منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-07-2009, 11:51 PM   #1
أبو شنب
هاوي فعال

Question يا اهل الخبره

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يا جماعه انا على ما يقولون ( غشيم ) وانا بديت مسيره الحب للطيور من زمان لكن برضه ما افهم شي ..
عندي ببغاء كاسكو :وابي اسال كم سؤال عنه ؟ وافيدوني يا اهل الخبرات ...

سؤال 1 :له عندي شهر كامل ولا هو راضي يطلع على اليد ولا يخليني امسك على ريشه مع العلم اني جربت معاه كل الطرق ومن ضمنها طريقه سكر حقت المنشفه وبرضه مافيه استجابه وش الحل ؟؟؟

سؤال 2 : كان ذيله طويل واحمر وذحين قصير وقليل لانه ينتفه واحيانا ينتف ريشه الرمادي وش الحل؟؟

سؤال 3 :ما ياكل الا الحبوب والفول السوداني ولا ياكل خضار ولا فواكه ولا بيض ولا شي غيرهم وش الحل ؟؟

سؤال 4 : كيف اعرف عمر الببغاء الله لا يهينكم ؟؟؟؟

اووه نسيت (( انا عضو جديد فهل تقبلوني صديق مبتدئ؟))
قديم 09-07-2009, 11:43 AM   #2
أبو شنب
هاوي فعال

رد: يا اهل الخبره

وين الردود يا جماعه
قديم 09-07-2009, 12:40 PM   #3
طير جديد
محترف جدا

الصورة الرمزية طير جديد

سؤال 1 :له عندي شهر كامل ولا هو راضي يطلع على اليد ولا يخليني امسك على ريشه مع العلم اني جربت معاه كل الطرق ومن ضمنها طريقه سكر حقت المنشفه وبرضه مافيه استجابه وش الحل ؟؟؟

استخدم طريقة العص هي من افضل الطرق خله يركب على العصا اسبوع وحط يدك قدام صدره وبيجي عليها انا جربتها خذت معاي 3 ايام بس

سؤال 2 : كان ذيله طويل واحمر وذحين قصير وقليل لانه ينتفه واحيانا ينتف ريشه الرمادي وش الحل؟؟

الحل اهتم فيه وروشه طلعه في الشمس اشتر له بخاخ للجسم تشوفه عن البيطري لونه اخضر واذا نتف قل له عيب ونظف القفص على الاقل كل يومين مره لان الجراثيم والبكتيريا تاذي الطير ويبدى ينتف

سؤال 3 :ما ياكل الا الحبوب والفول السوداني ولا ياكل خضار ولا فواكه ولا بيض ولا شي غيرهم وش الحل ؟؟

كم مره عطيته خضار وفواكه الطير؟
مو من اول مره ياكل مع التعواد ابشر بالخير حتى ورق ياكل هههههه

عمر الببغاء يعرف عن طريق العين اذا كان
اسود عمره تقريبا من 2 الى 5شهور
رمادي عمره تقريبا من6 الى8 شهور
ابيض عمره تقريبا من 9 الى سنه وشهرين
اصفر فاتح عمره تقريبا من سنه الى سنتين
اصفر غامق عمره تقريبا من سنتين واكثر
(على فكره ترى المعلومة مو دقيقة خذها من احد غيري لكن انا هذا الي اعرف )
واذا تبي تعرف عمر ببغائك حط صوره لعينه والشباب مو بيقصرون معااااك

هذي اجوبتي اتمنى تفيدك صحيح مو دقيقة لكن فيها شي من الصح

اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَڹَا ڪُلَّہُ خَالِصَاً لِۈَجْهِڪَ الڪَرِيم يا أرحَم الراحِميڹْ ..
طير جديد غير متصل  
قديم 09-07-2009, 12:44 PM   #4
عاشقة الطيور
عضو برونزي

الصورة الرمزية عاشقة الطيور

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
افضل انك تبتدي تأكله من يدك وفي البدايه يكون اهو داخل القفص ويدك برع وبعد ماتحسه تعود دخل يدك داخل واكله ممكن في البدايه يخاف ويجعر .. حاول قد ماتقدر ماتحرك يدك وخلها ثاتبه وان شاءالله مع الوقت بيتعود ياكل من يدك وبجذي عودته على اليد وبعدها ان شاءالله مابتواجه وايد مصاعب اذا دربته على الطلوع على يدك

