منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الحب > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الحب

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-10-2018, 09:03 PM   #1
mohamed moataz
هاوي فعال

تدريب طائر الحب

عندي طائر حب كنت اطعمة يدويا و هو صغير و الان اصبح عندة 5 شهور و هو يحب الناس جدا و لا يحاول الهرب و يحبنا
لاكن و هو يلعب يعض كثيرا
و ايضا اريد ان اعرف هل يمكن ان ادربة علي عمل حركات و هو بهذا السن ام كبر علي التدريب؟؟

Sent from my SM-J730F using 2zoo mobile app
mohamed moataz غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2018, 12:36 AM   #2
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: تدريب طائر الحب

السلام عليكم
مادام الطائر أليف معك فأكيد سوف تستطيع تعليمه حركات
نصيحة اطلع على مواضيع الأخت غجرية فلها تجربة جد ناجحة في تدريب سنوبي وهي أنثى الروز.أما حكاية العض فهذا طبيعي في الروز المهم لا تظهر له بأنه يؤلمك تحمل لكي تحسسه بأنك لا تتأثر بعضاته
بالتوفيق أخي الكريم

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-10-2018, 02:22 PM   #3
mohamed moataz
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
مادام الطائر أليف معك فأكيد سوف تستطيع تعليمه حركات
نصيحة اطلع على مواضيع الأخت غجرية فلها تجربة جد ناجحة في تدريب سنوبي وهي أنثى الروز.أما حكاية العض فهذا طبيعي في الروز المهم لا تظهر له بأنه يؤلمك تحمل لكي تحسسه بأنك لا تتأثر بعضاته
بالتوفيق أخي الكريم
شكرا اختي الكريمة
لدي سؤال اخر
هو يخاف من اي طعام غير حبوب دوار الشمس و حاولت معة بكل الطرق و لم تنجح حتي طريقة التجويع و يخاف ايضا من الالعاب فماذا افعل لة

قديم 26-10-2018, 08:37 PM   #4
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
العفو أخي
بالنسبة لتعوده على تناول الأطعمة أريد أن أعرف كيف كانت الطرق التي طبقتها معه وبالتفصيل .صراحة عندي سنين وانا اربي البادجي ولم أجد صعوبة في تعويده على تناول أطعمة أخرى وليس البادجي فقط حتى الزيبراوالكناري وهناك طيور لم تكن لي بل لأصدقائي كانو يأتون بها عندي في حالة ما واجهتهم مشاكل .واعطيك نصيحة اذا اردت ان يتعود الطائر على الأطعمة أو أي حبوب عليك تقديمها له بعد الفطام مباشرة .لأنه إذا اعتمدت على طعام معين أو نوع حبوب معين سيجد صعوبة في تقبل الأطعمة أو الحبوب الاخرى.
بالنسبة للألعاب حاول ان تضعها بجانبه وهو خارج القفص انت قلت انه أليف يعني يصعد فوق يدك حاول ان تلاعبه مثل الطفل الصغير اكيد في الأول سوف يبتعد لكن بالوقت سوف يتعود على وجودها وبعدها تستطيع وضعها له في القفص .أو عندما تقدمها له خارج القفص وتحاول معه. ولا يقترب ضعها داخل القفص واتركها حتى عندما تريد أن تقربها منه مرة أخرى خارج القفص. المغزى أن تكون اللعبة بجانبه طول الوقت.او عندما يقترب لأكل الحبوب من يدك قربها منه .مع أن طائر الروز مثل البادجي فضولي سبحان الله ما قصة الفرخ عندك .

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-10-2018, 01:42 AM   #5
mohamed moataz
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
العفو أخي
بالنسبة لتعوده على تناول الأطعمة أريد أن أعرف كيف كانت الطرق التي طبقتها معه وبالتفصيل .صراحة عندي سنين وانا اربي البادجي ولم أجد صعوبة في تعويده على تناول أطعمة أخرى وليس البادجي فقط حتى الزيبراوالكناري وهناك طيور لم تكن لي بل لأصدقائي كانو يأتون بها عندي في حالة ما واجهتهم مشاكل .واعطيك نصيحة اذا اردت ان يتعود الطائر على الأطعمة أو أي حبوب عليك تقديمها له بعد الفطام مباشرة .لأنه إذا اعتمدت على طعام معين أو نوع حبوب معين سيجد صعوبة في تقبل الأطعمة أو الحبوب الاخرى.
بالنسبة للألعاب حاول ان تضعها بجانبه وهو خارج القفص انت قلت انه أليف يعني يصعد فوق يدك حاول ان تلاعبه مثل الطفل الصغير اكيد في الأول سوف يبتعد لكن بالوقت سوف يتعود على وجودها وبعدها تستطيع وضعها له في القفص .أو عندما تقدمها له خارج القفص وتحاول معه. ولا يقترب ضعها داخل القفص واتركها حتى عندما تريد أن تقربها منه مرة أخرى خارج القفص. المغزى أن تكون اللعبة بجانبه طول الوقت.او عندما يقترب لأكل الحبوب من يدك قربها منه .مع أن طائر الروز مثل البادجي فضولي سبحان الله ما قصة الفرخ عندك .
هو فرخ غريب فعلا هههههه
هو مثل ما قولت لكي هو عندة 5 شهور لاكن عند الفطام كنت اعطية حبوب دوار الشمس فقط لاكن هو يحب البسكويت و مخبوزات ايضا لاكن لا اعطيها لة بكثرة حتي لا تسبب لو ضرر لقدر الله
اما بالنسبة للالعاب اكتشفت انة يحب ان يلعب بالورق فأريد ان اعرف هل هناك العاب سيحبها حتي اعطيها لو هو يحب العائلة كلها و يحب اللعب معنا اكتر من اللعب بمفردة لاكن الغرض من الالعاب ان احيانا نكون مشغولين فأريد العاب حتي يسلي نفسة

رد

Bookmarks

Tags
الحب, تدريب, طائر