منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-07-2015, 08:18 AM   #1
7moOodi
هاوي جديد

الصورة الرمزية 7moOodi

1478 استفسارات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم ياشباب وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك

انا عضو جديد في أسرة هذا المنتدى الرائع واتمنى ان تقبلوني بينكم

عندي ببغاء اشتريته في 10 رمضان ومعه في الترويض الين سرت احك رأسه ومن قبل ما يحبك تقرب من القفص حتى لو تحط له أكل طبعا انا روضته دون قفاز أو منشفه وتشهد يدي تقطعة منه بس الآن مايعض ولاكن الأكل من اليد ورفعه على اليد ماقتنع فيها وللحين مو راضي ايش الحل في رأيكم وانا أخذته على أساس عمره من 7الى 8 اشهر راح اصور ورفقها اذا أحد خش يفيدني في الباقي عبال اصور الطير لأنه ماني عارف ليش ماتنرفق لاكن ابغا شخص خبير يقولي هل هو صحيح أو أكبر من كذا واسف على الإطالة وما أكون ثقيل عليكم

تحياتي للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة : لمســة خيـــال بتاريخ 19-07-2015 الساعة 01:18 PM. السبب: ينقل إلى سؤال وجواب
7moOodi غير متصل  
قديم 19-07-2015, 07:08 PM   #2
the past
موقوف

رد: استفسارات

ما نوع البغبغاء الذى تتحدث عنه
the past غير متصل  
قديم 20-07-2015, 02:35 PM   #3
7moOodi
هاوي جديد

الصورة الرمزية 7moOodi

الكاسكو الرمادي الأفريقي (صيد ) واسف على التأخر بسبب اني ضيعت وين كتبة الموضوع وبنسبه لصور لايمكنني ارفاق الصور عبر الجوال أو أنني أجهل الطريقه يقول إن الصوره تجاوزة الحد المسموح بذالك
7moOodi غير متصل  
قديم 20-07-2015, 03:20 PM   #4
7moOodi
هاوي جديد

الصورة الرمزية 7moOodi

هذي صور الطير وارجو تحديد العمر من أهل الخبره للصور رفعتها على رابط

1-

2-

7moOodi غير متصل  
قديم 20-07-2015, 04:02 PM   #5
مـزون قـطـــر
هاوي جديد

هلا اخوي..
الطير مبين عليه بصحة جيده ماشاء الله وبالنسبه لعمره تقريبا من 8 الى 10 اشهر تقريبا..
بالنسبة للترويض يبي له طولة بال وصبر..
حسب خبرتي المتواضعه في شراء وتربية البغبغاوات طبعا اول شرط لازم يكون فرخ من عمر 4 الى 6 اشهر ممتاز جدا لانه بهالعمر يعتمد على نفسة في الاكل والشرط الثاني لازم يكون الطير نشيط وبصحة جيدة الشرط الثالث وهو شرط مهم وهو سلوك الطير الاحظ الطير اذا كان متوحش ويهاجم او بس خواف ويدافع عن نفسة طبعا اختار الثاني واحاول وانا في المحل احسسه بالامان اعطيه حب شمسي احاول امسح على راسه لحد مايسمح لي لو مسحة وحده اكون عالاقل تطمنت انه راح يتجاوب معاي اخذه
كل الشروط في طيرك الجميل الا الشرط الاخير وانا اشوف انها ماراح تكون مشكلة كبيره ولا حتى في عمرة مب كبير لدرجة انك ماتقدر تروضة عمرة مناسب الله يبارك لك فيه ويكون صديقك الصدوق..

تقبل مروري
مـزون قـطـــر غير متصل  
قديم 20-07-2015, 07:52 PM   #6
7moOodi
هاوي جديد

الصورة الرمزية 7moOodi

اشكرك اخوي مزون قطر على تفاعلك مع الموضوع

بنسبه للعمر انا دورة عمر 4و6 أشهر لاكن ماحصلت واذا كانت في أي أشكاليه لاتبخلون علي ماعندي مشكله ممكن استرجع الطائر وأخذ آخر بحكم أن صاحب المحل جيته عن معرفه واخذ الطير على اساس عمره من 7-8 ارجو من الجميع ينصحني
7moOodi غير متصل  
قديم 20-07-2015, 09:10 PM   #7
مـزون قـطـــر
هاوي جديد

اخوي عمر الطير حلو لا ترجعه طول بالك عليه..

اختك
مزون قطر
مـزون قـطـــر غير متصل  
قديم 20-07-2015, 11:25 PM   #8
7moOodi
هاوي جديد

الصورة الرمزية 7moOodi

شكرا لك اخت مزون قطر لاكن هل من الممكن تعليم الطير للكلام في هذا العمر
7moOodi غير متصل  
قديم 21-07-2015, 09:56 AM   #9
مـزون قـطـــر
هاوي جديد

هلا اخوي
الكاسكو ذكي جدا ويلقط الكلمات بسهوله اذا كنت ملاحظ عليه بعض الاصوات كأنه يتكلم كلام مو مفهوم فهذي بدايه ..
اذا ماكان يخربط ابدأ انت تلقنه كلمات بسيطة مثل (الو) وانا افضل هالكلمة لانها سهله كبداية، حاول تكثف جلساتك معاه وتأكله من يدك بدل ما ياكل بنفسه عشان يتعلق فيك ويحب يقلدك..

موفق
مـزون قـطـــر غير متصل  
قديم 21-07-2015, 12:02 PM   #10
7moOodi
هاوي جديد

الصورة الرمزية 7moOodi

أخت مزون اشكرك جدا على تفاعلك وتحمليني شوي بنسبه للأكل من اليد غير مقتنع ابدا قرأت عن موضوع التجويع ولاكن ماجابلي فايده نهائيا وهل التجويع يكون حب وماي ولا بس اشيل عنه الحب اليوم شلته على يدي وكان كل شي تمام مجرد خطوتين ونقز من يدي وانا نوعا ما من ناحية الجلوس معه اجلس زي اليوم انا وياه من 6 الصباح إلى الآن 12 الظهر وانا معه شمسته وخرجته الحوش وبرات القفص لو في كذا طريقه تخليه يأكل من يدي دلوني عليها وانا مسيطر على المنقار بالكامل والمسح على الرأس وملاحظ خوف بسيط بس بخليه يزول بس الطلوع على اليد والأكل من اليد لو ليها حل والله يعطيك العافيه

تحياتي
7moOodi غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
استفسارات