منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-05-2012, 05:43 PM   #11
abo abdulaziz
هاوي متميز

الصورة الرمزية abo abdulaziz

رد: وأخييييرا بعد الصبر أخيييرا

الله يبارك فيك اختي ليندا

والله اتمنى اشوفهم يفقسوا لحظه لا توصف من زمان ما شفت هاللحظات دجاجه و معها اطفالها و يتخبون بريشها و يلاحقونها و تدافع عنهم بشراسه فعلا لحظات جميله اتمناها 3>______3>

بس اللي حصل اليوم غيرت مكانها وراحت السطل و جت الجده اللي عمرها 5 سنين وجلست على مكان البيض اللي برا السطل اللي كانت راجنه فيه امس الليل يعني غيرت مكانها السوداء الى السطل و جت الجده ساعتين تقريبا او ساعتين ونص و جلست على هذاك البيض ؟ تتوقعون رجنت معها يعني غارت منها ورجنت
و الغريب السوداء مالاحظت انها تدافع يعني قبل وحده رجنت بس كلت كل البيض المهم يوم كنت ادخل عليها عصى كذا تنقرها بقوه لاكن هذي خافت وطلعت برا السطل ؟ ولا يمكن بداية الرجن ؟ و اختي الكادي هواها انتي تقولين مب زين لو يبيضون على المكان اللي هي راجنه فيه ليش ؟ بالعكس احسن لأنها امس كانت جالسه على 4 بيضات فقط !!

وغير هذا يا اخوان انا قد جبت موضوع فيه شك لرجن عن دجاجه لونها بيج كذا وسبق ورجنت السنه اللي فاتت برمضان او شهر 8 لاكن كلت البيض كله المهم انها يوم شافت السوداء بسطل صارخت وطلعت اصوت زي المتظايقه !! اتوقع انها تبي تجلس بسطل لأنها كل يوم على نفس الوقت تجي تناظر السطل و تطلع صوت و تجلس فيه لاكن هلمره شافت دجاجه فتظايقت !! تتوقعون تبي ترجن بعد او انها تدرب او تعود نفسها لرجون لين ما يصير شهر 8 و ترجن نفس السنه الماضيه و هي كانت تقدر تظرب السوداء لأنها هي المسيطره الثانيه بالقطيع !و غير هذا الجده اللي اقولكم جلست برا السطل كان فيه 3 بيضات جنب بعض و بيضه بعيده شوي المهم جلست و قربت كل البيض عندها و حظنته زي تتوقعون عشان ترجن ولا وشو ؟
abo abdulaziz غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2012, 08:52 PM   #12
abo abdulaziz
هاوي متميز

يا اخوان صاروا دجاجتين بسطل مو دجاجه انا مانتبهت لهم الحمدلله يارب يعني 2 رجنوا سبحان الله و كلهم بسطل واحد و رجنوا على 8 بيضات و فيه 8 بيضات برا السطل بدخلها لهم و بجيب سطل ثاني لأن الدجاج اكيد بيطردهم و حبيت اسأل هل فيه مانع لو رجنوا 2 مع بعض ؟ و يقدرون يدافعون عن نفسهم ولا لا ؟ انا شكلي بجيب 3 سطول و كل سطل فيه 10 بيضات
قديم 11-05-2012, 09:50 PM   #13
عبدالملك الشهراني
هاوي جديد

الصورة الرمزية عبدالملك الشهراني

لو سحتو وش معنى رجن
عبدالملك الشهراني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2012, 10:10 PM   #14
abo abdulaziz
هاوي متميز

يعني تجلس عالبيض ترك تحضنه ترقد عليه

انشالله فهمتني

و ياخوي الرجن يعني تجلس عالبيض 21 يوم او 22 لين يفقس و تجيب صيصان و تنام عالبيض و زي كذا
قديم 11-05-2012, 11:46 PM   #15
الكادي هواها
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الكادي هواها

ياهلا اخوي ابو عبد العزيز ان قلت مو بزين عشان مايكثر البيض تحته
ونا ماكنت عارفه ان عدد البيض قليل اعذرني تسرعت بالاجابه
تقبل مروري

