منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-01-2017, 05:00 PM   #1
Dudu66
هاوي

بادجي لاتينو طبعهم غريب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي زوج بادجي لاتينو اشتريتهم عشان التحضين وكان معاهم فرخ و٤بيضات مو ملقحه

حطيت لهم بيضات ملقحه لزوج ثاني ربوهم وكبروهم الحمد الله
بس لاحظت انه الذكر عنيف جدااا حتى مع الفروخ لمن كبروا طردهم برا البياضه ويطاردهم والانثى فيها شوية عناد وعنف
صارلهم مع الذكر بس لكن الفروخ لا
شهرين ما انتجوا
الذكر يحاول مع الانثى يقرب منها شويه وفجاه يضربها بمنقاره ضربه ويبعد ويرجع ثاني يسوي نفس الحركه وهيا تبادله نفس الحركه بس اخف

واللي استغربه انها طول وقتها جالسه بالبياضه كانه عندها بيض او فروخ

صراحه احترت بامرهم
بدات ايأس من البادجي خصوصا الاناث عنيدات جدااااا

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app
Dudu66 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-01-2017, 08:51 PM   #2
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: بادجي لاتينو طبعهم غريب

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هههههههههههههههه فعلا إناث البادجي عنيدات ويفتعلن المشاكل خصوصا أثناء الإنتاج لكن هذا ليس سبب لكي يجعلك تتعبين وتيأسين لم لم يمكثو عندك إلا شهور .لذلك لا داعي لكي تقلقي إن شاء الله الوضع سوف يتحسن فمادام إهتمو بفروخ تأكدي أنهم سوف ينتجون مرة أخرى
بالنسبة لتصرف الذكر مع الفراخ واضح رغبته في التزاوج وهذا يحدث مرارا وتكرارا مع الذكور الحارة هناك ذكور تهتم بإطعام وحضن الصغار حتى الفطام مع الأنثى وهناك من تكون حارة حتى وإن كان تحت الأنثى بيض تريد التزاوج وقد تقوم بكسر البيض وإثارة شغب داخل العش وفي حالة وجود الفراخ يضرب الذكر الفراخ ويطردها من العش وقد يقتلها ونفس الأمر مع الإناث هناك إناث تقتل صغارها عند رغبتها في إنتاج عش جديد .لذلك في الإنتاج القادم إفصلي هذا الذكر عن الأنثى بعد الأسبوع الأول من وجود الفراخ ولا ترجعيه حتى تفطم الفراخ .
بالنسبة للزوج إليك ما تفعلين
إنتظري أسبوع وإن لم تبض الأنثى لانه على حسب قولك أغلب وقتها في العش يعني بيض جديد لذلك أصبري أسبوع وإن لم تبض .إنزعي البياضة أسبوع وفي هاته المدة شغلي مقاطع تزاوج البادجي ونوعي بالوجبات.لكي تحفزي الأنثى لان الذكر ماشاء الله عليه
إفعلي ما نصحتك به وردي لي الخبر إذا ماحبيتي البادجي خصوصا إناث البادجي وغيرتي رأيك ههههههه لا تنسي البشارة ماراح أنسى راح أستناك هههههه
وإن شاء يجيبولك دسة عيال وماتلاقي وين تسكنيهم وتوكليهم ههههههههههه وتصيري بحوسة ههههههههه
بالتوفيق يارب

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2017, 02:45 AM   #3
Dudu66
هاوي

ههههههه لا فعلا يأست منهم لانهم مو الزوج الوحيد
عندي كمان زوجين ما انتجوا بسبب عناد الاناث
لكن الذكور ماشاء الله مسالمين ولسه بيحاولوا فيهم هههههههههه

