منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا


تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد


العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 22-12-2009, 01:59 PM   #1
keemo_mj
هاوي نشيط







استفسار عن الجيرمان لخبراء الجيرمن - ارجو الدخول

السلام عليكم

اخواني بغيت اسالكم عن الجيرمن
شريت جيرمن عمره 8 شهور تقريبا صارله معي 5 ايام وتعود علي وامورنا تمام لكن

1- الكلب اذا طللللعته بالشارع يمشي بدون سلسله ويسبقني لكن اذا ناديته يرجع لي هل من الممكن ان يهرب ؟ لانه مستحيل يمشي معاي بسلسله اذا ركبتها يعاند ويوقف مكانه - ما الحل؟

2- هل الجيرمن من الكلاب اللتي يصعب التنبؤ بأفعالها لان اللي عندي غير شرس فهل من الممكن اذا شاف احد غريب يهاجمه فجأه ؟

3-هل من الممكن استخدام الجيرمان لـ ( الفايتات ) مصارعة الكلاب - لتقوية شخصيته وزيادة الثقه بنفسه؟

وشكراااا جزييييلا
keemo_mj غير متصل  
قديم 22-12-2009, 05:17 PM   #2
الموسوي
محترف جدا
 
الصورة الرمزية الموسوي







رد: استفسار عن الجيرمان لخبراء الجيرمن - ارجو الدخول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة keemo_mj مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اخواني بغيت اسالكم عن الجيرمن
شريت جيرمن عمره 8 شهور تقريبا صارله معي 5 ايام وتعود علي وامورنا تمام لكن

1- الكلب اذا طللللعته بالشارع يمشي بدون سلسله ويسبقني لكن اذا ناديته يرجع لي هل من الممكن ان يهرب ؟ لانه مستحيل يمشي معاي بسلسله اذا ركبتها يعاند ويوقف مكانه - ما الحل؟

2- هل الجيرمن من الكلاب اللتي يصعب التنبؤ بأفعالها لان اللي عندي غير شرس فهل من الممكن اذا شاف احد غريب يهاجمه فجأه ؟

3-هل من الممكن استخدام الجيرمان لـ ( الفايتات ) مصارعة الكلاب - لتقوية شخصيته وزيادة الثقه بنفسه؟

وشكراااا جزييييلا

1- اذا دربتة تدريب صح ماراح يهرب او اذا يحبك ماراح يهرب

2- لا الجيرمن عاطفي وحبوب وفي نفس الوقت شرس مع الغرباء فقط
نعم ممكن يهاجمة اذا كان الكلب يحبك والشخص الغريب اتى ليضربك او اي شي يهجم من غير شعور لكن يجب عليك تدريبه ان لايهجم الا بكلمة منك

3- نعم ممكن للحراسة او للجمال
انا لاانصح بمصارعة الكلاب والي يقول ليك انة المصارعة تقوي شخصيتة هذا كلام فاضي والمصارعة ممكن ان تاذي الكلاب ويكون جبان اما اذا دربتة تدريب صحيح بتكون شخصيتة قوية جدا

وانا اقول ان تعتمد فقط على التدريبات

تقبل مروووووووووووووووووووووووووووووووري

اخوك الموسوي
__________________


أنتي مدرسه ونحن طلابك يا ..... 2zoo
الموسوي غير متصل  
قديم 22-12-2009, 06:06 PM   #3
ايمن مبارك
هاوي متميز
 
الصورة الرمزية ايمن مبارك







رد: استفسار عن الجيرمان لخبراء الجيرمن - ارجو الدخول

المثل يقول العقل السليم في الجسم السليم وانا اقول الكلب السليم في التدريب السليم
__________________
ايمن مبارك غير متصل  
قديم 22-12-2009, 10:29 PM   #4
الـــــــرازم
المستشـــار
 