الكادي هواها غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2012, 01:08 AM   #16
abo abdulaziz
هاوي متميز

اهلن اختي لا عادي

بس فيه شيء غريب انا كنت بشوف فقط الدجاجه تدافع ولا لا ادخل عليها عصى تخاف و تروح على طول و قبل دجاجه رجنت ادخل عليها تنقرها بقوه هههههههههه
و تتوقعون عشانها في بداية رجنها المهم انها قامت عن البيض راحت جلست بمكان ثاني لأني طفيت الفلاش و ما تشوف على ماظن و هل فيه مشكله لو الدجاجه قامت تاكل مقلا و جت دجاجه ثانيه و جلست على البيض ؟ لأنها ترجن باليوم 16 ساعه او 15 فقط !! لاكن الحمدلله رجنت معها دجاجه ثانيه يعني لو قامت عادي يكون فيه ثانيه بدالها
قديم 12-05-2012, 01:10 AM   #17
نمط
هاوي فعال

مفترض انك تحط البيض في يوم واحد وما تضيف بعده بيض على الدجاج
بعض الاخوان افادوك في ردودهم لكن انت ما خدت ملاحظاتهم
لو خليت الدجاج يبيضو على البيض اللي راجنة فيه راح تتغير مواعيد الفقس
والدجاجة لها وقت معين وبعدها بتغادر الرجن
وبيبقى بيض مافقس وبيموت الجنين داخل البيض وهالشي حرام

الدجاجة بعد يومين من فقس اول بيضة تقريباً راح تغادر العش حتى تهتم بالصغار
وراح ترجع لتدفئة صغارها مو لتكملة الرجن

والعزل من بعد ثالث يوم للدجاجة افضل
الدجاجة الراجنة اذا كانت معزولة ماراح تواجه مشاكل لا من الدجاج الثاني ولا من اختلاط البيض الجديد مع القديم

وانت حر وبراحتك
قديم 12-05-2012, 02:31 AM   #18
abo abdulaziz
هاوي متميز

انشالله

بس والله تعبوني انا قبل عزلت عشاني شكيت بوحده و قسم بالله جالس من 7 الصباح لين 9 ونص و انا الاحق 3 دجاجات مب راضين يدخلون المكان الثاني احاول اخلي الديك يطلعلهم شوي عشان يشوفونه و مع هذا مب راضين مدري وش قصتهم جننوني و انشالله اليوم بعزلهم
قديم 12-05-2012, 02:49 AM   #19
abo abdulaziz
هاوي متميز

يا اخوان وش القصه امس دجاجه اليوم دجاجه و بعد كم ساعه 4 دجاجات رجنوا مدري 3 ؟

لجيت المغرب و حركت الدجاج بشوف عصب بس ترك البيض و جلس بمكان ثاني و فجاه ارجع القى 3 دجاجات جالسين و وحده رابعه جالسه تاكل او بتجلس و شغلت الفلاش حق الكاميرا رجعوا دجاجتين عند السطل هم نفسهم القدام و الكبيره غيرت شوي من مكانها و الرابعه رقت فوق

وش القصه ؟ احس بكره بألقى 8 ههههههههههههههه يارب والله و لقيت بيضه مكسوره كله بسبت دجاجه مرجوجه هههههه واو بسبتي يوم اخوفهم لاكن وش اسوي اعزل باقي الدجاج عن هالاربعه ولا وشو ؟
قديم 12-05-2012, 02:50 AM   #20
abo abdulaziz
هاوي متميز

ملاحظه الكبيره بعمر 5 سنين لاحظته بدت تظعف بالمشيه الليل فقط يعني قبل شوي ولا عشانها توها قايمه و الديك ذبحها كل يوم يلقحها 5 مرات او 7 بعد وش اسوي فيه و اظافره كبيره و حجمه كبيير يعني مدري وش اسوي فيه احسها تعبت منها او كسر عظامها
رد

Bookmarks

Tags
أخيييرا, الصبر, وأخييييرا