اضطريت ارميهم بقفص جماعي مع الفروخ لانه وحده منهم صار عندها تشحيم

لكن اللي طبعهم غريب اللاتينو الانثى بالبياضه من يوم ما اخذت الفروخ ما تطلع منها بس تاكل وترجع وتتضارب مع الذكر او تدلعه شويه وترجع بياضتها
بس راح اسوي اللي قلتيه وبقفل البياضه عليهم
لانه من ناحية تنويع الاكل والمحفزات والفيتامينات ماشاء الله ما اقصر فيهم

لكن عندي سوال ..هل فعلا انتاج البادجي الهولندي ثقيل ؟؟يعني انتاجهم مو سريع زي الاسترالي ؟؟؟؟

قديم 19-01-2017, 09:04 PM   #4
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
ههههههههههههه لا لا يتأسي أختي إن شاء الله أنت إنضممت لقسم البادجي وأكيد ماراح نردك مكسورة الخاطر بس لو كنتي تزورينا بعض الأوقات كنت صرتي جدة من زمان وعندك كثييير أحفاد .بس شو نعملك شكلك مركزة بس في الكروان هههههههه واخذ عقلك أنا متابعاتك هنيك ههههههه
شوفي أحسن إنك فصلتي الإناث مع بعض وكذلك الذكور ضعيهم مع بعض يعني كل مجموعة في قفص خاص وفي المدة الي هم مفصولين شغلي مقاطع التزاوج للطيور وراح تشوفي الذكور تغرد بشدة وكذلك الإناث ويمكن تشوفي الإناث تتزاوج مع بعض وكذلك الذكور
تعرفي أنا في فصل الصيف هذا جمعت الإناث في قفص والذكور في قفص يعني لكي لا ينتجو تعرفين الصيف ومشاكله المهم تخيلي الإناث أو الذكور كانو لا يزالون بعمر 4 أشهر وفي منهم بعمر 5 اشهر وفي منهم 3 طيور كبيرة تخيلي الذكور تتزاوج مع بعض والإناث كذلك ههههههههههه وتعرفين طيور البادجي مقلدة فقط يكفي أن تتصرف الطيور الكبيرة بأسلوب حتى تقلده باقي الطيور حتى الفراخ ههههههه أذكر من سنة كان عندي فرخان بعمر تقريبا 3 أشهر يتزاوجو مع بعض هههههه .هذه طريقة نصحني بها أحد الأصدقاء لي وفعلا أتت بنتائج مذهلة .لذلك أفصليهم لمدة أسبوع وأرجعيهم مع بعض وإن شاء الله سوف ترزقين بعيال حبيبة ههههههههه
ونصيحة لك منذ صغر الطيور قصدي وهي بعمر شهرين إختاري الزوج المراد وضعه مع بعض لان الطيور التي تتوالف مع بعض منذ الصغر لن تغلبك بالإنتاج ومشاكله كذلك تلاحظين تعاون بين الزوج بدرجة كبيرة هذا ناتج عن المحبة والألفة والعلاقة القوية التي نشأت بينهما منذ الصغر .
لكن عندي سؤال هل الأنثى اللاتينو بتتزاوج مع الذكر أم لا ؟
أكيد الأسترالي فهو معروف بغزارة إنتاجه
بالتوفيق حبوبة ولا تكرهي البادجي وخليكي معنا وإن شاء الله تتحسن الامور عندك

قديم 24-01-2017, 01:33 AM   #5
Dudu66
هاوي

وعليكم السلام اختي نوساا
الكروان ترا انا مو مرره معاه عندي زوج واحد بس ابغاهم ينتجوا بسرعه فروخهم تجنننن ههههههه وبقية الازواج طيور الروز والبادجي
والبادجي اللي عاملين لي ازمه ههههههههه
عندي زوج ماشاء الله الوحيد المنتج الباقي اناثهم دلوعات

