منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 20-10-2010, 10:13 PM   #1
leo--messi
هاوي جديد

بخصوص الافريقي وشكرا لكم

السلام وعليكم اخواني اريد ان استفسركم عن ببغاء رمادي افريقي وجدته في السوق ولكن المشكل لم أعرف من اي نوع هو هل هو تمنه او جامبو او سوبر جامبو مع العلم انه صغير في السن على حد قول البائع وديله فيه احمرار بسيط وليس احمر كامل ,, الحجم ليس كبير انما اكبر بقليل من الحمام الثمن 1200 ريال سعودي حسب عملة المغرب اخواني اريد رأيكم وشكرا
leo--messi غير متصل  
قديم 20-10-2010, 10:21 PM   #2
Accord
هاوي

الصورة الرمزية Accord

رد: بخصوص الافريقي وشكرا لكم

عزيزي إستشاره زي دي تحتاج تنزل صوره

ياريت تنزل صور وتركز على الصور اللي فيها إستفساراتك

ودي
Accord غير متصل  
قديم 20-10-2010, 10:28 PM   #3
leo--messi
هاوي جديد

شكرا لك أخي ولكن المشكل اني لم أحمل معي كاميرا للسوق حتى أقوم بالتصوير
البائع قال لي ان العمر أكثر من سنة ولكن ما جعلني أتردد في الشراء هو الذيل فهو قليل الاحمرار لدرجة كبيرة
ولما سألته قال لي انها مرحلة تغيير الريش وكذلك ان الطير مازال صغير
شكرا لك
leo--messi غير متصل  
قديم 20-10-2010, 10:30 PM   #4
ابو التواريخ
محترف

الصورة الرمزية ابو التواريخ

التمنة يكون في أعلى منقاره بقعة بيضاء ولون ذيله أحمر باهت أما الافريقي يكون منفاره أسود كامل وذيله أحمر زاهي والحجم الجامبو يعني حجم كبير والسوبر جامبو يعني أكبر حجم في الكاسيكو ويمتاز بكبر حجمه وطول رقبته
قديم 20-10-2010, 10:35 PM   #5
Accord
هاوي

الصورة الرمزية Accord

ابو التواريخ ما قصر في الرد بس انا احس لازم تصور الطير عشان انتا ترتااااااااااااح والواحد يعطيك الإجابه الوافية لأنوا فيه طيور ببغاوات مع تغيير طفرتها الجينيه أحيانااااا تيجي شكلها زي التمنه فاحسن حل انك تصبر يا ليو ميسي وتصوروا وتاخد الإجابه الوافيه من المحترفين في المنتدى لأنوا الصراحه انا ما اقتنع في شي الا لمن اصوروا وانزل صورو واخد اجابات وافيه صحيحه 100% وصدقني ما حتخسر انك تصبر عشان فلوسك تروح وانتا مطمن ولو ما عندك كاميرا لا قدر الله تقدر تصور بالجوال اهم شي الصوره حبيبي وفي الختام أقول إنوا كما قال صلى الله وعليه وسلم ( المستشار مؤتمن ) وعلى مبدا هاذا الحديث الشريف يكون افضل اجابه لإستشارتك صور للطير

أطيب تحية
Accord غير متصل  
قديم 20-10-2010, 10:47 PM   #6
Accord
هاوي

الصورة الرمزية Accord

ابو التواريخ ما قصر في الرد بس انا احس لازم تصور الطير عشان انتا ترتااااااااااااح والواحد يعطيك الإجابه الوافية لأنوا فيه طيور ببغاوات مع تغيير طفرتها الجينيه أحيانااااا تيجي شكلها زي التمنه فاحسن حل انك تصبر يا ليو ميسي وتصوروا وتاخد الإجابه الوافيه من المحترفين في المنتدى لأنوا الصراحه انا ما اقتنع في شي الا لمن اصوروا وانزل صورو واخد اجابات وافيه صحيحه 100% وصدقني ما حتخسر انك تصبر عشان فلوسك تروح وانتا مطمن ولو ما عندك كاميرا لا قدر الله تقدر تصور بالجوال اهم شي الصوره حبيبي وفي الختام أقول إنوا كما قال صلى الله وعليه وسلم ( المستشار مؤتمن ) وعلى مبدا هاذا الحديث الشريف يكون افضل اجابه لإستشارتك صور للطير . وكل اللي أقدر أسويه شوف حبيبي الصور تحت انا نزلتها من النت تشوف الفرق بين الإثنين .

الببغاء الرمادي الأفريقي - سوبر جامبو

ببغاء التمنه - سوبر جامبو

وملاحظة الفرق بين الجامبو والسوبر جامبو فقط الفرق في كبر حجم المنقار ان كان حجم كبير يصير سوبر جامبو امن ازا كان عادي يعني مو ضخم يصير جامبو وبصوره عامه السوبر يكون صدروا عريض شوي بعكس الجامبو .

إن شالله أكون أفدتك

ودي
Accord غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الافريقي, بخصوص, وشكرا