منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-09-2017, 07:38 PM   #1
Ali_alaabad
هاوي جديد

سؤال عن الحالة الصحية للبغاء

السلام عليكم اخواني اعضاء منتدى 2zoo وعيد اضحى مبارك عليكم ينعاد علينا بالصحة والعافية بلمتنا وجمعتنا المفيدة والرائعة .
تقبل الله طاعة الحجاج وكتبهم من المتقين مفازًّا
اخواني ابي اطرح عليكم سؤال في الحالة الصحية لببغاء المكاو الي عندي .
طبعا انا اشتريته من قرابة ٨ شهور او حولها .
و انا شاب اعزب و اسكن في مدينة الخبر يعني مو موجود اطفال يونسون الببغاء اثناء ذهابي للعمل مافي الا انا وهو والشقة ساكنها الهدوء، ولكن بنفس الوقت انا معوض الببغاء باشياء أخر كالعاب ونزهات وعناية شبه يومية.

قرابة الحين اسبوعين لاحظت على الببغاء تغير كبير في سلوكه، اصبح هادئ جدا جدا عن قبل ولا يريد يلعب وانقطع حتى عن الكلام بشكل كامل ماعاد يتكلم!
وكما انه احيان اصبح يجلس على ارضية القفص ومرتين لاحظته يشيل من البراز ويلعقه لكن اقطع عليه هذي العادة السيئة، و الاكل، سابقًا كنت اغير له ثلاث وجبات في اليوم اما الان صار نفس الوجبة الي اقدمها الصباح مايأكل كثير منها يأكل مقدار قليل وقت الظهر و مع اقتراب اذان العشاء يأكل ايضا القليل من ثم يعود الى مكانه، وحتى رغبة الخروج من القفص ماعادت مثل السابق بالسابق كان حتى وانا جالس يطلع من القفص ويجي اما الان غصب اطلعه من القفص و من يشوف باب الغرفة مفتوح يهرب الى القفص وبشكل سريع جدا.
بحثت في النت عن مشكلة هدوء الببغاء الجميع يتفق على انه هذي علامات المرض و اخذته للبيطري مرتين، ولكن كانت الاجابة ان علاماته الحيوية مستقرة من درجة حرارة ونظافة الثغر.
فلا يحتاج الى علاج!

لكن المشكلة مازالت مستمرة الى اليوم فقلت مافيه الا اني استشيركم يا الاحبة الكرام فالكثير منكم يعلم مايعلمه البيطريون .
وشكرا لكم🌹💜

Sent from my SM-G935F using 2zoo.com mobile app
Ali_alaabad غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-09-2017, 09:18 PM   #2
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

رد: سؤال عن الحالة الصحية للبغاء

هلا اخوي كل عام وانت بالف خير وتقبل الله منا صالح الأعمال. اخوي ممكن صور الطير ومكان القفص .

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2017, 09:41 PM   #3
Ali_alaabad
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawzi مشاهدة المشاركة
هلا اخوي كل عام وانت بالف خير وتقبل الله منا صالح الأعمال. اخوي ممكن صور الطير ومكان القفص .
هلت افراحك اخوي و اسف على التأخير وهذا الصور و ان شاء الله انها تكون كافية

قديم 02-09-2017, 09:48 PM   #4
Ali_alaabad
هاوي جديد

مكان القفص عند مدخل الشقة في الممر الي يوصل للصالة والغرفة .
في قباله دورة مياه وانت بكرامة فهل هذا يؤثر فيه على نحو سلبي لا سمح الله ؟

ومثل مانت شايف بالصور هدوءه و وقفته هذي يوقفها طول الوقت مايتحرك الا اذا نزل ياكل او يشرب ماي او انه يقعد على ارضية القفص.
اما في السابق كان يتحرك في انحاء القفص يتسلقه يجيني و يتكلم سواء و اوقات يجعر ويصفر لنفسه .
لكن كل هذا من قرابة اسبوعين تغير تدريجين ممكن في غضون يومين شيء فشيء صار يهدأ اكثر
بالضبط صار معه هذا التغير ، كانوا الاهل جايين يزوروني في الخبر ومنها يتشرون لكسوة العيد من اسواق الدمام وبقوا معي يومين من ثم رجعوا للاحساء من بعد ماهم راحوا تغير سلوكه .

قديم 02-09-2017, 10:30 PM   #5
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

مرحبا اخوي باين من الصوره ان الطير ماشاء اللة صحته زينه لاكن اعتقد ان هدوء بسبب انه يبدل الريش وهذا شيء طبيعي انا انصحك ان تعطي الطير بعض الفيتامينات والكالسيوم وكثر جلساتك معاه ترى طائر المكاو حساس يعني طير اجتماعي ما يحب الوحده وانا كان لي تجارب مع نفس النوعية لاكن بعته لأنه مزعج لاكن طير ودود ويحب صاحبه وفيه غيره تختلف عن باقي الطيور الثانيه ويفضل وضعه دائما على الاستناد .وإن شاء اللة الأمور طيبه موفق اخوي.بس نفس ماخبرتك عطه فيتامينات وبعد فترة راح يرجع نفس قبل وأحسن ان شاء اللة.

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2017, 09:39 AM   #6
hbmge
هاوي جديد

الصورة الرمزية hbmge

اضافة اخي الكريم انتبه على موضوع التغذية طيرك ما شاء الله يحتاج تنويع بالأكل حب شمسي فقط ما ينفع يبي حبوب مشكل خضار فواكة مكسرات نوع له، راجع موضوعات اكل الببغاء.

Sent from my iPhone using 2zoo.com

ابو ابراهيم
hbmge غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-09-2017, 02:40 AM   #7
silver_heart76
هاوي

ملاحظة مهمه ترى المجثم صغير على قدميه وله تأثير على اوتار القدمين حط له مجثم كبير وعريض مناسب للمكاو

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk
silver_heart76 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2017, 10:57 AM   #8
روجيادا
هاوي متميز

اخوي حط له العاب داخل القفص عشان يلعب بهن ونقله من عند الحمام عشان الطاقة السلبيه والمجثم ارميه وحط له غصن او شجره طبيعي عشان يناسب قياس قدمه ويبرد فيه اظافره ومنقاره
ولا تخليه برا القفص وانت طالع عنه عشان مايتعبث بأثاث البيت ولو تبدل القفص بواحد اكبر عشان الجذع والالعاب يكون احسن والتغذيه غيرها مايصلح الحب الشمسي وحده ونوع له فواكه وخضار ودور ع الجوز البرازيلي لانه يتغذى عليه ف الطبيعه وحط له مرايه يتسلى بصورته وقت غيابك
روجيادا غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
للبغاء, الحالة, الصحية, سؤال