وهذي وحده منهم فصلتهم عن بعض ذكور لحالهم واناث لحالهم
كلهم بيتجننوا ع ذكورهم ويدوروا عليهم
الا هذي انثى اللاسوينج
احسها بارده وقاسيه مع ذكرها وهوا ماشاء الله عليه حااار وما استسلم ٤شهور ليومك هذا وهوا يحاول هههههههههههه لين صار معاها تشحيم حتى بعد ما فصلتهم نفس الشي هو يدور عليها ويغرد بس هيا جالسه زي الملكه ماتتحرك اللي يقرب جنبها ياويله

حسيتها كبيره بالسن من الحدقه بس ما اعرف كم بالضبط بس حدقتها اكبر من الذكر بكثييير والكير كمان حسيته كانو فيه تجاعيد خفيفه

وبالنسبه لسؤالك ع انثى اللاتينو شفتهم مره وحده تزاوجوا
ووقتها كان باقي فرخ عندهم
ومن بعدها ما شفت اي شي بس مضاربات خفيفه (خلافات عائليه )ههههههه

قديم 24-01-2017, 09:38 PM   #6
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
ههههههههههههههههه تراكي عسولة وانا ما أدري
الله يباركلك بطيورك يارب أنا أتمنى أربي كروان لكن لا يبيعونه في المنطقة التي أسكن بها .يعجبني شكله
بالنسبة للانثى نعم كبيرة واضح من الحدقة والأكثر من ذلك التجاعي والقشور بالكير صدقيني قبل أن أتمم قراءة كلامك من ملاحظتي للصورة قلت في نفسي الانثى كبيرة
أنا أقول لك الأنثى هذه دعيها أي أخرجيها من برنامج الإنتاج
بالنسبة للإناث والذكور الي معاقبتيهم هههههههههه
شوفي إفصليهم 15 يوم مادام تقولين أنهم ينادون بعضهم ماشاء الله .وأرجعيهم لبعض وراقبي لكن تأكدي من البياضات أنها مناسبة وكذلك المجاثم مثبة جيدا .ولاحظي إن كان تزاوج بينهم أم لا
شوفي إذا رجعتيهم لبعض وبعد مدة طويلة ولم يتزاوجو غيري الأزواج
بالنسبة للاتينو كذلك إفصليهم أو غن شئت دعيهم مع بعض وشغلي مقاطع التزاوج مثل الطيور الأخرى أو إجمعيهم في مكان واحد لكي يسهل عليك العمل
إن شاء الله توفقين .شفتي قلت لك لو كنت من معجبينا كنت سرتي نينه من زمان هههههههههه
بالتوفيق يا عسولة

قديم 23-02-2017, 03:22 AM   #7
Dudu66
هاوي

السلام عليكم
رجعت لمتابعة قصة معاناتي في انتاج البادجي
رجعت كل الازواج لبعض ماعدا ذكر انثى اللاسوينج زاوجته بانثى صغيره عمرها ٥شهور وصار بينهم توالف الحمد الله ومتامله منهم الانتاج لين تبلغ الانثى

لكن المشكله في باقي الازواج
الاناااث لسه على عنااادهم صارلهم اسبوعين ومافي اي تطور
مع انه وحده من الاناث صار كيرها بني غاامق من فتره طوييله
وذكرها يحاول معاها لدرجة يجري وراها
بعكس اللاتينو احسهم صاروا باردين والانثى طول وقتها بالبياضه

فعلا ما توقعت البادجي صعبين وحساسين جدا
ما اعرف هل المشكله بطيوري او المكان مو مريحهم لاني حاطتهم هما وازواج الروز بمكان واحد

قديم 27-02-2017, 11:19 PM   #8
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا حبوبة وين الغيبة
جربي طريقة العزل المعرفة .اعزلي الذكر عن الانثى لمدة اسبوع وجوعي الانثى لمدة 5 ساعات وبعدها ادخلي الذكر عليها وفي هاته المدة شغلي مقاطع التزاوج للبادجي
وإذا لم تنجح غيري الأزواج
بالتوفيق حبوبة

رد

Bookmarks

Tags
لاتينو, بادجي, غريب, طبعهم