منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-11-2014, 08:55 PM   #1
آلفجر آلبعيد
هاوي جديد

نوع الطير..

السلام عليكم

إشتريت مؤخرًا طيور البادجي ولم أستطيع تحديد أيهم الأنثى والذكر..

وألاحظ أنهم غير أليفين جدًا لدرجة بمجرد أن أقترب من القفص يطيروا بطريقة هستيرية ممكن تأذيهم..

الذكر "حسب تصنيفي" الأزرق والأصفر خااااامل ولا ادري إن كان مرض أم من البرد علما أنهم بغرفة دافئة..

اتركم مع صورهم

http://www.gulfup.com/?XoX420

التعديل الأخير تم بواسطة : TERMINAL 21 بتاريخ 08-11-2014 الساعة 10:08 PM. السبب: ينقـل الى سؤال وجواب
آلفجر آلبعيد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2014, 12:33 AM   #2
فيتصل
هاوي نشيط

رد: نوع الطير..

اخي ان شاء الله لايوجد امراض ولكن اتوقع انهم اناثي الثنتين
قديم 09-11-2014, 01:10 AM   #3
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
مبروك عليك الطيور ماشاء الله ألوان روعة ماشاء الله.ربي يحفظهملك
أختي الطير الأزرق الفاتح يتضح لي لون الكير بنفسجي إذا كان كذلك فهو ذكر بالغ وإن كان يغرد فهو جاهز والطير الأزرق الآخر أنثى بالغة وغير جاهزة وهما أكبر من 8 أشهر
بالنسبة لعدم التوالف وخوفهما فهما جديدين على المكان لذلك تحتاج وقت لكي يتوالفو على المكان وعلى بعض لا تزعجيهم بالتطفل عليهم أو إدخال يدك في القفص وفري الهدوء وقدمي محفزات التزاوج
بالنسبة لخمول الأنثى أعتقد انها تمر بمرحلة القلش جزئي لأني ألاحظ ريش فوق رأسها
بالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة : nossa بتاريخ 09-11-2014 الساعة 01:34 AM. السبب: تنسيق
nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2014, 01:50 PM   #4
آلفجر آلبعيد
هاوي جديد

فيتصل لاأتمنى ذلك والله مافيني ارجعهم للمحل..

نوسا..ياليت يكونوا كما ذكرتي أنا كمان لاحظت إختلاف لون المنقار والوقفة الأنثى الأزرق والأصفر الفاتح..
أنا لاأقترب منهم إلا وقت تغير الأكل او تنظيف القفص..
طيب كم يبغالهم ويتأقلموا..؟؟
وبالنسبة للتزاوج ايش الأشياء اللي لازم أوفرها..؟؟
قديم 09-11-2014, 02:29 PM   #5
أمين بادجي
محترف

الصورة الرمزية أمين بادجي

السلام عليكم مبروك عليك الطيور بالنسبة للطير الأول ذكر بالغ و جاهز بالنسبة للطائر الثاني تبدو لي أنثي وذلك لان الكير يبدو لي أزرق باهت وعلي هذا فهي انثي بالغة غير جاهزة
بالنسبة للخوف الشديد منك ربما للظروف التي كانو يعيشونها مع المالك القديم أو لانهم لم يعتادو علي المكان فقط
بالنسبة لجعلهم يعتادون يجب عليك توفير الهدوء كما يجب عليك تعويدهم علي وجودك جنبهم حتي يسهل عليهم الانتاج في وقت قصير ايضا نوع لهم الاكل بيض بالبقسماط خضر خس مع عدم الاكثار من الخضر مرتين في الاسبوع كاف حتي لا يصابا بالاسهال
بالنسبة للخمول الظاهر علي الانثي انا لا يبدو لي خمول بل تبدو طبيعية جدا وان كان كذالك قد يكون بسبب القلش الجزئي كما سبق وذكرت الاخت نوسة قدم لهما خلطة الليمون والثوم فص ثوم مهروس مع نصف ليمونة معصورة تصفي ثم توضع في لتر ماء توضع في المشربية خمس ساعات وتغير الماء وكل ماتريد تقديم هذه الوصفة تحضرها من جديد يعني لاتحتفظ بالوصفة القديمة
بالنسبة للانتاج من الأفضل الانتظار قليلا حتي يعتادا علي المكان و تنتهي الانثي من القلش الجزئي وعندما تلاحظ التوالف يعني انهما يفليان لبعضهما الذكر يغرد (التغريد ليس شرط) ركب البياضة قدم المحفزات ونوع الأكل عظم الحبار يعلق علي مدار السنة وعندما تلاحظ ان الانثي بدأت في قرض الخشب وبدأت تدخل البياضة ان شاء الله ابشر بان الحلم سيتحقق لرؤية البيض
واخيرا بالتوفيق ان شاء الله لأحلي انتاج ان شاء الله اكون قد أفدتك و لو قليلا

أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
أمين بادجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2014, 11:59 PM   #6
آلفجر آلبعيد
هاوي جديد

الله يجزاكم خير..

