هاوي نشيط

السلام عليكم
أولاً : أنا شاكر جداً للأخت Nossa والأخ أمين بارك الله لكما وجزاكما خيراً
ثانياً أنا لست غاضب ولكني أبديت ملاحظة تقييم على المنتدى أرجوا أن تتقبلوها أنا أعلم أن لكل من إنشغالاته ومسئولياته ولا ألوم أحد بعينه فجزاكم الله خيراً
ثالثاً : بصراحة أنا تعبت من جهلي بالتفريق بين الذكر والأنثى لأني من أسبوع إشتريت عصفور على أنه أنثى ثم تبين أنه ذكر فقمت بإرجاعه واشتريت العصفورين الموجودين بالصور على انهما إنثيين لأن عندي ذكرين فتبين من كلامكم أنهما ذكر وأنثى وسأضطر إلى أخذ الذكر مرة أخرى لإستبداله
كيف أستطيع أن أفرق بين الذكر والأنثى جيداً دون أن يغشني أحد التجار بخلاف لون الكير الذي تقريباً يتشابه بين الذكر والأنثى في الأعمالر الصغيرة
وجزاكم الله خيراً
وآسف لو كنت أغضبت أحد مني
قديم 21-12-2014, 12:34 PM   #7
سعود السيف
هاوي متميز

أخي حاتم بالنسبة لتحديد الجنس فهو سهل ان شاء الله
بالنسبة لذكور اصحاب الطفرات العاديه كأخضر العادي والازرق أغلب لون الكير لدى الذكور يأتي باللون الازرق الغامق وتوجد هنالك استثناءآت توجد ايضا طفرات يكون لون الكير باللون الوردي كالهوريكال وطفرة الاينو هذه الذكور يعني الذكور تتأتي باللون الوردي والازرق اما الأناث تأتي بلون واحد في جميع الطفرات وهو اللون الابيض مشحوب بلون ازرق خفيف كما في الطائر في الصورة الاولى،،،
سعود السيف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2014, 05:44 PM   #8
حاتم موافي
هاوي نشيط

أخي سعود السيف أولاً أنا بأعتذرلك لأني لم أرى ردك الأول وبالتالي لم أتقدم لك بالشكر مع الأخت Nossa والأخ أمين بارك الله فيكم جميعاً.
ثانياً : يبدو أني سأخذ وقتاً لكي أستطيع التفريق بين الجنسيين أنا قمت اليوم بتبديل الزوج الموجود بالصور لأني لاحظت الأنثى اليوم غريبة تقف دائماً في أرضية القفص وريشها منفوش وتقوم بعمل حركات غريبة تتعلق برجل واحدة في المجثم وجسمها كله إلى أسفل ظننتها عالقة فساعدتها ولكن إتضح أنها تكرر ذلك ثم تنزل على الأرض وتكمش
عموماً حتى لا أطيل أنا أحضرت بدلاً منهما أنثيين ويارب يطلعوا أنثيين لأني بصراحة تعبت من التبديل فياريت الأخوة الكرام يفيدوني هل هما بالفعل أنثيين أم بهما ذكور ويارب محدش يزعلني .
الأول

الثاني

وبذكر تاني ياريت محدش يزعلني ههههه
قديم 22-12-2014, 08:44 PM   #9
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
بالنسبة للتفريق بين الذكر والانثى كما أفادك الأح سعود السيف شوف أخي هو الأغلب من لون الكير عندما تكون الطيور صغيرة يكون لون الكير للأنثى والذكر متشابه (بنفسجي) في جميع أنواع البادجي أما لما تكبر الطيور في البادجي العادي أو السائد أو الإسبانجل او الطفرات الأخرى يكون لون كير الذكر أزرق غامق ماعدا طفرات الآينو (الألبينو والوتينو) والفالو والهوريكال يكون لون الكير بنفسجي أما الأنثى فلون الكير أزرق فاتح أو أبيض أو بني لما تكون جاهزة في جميع أنواع البادجي .
وتصفح في المواضيع المثبة بالقسم وأكيد راح تصير عندك خبرة فكلنا كنا هكذا .
بالنسبة للطيرين
* الاول أنثى بالغة وشبه جاهزة (ألاحظ بعض اللون البني في الكير)
* الثاني أعتقد أنها أنثى (يظهر لي لون الكير أزرق فاتح لو كان صحيح فهي أنثى) غير جاهزة
والعفو أخي نحن دائما بالخدمة ومافي زعل ولا شيء
وماراح نزعلك ثاني هههههههههههه

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-12-2014, 08:50 PM   #10
حاتم موافي
هاوي نشيط

بارك الله فيكي أختي نوسة إن شاء الله ما راح أغير الطائر الأصفر وأنا أقصد محدش يزعلني ويقول عليهم ذكور ههههههه ولا أقصد أي زعل أخر لأن الحمد لله ما في زعل أبداً نحن جميعاً هنا رغم إختلاف جنسياتنا إلا أننا أسرة واحدة

اللهم لم شمل المسلمين ووحد كلمتهم يارب العالمين

Bookmarks

Tags
البادجي, تحديد