منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الفينش (الزيبرا - الجاوا - الجولديان فينش ... ) > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الفينش

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-11-2013, 06:06 PM   #1
ahmed bishoo
هاوي جديد

61 ارجو المساعدة

ارجو المساعدة

بسم الله الرحمن الرحيم

انا لدى زوج زيبرا الحمد لله ربنا انعم على وباضت الانثى 4 بيضات سمعت صوت اليوم غريب فى العش فنظرت بداخلة وجدت 2 فروخ فقط ولا استطيع ان ارى باقى البيضات فلا اعلم هل فقسوا وماتوا ام لم يفقسوا ابدا ....
الشىء الاخر انى لم ارى الزوج يطعم الفروخ
...
الفروخ يبدو عليها بعض الزغب وتصدر صوصوة خفيفة
المهم انا اطعمتهم وجبة البيض مع مبشور عظام السيبيا اليوم وقليل من خلطة فيتامينات
هل انا مقصر فى شىء ؟؟؟؟

اهم ما يقلقنى ان تكون الفروخ الاثنين الباقين فقسوا وماتوا وانا لا اراهم فيتعفنوا داخل العش ماذا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو الافادة وشكرا
ahmed bishoo غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2013, 05:16 AM   #2
Mrwa
هاوي جديد

رد: ارجو المساعدة

السﻻم عليكم اغلب الفراخ تطمر أحياناً البيض بين طبقات الخيش او ترمي البيض التالف خارج العش لو كان كما تقول احدى الفراخ قد فقست وماتت فسيقوم الزوجين برميها خارج العش فهم يطمرو البيض فقط .بالنسبه ﻻطعام الفراخ يعني انا لم افهم كيف تطعمهم هل اخذت الفراخ خارج العش لتطعمهم بهذه الحالة تستطيع فحص القفص عندما تخرج الفراخ وتنظيفه واعادته حالته الى طبيعتها بس سؤالي كانو يطعمو الفراخ وبعدها توقفو عن اطعامهم ام ماذا؟ اعذرني على اﻻطاله اتمنى ان اكون قد قدمت مساعده اليك
Mrwa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2013, 06:55 AM   #3
أبو أمينة
عضوية شرفية

الصورة الرمزية أبو أمينة

صباح الخير

أولا : ممكن صورة للعش ؟؟

ثانيا : اوافق الأخت الفاضلة ما ذكرته بشأن البيض .

تقبل مروري

أبو أمينة
قديم 18-11-2013, 06:44 PM   #4
ahmed bishoo
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mrwa مشاهدة المشاركة
السﻻم عليكم اغلب الفراخ تطمر أحياناً البيض بين طبقات الخيش او ترمي البيض التالف خارج العش لو كان كما تقول احدى الفراخ قد فقست وماتت فسيقوم الزوجين برميها خارج العش فهم يطمرو البيض فقط .بالنسبه ﻻطعام الفراخ يعني انا لم افهم كيف تطعمهم هل اخذت الفراخ خارج العش لتطعمهم بهذه الحالة تستطيع فحص القفص عندما تخرج الفراخ وتنظيفه واعادته حالته الى طبيعتها بس سؤالي كانو يطعمو الفراخ وبعدها توقفو عن اطعامهم ام ماذا؟ اعذرني على اﻻطاله اتمنى ان اكون قد قدمت مساعده اليك

اولا شكرا على اهتمامك ...

ثانيا لا انا مخرجتش الفروخ من العش بس لاحظت فى خلال يومين انهم ولا مرة اكلوهم
بس النهاردة انا شوفت الفروخ ميتة الاربعة بس طلعت العش واتاكدت من موتهم ونظفت العش ورميت كل اللى فيه وحطيتة تانى .. الحمد لله على كل شىء
مع العلم انهم اول مرة يبيضوا
قديم 18-11-2013, 06:46 PM   #5
ahmed bishoo
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أمينة مشاهدة المشاركة
صباح الخير

أولا : ممكن صورة للعش ؟؟

ثانيا : اوافق الأخت الفاضلة ما ذكرته بشأن البيض .

تقبل مروري

أبو أمينة
شكرا ابو امينة على اهتمامك ... بس للاسف الفروخ الاربعة لقيتهم ميتين النهاردة .. وطلعت العش ونظفتة ورميت كل اللى فيه ...... بس هو انا المفروض اعمل ايه بعد كده يعنى احطلهم كرينو تانى دلوقتى ولا لا ؟
رد

Bookmarks

Tags
المساعدة, ارجو