الصورة الرمزية الـــــــرازم







رد: استفسار عن الجيرمان لخبراء الجيرمن - ارجو الدخول

هلا اخوي السلام عليكم يالغالي

بخصوص هذه الأسئله من العين هذي قبل هاذي

راح نجاوبك عليها بس عاد الباقي عليك يعني التدريب

بشكل عام

انته شاريه من 5 ايام وطلعت معاه طبعا هذا الاجراء غلط 100%

لأن الكلب غير مدرب على هذا الشي ومفاجآة الطريق اكبر حصيله

من الكوارث سواء للكلب او للشي المتوقع مشاهدته فالطريق

لابد ان تكون على ألمام كام بمعرفه طبيعه هذا الكلب وتصرفاته

لكي تتمكن من التنزه معاه بدون اي فوضه او مشاكل يعني

ملاحظه تركيزه + نظراته + عادته وتصرفاته + متابعه حاله النيرفز + وغيرها

لذلك دائماُ نذكر الأخوان والأعضاء ان يجب عليهم

مراعاه دورات التركز للكلاب

قبل الخوض في امور الطاعه والطاعه المتقدمه بشكل عام

عزيزي الآن انته بصدد اتباع مايلي

لكي تتمكن من الخروج مع كلبك بأمان

وعشان مايحاول يهرب منك لاسمح الله

لابد عليك ان تقووم بالتركيز على تحبيبه اليك يعني نقول

التعارف والتآلف بينك وبينه

لأن المده غير كافيه 5 ايام اقل شي لازم تكون من اسبوعين الى 3 اسابيع

يعني غذاء + ألعب معاه + تحسيس بطمأنينه + تمشيط + اكثر وقت معاه تكون

كذا راح يطمأن ويعرف ان الماستر هو انته وسيكون الوفاء خالص لك انته عشان

ماتتعب بعدين في امور التدريب .

بخصوص المقود وبعد الانتهاء من المرحله السابقه تبداء معاه بشكل تدرجي

يعني لاتفاجأ الكلب وتقوده مره واحده عليك وضع الطوق به فقط وتركه لحاله

اثناء اللعب لمده اقل شي 5 او 7 ايام عشان ماتزرع الخوف فيه لمن تركب

الطوق عليه يعني يصبح الأمر عادي عنده وحاول ان تعوده على حبات الدراي

فود اثناء اللعب وبعد مرور هذه الفتره قم بتركيب الطوق مع الساحب بعد

وكرر الموضوع السابق لمده يوم او يومين بعدها قم بالعمل الرسمي هذا

لأنه

تمرين اساسي على أي كلب معرفتة تأخذ الكلب من جهة اليسار دائما

ويكون كتفة بالقرب من جسمك ولابد ان يكون المكان هاديء وما ان يشد الكلب على

المقود لاشتمام الارض او التقدم عليك بشد المقود ولكن بلطف وحاسب ويكون

باتجاهك معطيا الامر ( هيل ) وان تخلف عنك شدة مرة اخرى مع كلمة هيل بالطف

أيضاُ وحاول انك تطور التدريب بالمشي البطيء والسريع حتى ينتبه ومن الممكن

ان تضع المكافئة في فمه لأنه اصبح يحب الدراي فود وهي الهديه او تعلق كرته التي

يحبها عند اعلى صدرك كي يكون انتباهه لاعلى باتجاهك منتظرا المكافئه

هذا اذا كان يحب الكره وعليك بالصبر لأنك انته الذي تستطيع الآن تخطي

هذه المرحله معه من التدريب فالصبر مفتاح الفرج

مع عدم ضربه مهما حصل


وبخصوص التنبآت طبعاً تختلف بطبيعتها من كلب لآخر

وحتى بشكل عام في الجيرمن شيبرد

هذا يرجع للهستري ودرجه جيناته الوراثيه وامور النيرفز لديه

وبأذن الله راح تكتشفها تدرجياً

بعد ان يكمل مده معينه عندك مع الألتزام بأحتياطات الآمان

اثناء وجود اشخاص غرب عليه او الخروج معه

وبخصوص الفايت كلاب الجيرمن لاتصلح لهذه الهوايه بشكل عام

هي تدافع عن نفسها ان

لزم الأمر وانا انصحك اذا أرت تقويه شخصيته واعاده

الثقه بنفسه ان تلتزم معاه بالتدريب

الصحيح ولاتفكر بتاتاً انك تدخل في امور الفايت

تحياتي أليك ونحن حاظرين لأي سؤال والأعضاء

بعد ماراح يقصرووون معاك

اخوك الرازم
__________________
الـــــــرازم غير متصل  
قديم 23-12-2009, 01:58 AM   #5
keemo_mj
هاوي نشيط







رد: استفسار عن الجيرمان لخبراء الجيرمن - ارجو الدخول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرازم مشاهدة المشاركة
هلا اخوي السلام عليكم يالغالي

بخصوص هذه الأسئله من العين هذي قبل هاذي

راح نجاوبك عليها بس عاد الباقي عليك يعني التدريب

بشكل عام

انته شاريه من 5 ايام وطلعت معاه طبعا هذا الاجراء غلط 100%

لأن الكلب غير مدرب على هذا الشي ومفاجآة الطريق اكبر حصيله

من الكوارث سواء للكلب او للشي المتوقع مشاهدته فالطريق

لابد ان تكون على ألمام كام بمعرفه طبيعه هذا الكلب وتصرفاته

لكي تتمكن من التنزه معاه بدون اي فوضه او مشاكل يعني

ملاحظه تركيزه + نظراته + عادته وتصرفاته + متابعه حاله النيرفز + وغيرها

لذلك دائماُ نذكر الأخوان والأعضاء ان يجب عليهم

مراعاه دورات التركز للكلاب

قبل الخوض في امور الطاعه والطاعه المتقدمه بشكل عام

عزيزي الآن انته بصدد اتباع مايلي

لكي تتمكن من الخروج مع كلبك بأمان

وعشان مايحاول يهرب منك لاسمح الله

لابد عليك ان تقووم بالتركيز على تحبيبه اليك يعني نقول

التعارف والتآلف بينك وبينه

لأن المده غير كافيه 5 ايام اقل شي لازم تكون من اسبوعين الى 3 اسابيع

يعني غذاء + ألعب معاه + تحسيس بطمأنينه + تمشيط + اكثر وقت معاه تكون

كذا راح يطمأن ويعرف ان الماستر هو انته وسيكون الوفاء خالص لك انته عشان

ماتتعب بعدين في امور التدريب .