أنا مرره ماأبغاهم يبيضوا ولست حريصة
فقط أريد أن يعتادوا علي وعلى المكان..
الآن البياضة في القفص هل أخرجها..؟؟
نهائيا غير متوالفين على بعض
وأحط لهم خيار ولا ياكلوا..
طيب أنا حاطتهم بغرفة الجلوس ومعهم ببغاء ممكن يأثر على تأليفهم شي..؟؟!!
قديم 10-11-2014, 12:25 PM   #7
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
1- بالنسبة للبياضة فهذا راجع لكي إن شئتي دعيها وإن شئتي إنزعيها لأنكي كما قلتي لا تريدين الإنتاج ولكن أقول لكي أنو لما يتوالفو على بعض راح يكون تزاوج يعني بيض وممكن الانثى تضع البيض في أرضية القفص.وراح يتوالفو مسألة وقت فقط
2- بالنسبة للتوالف على المكان وعليكي محتاجة شوية صبر لذلك دعيهم يرونكي بإستمرار وعند تقديمك للطعام وتغيير الماء إجعليهم يسمعون صوتكي وتأكدي انهم راح يتعودو لا تخافي فقط ضعيهم في مكان لا تكثر فيه الفوضى لكي يحسو بالامان لانهم جدد .وإن شئتي تدريبهم فهو أمر كذلك محتاج وقت وصبر وهناك مواضيع في القسم حول تدريب البادجي إطلعي عليها راح تفيدك
3- بالنسبة للخيار طيور البادجي هناك أطعمة تأكلها وهناك أطعمة لا تأكلها على حسب رغبتها لذلك علقي شريحة الخيار في القفص أو قطعيها وضعيها لهم بعد تجويعهم لكن ليس لمدة كبيرة (التجويع) فهذه طريقة أستعملها لما تكون طيوري غير معتادة على أكل شيء
4 - الحقيقة أني ماربيت ببغاء مع البادجي ولكن مااعتقد انو الببغاء يأثر على توالفهم

قديم 10-11-2014, 08:44 PM   #8
آلفجر آلبعيد
هاوي جديد

نوسا جعلكِ بالجنة
إيه أنا اخاف منهم شوي بس لاحظت أول كنت عازلتهم بغرفة لحال
وبس أقرب منهم يطيرون بطريقة هستيرية بذات الأنثي اليوم خليتهم معنا بالغرفة صاروا أهدأ من أول حتى لو تحركنا مايخافوا مثل قبل طريقتي غلط شي..؟؟!!

ألحين لهم خمس ايام مع بعض صح مايتضاربون بس لسه مو متألفين مع بعض عادي مو..؟!

جدد خاطري يتعودون علي بس بدون ماأقص جناحهم وعنف أرحمهم مررره إيش في طريقة تكون لطيفة ويتعودون علي فيها..!!
قديم 10-11-2014, 10:43 PM   #9
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
آمين حبيبتي وياك
1 - طيرانهم أول ماجبتيهم هو خوفهم منك ومن المحيط الجديد عليهم وهذا عادي
ومادام الآن ماعادو مثل الاول مافي مشكل دعيهم في الغرفة معكم لانهم مع مرور الوقت راح يتوالفو على المكان أكثر
2 - بالنسبة لعدم توالفهم فهذا أمر طبيعي بإعتبارهم جدد على المكان وعليكي لكن راح يتوالفو مع بعض ماتقلقي أبدا
3 - بالنسبة أنك بدك يتعودو عليكي فهذا أمر يحتاج طولة بال ووقت لانو الطيور الكبيرة تحتاج وقت لتدريبها على عكس الفراخ فلو إخترتي فراخ بعمر شهرين ودربتيهم راح يكون الأمر سهل عليكي كثيرا وفي وقت قصير بس مو مهم إذا انتجو تستطيعين تدريب الفراخ وأنا أشوف من الأحسن انكي تدعيهم ينتجون وخذي الفراخ ودربيها
ولا أنصحكي بقص الجناح تستطيعين إستعمال الشريط الاصق لفيه على الريشات الأخيرة الطويلة
وهذا رابط عن مواضيع تدريب البادجي
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=99862
موفقة بإذن الله

قديم 11-11-2014, 01:33 PM   #10
عبدالعزيز العتيبي
هاوي فعال

الصورة الرمزية عبدالعزيز العتيبي

طيور البادجي بطبيعتها حذرهـ جدا ..

وبالمقابل هي ذكية جدا ..

بمجرد احساسها انك شخص غير مؤذي راح تتوالف معك

وكنصيحة :

لا تقومي بأي حركة مزعجة او سريعة اذا كنتي بجانب القفص .. وخلال هالفتره الطيور محتاجه تتعود على المكان وليس على الشخص اللي هو أنتي .. فالمطلوب حاليا :

تأمين الماء والاكل لمدة يومين دون الاطلاع نهائيا على الطيور خلال هاليومين

بالنسبة للذكر فطبيعي يكون خامل اذا كانت الانثى غير جاهزة نهائيا

الانثى بنظري صغيرة بالنسبة للذكر .. فأقترح عليك استبدالها بأنثى كبيره حتى لو كنتي لا تبحثين عن الانتاج

الذكر يحتاج محفز للتغريد وللنشاط .. والهدف : ( إغراء الانثى الجاهزة ) ..

العش : من الخطأ وضعه اذا كان الجوز غير جاهز

بالتوفيق (:
عبدالعزيز العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
الطير..