اقتباس:
اخوي هل القفص مناسب لحجم الببغاء ؟ ... ويفضل وضع العاب بالقفص

اقتباس:

في عدة طرق :
مثال "الخيار"
- قطع نص خياره وحطها مع الحب وفي البدايه تكون كمية الخيار بسيطه ومع الوقت بيتعود على الخيار فقلل من كمية الحب والخيار مثل الكميه عشان ماإيه سهال

- اذا تعود انه ياكل من يدك تقدر تيوعه بالكثير ساعه واكله من يدك واذا ماكان متعود ارفع الحب عنه ساعه وقدم له الخيار

وممكن تحصل طرق أخرى في المواضيع المثبته

اقتباس:
تعرف على كيفية عمر الببغاء الرمادي بالتفاصيل وادق صورة.........

اقتباس:
اووه نسيت (( انا عضو جديد فهل تقبلوني صديق مبتدئ؟))
طبعا نقبلك وياهلا ومرحبا فيك اخوي والسموحه على القصور
قديم 09-07-2009, 09:47 PM   #5
أبو شنب
هاوي فعال

مشكورين اخواني واخواتي على هاذي الردود المفيده والقيمه لكن انا ما اقصر معاه وانا معطيه كل الحريه باب القفص مفتوح متى ما يبي يطلع يطلع .. اما بالنسبه للترويش فانا ما اعرفففففففففف
على العموم مشكورين وما قصرتم والله يعطيكم العافيه
قديم 09-07-2009, 10:10 PM   #6
عاشقة الطيور
عضو برونزي

الصورة الرمزية عاشقة الطيور

حاضرين اخوي .. في موضوع للاخ جااارح جزاه الله خير بتحصل النقاط المهمه عن الاستحمام

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=39861

وهذي مقطع فيديو للاخ سكر بارك الله فيه واهو يحمم احد طيوره

http://www.2zoo.com/vb/showthread.ph...C8%C8%DB%C7%C1
قديم 13-08-2009, 09:01 PM   #7
كتكوته صغننه
هاوي جديد

الصورة الرمزية كتكوته صغننه

Talking رد: يا اهل الخبره

معليش انت بس دخل يدك بس خلها ثابته هو ممكن يجعر ويحاول ينقرك اذا نقرك لاتوخر يدك لانو راح يشوف هو خطر و لا لا وثانيا اذا تبيه تطلعه على يدك خليه حاول تحط عنده عامو او خشبه عشان يطلع عليها وحطها بس عند بطنه وفي شي نسيت لااقوله الافضل انك اذا جيت تشيله قوله كلمه يعني ،اطلع،اركب،زي كذا عشان يعرف انو هذي الكلمه عشان يطلع على يدك

انت حاول تروشه 3مرات بالاسبوع وجيب له العاب عشان يلهى فيها ولا ينتف ريشه وذا نتف ريشه حاول تهاوشه بس لاتضربه لانو ممكن يكرهك

انت لاتحط الا خضار وفواكه وبيض هو مع الجوع راح ياكل وماراح يهتم المهم يعبي بطنه

والله مثل ماقال اخوي هو من العين انا مو مره بس قد قريت انت عادي نزل صوره لعينه وهم ان شاء الله بيفيدونك

تحياتي:كتكوته صغننه
قديم 13-08-2009, 09:14 PM   #8
yoseef
موقوف

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ابي اسألكم يا جماعه الخير هل باب الفتاوي لسى مفتوح لان حتى انا عندي خبره طويله في ها المجال

ياناس هاذي مو طريقه تساعدون فيها

يكفي واحد بس يجاوب والي عنده اضافه يقولها بسسسس
هاذا اكبر غلط ان الكل يجاوب على سؤال واحد كلن على مزاجه

الحين ابو شنب ما سك شنبه وينتف فيه مو داري المسكين وين الحل
yoseef غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الخبره