بخصوص المقود وبعد الانتهاء من المرحله السابقه تبداء معاه بشكل تدرجي

يعني لاتفاجأ الكلب وتقوده مره واحده عليك وضع الطوق به فقط وتركه لحاله

اثناء اللعب لمده اقل شي 5 او 7 ايام عشان ماتزرع الخوف فيه لمن تركب

الطوق عليه يعني يصبح الأمر عادي عنده وحاول ان تعوده على حبات الدراي

فود اثناء اللعب وبعد مرور هذه الفتره قم بتركيب الطوق مع الساحب بعد

وكرر الموضوع السابق لمده يوم او يومين بعدها قم بالعمل الرسمي هذا

لأنه

تمرين اساسي على أي كلب معرفتة تأخذ الكلب من جهة اليسار دائما

ويكون كتفة بالقرب من جسمك ولابد ان يكون المكان هاديء وما ان يشد الكلب على

المقود لاشتمام الارض او التقدم عليك بشد المقود ولكن بلطف وحاسب ويكون

باتجاهك معطيا الامر ( هيل ) وان تخلف عنك شدة مرة اخرى مع كلمة هيل بالطف

أيضاُ وحاول انك تطور التدريب بالمشي البطيء والسريع حتى ينتبه ومن الممكن

ان تضع المكافئة في فمه لأنه اصبح يحب الدراي فود وهي الهديه او تعلق كرته التي

يحبها عند اعلى صدرك كي يكون انتباهه لاعلى باتجاهك منتظرا المكافئه

هذا اذا كان يحب الكره وعليك بالصبر لأنك انته الذي تستطيع الآن تخطي

هذه المرحله معه من التدريب فالصبر مفتاح الفرج

مع عدم ضربه مهما حصل


وبخصوص التنبآت طبعاً تختلف بطبيعتها من كلب لآخر

وحتى بشكل عام في الجيرمن شيبرد

هذا يرجع للهستري ودرجه جيناته الوراثيه وامور النيرفز لديه

وبأذن الله راح تكتشفها تدرجياً

بعد ان يكمل مده معينه عندك مع الألتزام بأحتياطات الآمان

اثناء وجود اشخاص غرب عليه او الخروج معه

وبخصوص الفايت كلاب الجيرمن لاتصلح لهذه الهوايه بشكل عام

هي تدافع عن نفسها ان

لزم الأمر وانا انصحك اذا أرت تقويه شخصيته واعاده

الثقه بنفسه ان تلتزم معاه بالتدريب

الصحيح ولاتفكر بتاتاً انك تدخل في امور الفايت

تحياتي أليك ونحن حاظرين لأي سؤال والأعضاء

بعد ماراح يقصرووون معاك

اخوك الرازم
الله لا يهينك يا الرزام

كفيت ووفيت

الله لايحرمنا منك

تحياتي
keemo_mj غير متصل  
قديم 23-12-2009, 03:17 AM   #6
عآشق الجيرمن
هاوي جديد







رد: استفسار عن الجيرمان لخبراء الجيرمن - ارجو الدخول

ما قصر أخونا الرازم

أفاد الجميع


الله يخليه لنا
عآشق الجيرمن غير متصل  
قديم 26-12-2009, 04:44 PM   #7
عاشق كلب الراعي الألماني
محترف
 
الصورة الرمزية عاشق كلب الراعي الألماني







رد: استفسار عن الجيرمان لخبراء الجيرمن - ارجو الدخول

لا أخويا الفايت لا يقوي شخصية الكلب بل التشجيع
__________________
عاشق كلب الراعي الألماني غير متصل  
قديم 26-12-2009, 06:33 PM   #8
mido2006
هاوي فعال
 
الصورة الرمزية mido2006







رد: استفسار عن الجيرمان لخبراء الجيرمن - ارجو الدخول

مشالله اخى الرازم ماقصر يعطيك العافيه
__________________
mido2006 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لخبراء, الجيرمان, الجيرمن, الحجول, ارجو, استفسار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

 

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 11:09 PM.

الإدارة غير مسئولة عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل المسئولية تجاه مايقوم به من بيع أو شراء أو اتفاق أو اعطاء معلومات
 
 
 

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لمنتديات تو زوو