منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-03-2012, 11:23 PM   #11
حبني لك
هاوي فعال

الصورة الرمزية حبني لك

رد: من وجهة نظرك ماهي نقاط قوة ونقاط ضعف ببغائك تفضل بالمشاركه

انا والله الكاسكو مريض
دايم خامل ولي شهر من شريته
ويارب يشفيه لجل اقدر اعرف نقطة ضعفه

بس من يشوف الفول السوداني تطير عيونه و يهجم علي
حبني لك غير متصل  
قديم 11-03-2012, 11:23 PM   #12
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنآستــآزيآ مشاهدة المشاركة
.. أهــلاً بـ الأخ الكريــم بــلاكـ بيــري ..

.. موضــووع ولا أروووع !! ومهــم لـ كــل مربــي وهــاوووي ..

.. مــن وجهــة نظــري ..

.. نقــااط القــووة ..

.. المنقــاار : فاائــق القــووة .. بـ الــذاات بعــض الأنــوااع .. أذكــر أهمهــا الــدرة المطوقــة .. حيــث يجــب علــى كــل مربــي تجنــب منقــاار الببغــااء خصيصــاً إذاا كــاان الطاائــر غيــر أليــف وتبغــى تولفــهـ .. فـ لـ ربمــاا يعضــكـ عضــة قــووية وتسحــب يــدكـ فــي ردّة فعــل منعكــس وتكــوون السحبــة جــداً قــوية !! ممكــن بـ هـ الفعــل يصيــر شيئيــن جــداً خطيريــن .. الأووول : الببغــااء يعــرف أنــوو العــض يبعــدكـ عنــهـ فـ يصيــر يسختدمــهـ طــول الوقــت ولـ آيــ شــيء .. بـ عكــس اللــي يخلّــي طيــرهـ يعضــهـ بــدون خــووف .. فـ يلاحــظ أنــوو الببغــاء لاحــظ أنــوو العــض مالــهـ فايــدة فـ يتركــهـ .. الثانــي : ممكــن الببغــاء يعــض يــدكـ بقــووة وأنــت تسحبهــا وهــو لازاال ماسكهــا فـ يطيــر الببغــاء وممكــن يصقــع صقعــة قـــــــووووية جــداً قــد تفتــكـ بــهـ فــي لحظــاات !! ..

.. الأظافــر : صــارت مــع واحــد اعرفــهـ حادثــة بـ هــذاا الخصــووص .. حيــث قلــب الببغــاء فــي محــاولة لـ مســحج قدميــهـ مــن الأسفــل والببغــاء مــا كــاان أليــف .. فـ مسكــهـ بقــوة شديــدة ونــزف دم بـ غــزارة .. يعنــي مــو بــس المنقــار قــووي ويسبــب مخــاطر !! حتــى الأظافــر .. لـ هــذاا يجــب قصهــا بـ إستمــراار وبـ شكــل متكــرر ..

.. نقــاط الضعــف ..

.. هــذي كثيــرة ويمكــن إسغلالهــا بسهــــــووولة !! ..

.. أهمهــا بـ نظــري ..

.. حــب أنــواع معينــة مــن الطعــام : واضــح كيــف بـ نستغــل هـ النقطــة .. حيــث نجــوع الببغــاء قليــلاً .. ونبــدأ بـ تدريبــهـ .. نخلّيــهـ يســوي حركــة حلــوة ونكافئــهـ بـ قضمــة مــن طعاامــهـ المفضــل .. بيعــرف أنــوو الأشيــاء والحركــاات الحلــووة والصحيحــة تخلّيــهـ يتكافــئ مــن قبــل مربيــهـ فـ يصيــر يســتوعب بســرعة ويســوي كــل شــيء يطلبــهـ منــهـ مربيــهـ .. وسـ يلاحــظ المربــي تقــدم ملحـــــــووووظ فــي مــدة قصيــرة ..

.. آنآستــآزيآ ..
اهلا اهلا اهلا بمن هو غائب عن المنتدى وحاضر في القلب

اخوي اناستازيا لا يسعني سوى شكرك من اعماق قلبي على تفاعلك الرائع معي

بخصوص كلامك في نقاط القوة نقول سليم جدا لذلك يجب على كل مربي التأكد من برد مناقر واظفار الطير الغير مروض لانه ممكن يؤدي لمشاكل جسيمه سواء كانت للطير او للمربي على حد سواء

بخصوص نقاط الضعف ما اقول الا بيض الله وجهك

شكرا على تفاعلك العطر
قديم 11-03-2012, 11:23 PM   #13
حبني لك
هاوي فعال

الصورة الرمزية حبني لك

وتسسلم يمينك اخوي
على طرحك المميز
وان شاء لله نلقى تفاعل الجميع
حبني لك غير متصل  
قديم 11-03-2012, 11:25 PM   #14
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبني لك مشاهدة المشاركة
انا والله الكاسكو مريض
دايم خامل ولي شهر من شريته
ويارب يشفيه لجل اقدر اعرف نقطة ضعفه

بس من يشوف الفول السوداني تطير عيونه و يهجم علي
لا حول ولا قوة الا بالله
ربي يشافي طيرك بالقريب العاجل

الفول السوداني من الأطعمه المميزة للطيور ومن اكثر الأطعمه المحببه لها وممكن استغلالها بالتدريب كما ذكرت اعلاه

موفقين بكل خير وياليت تبلغونا كل ما هو جديد عن الكاسكو
قديم 11-03-2012, 11:25 PM   #15
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبني لك مشاهدة المشاركة
وتسسلم يمينك اخوي
على طرحك المميز
وان شاء لله نلقى تفاعل الجميع
السلام لكم اكثر على مرورك وتفاعلكم الرائع
قديم 12-03-2012, 12:26 AM   #16
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

حتى الان بناءا على مشاركات الأخوه الأعضاء :

نقاط قوة الببغاء التي يجب وضعها بعين الأعتبار :
اولا \\ المنقار والعض
ثانيا \\ الأظافر وحدتها
ثالثا \\ الأزعاج والتخريب
رابعا \\ الجعره ( عند الأفريقي خاصه )

نقاط ضعف الببغاء التي يجب استغلالها من قبل المربي :
اولا \\ الوحده والعزل
ثانيا \\ الأكل المحبب من فواكه وحبوب ( كالفول السوداني )
ثالثا \\ قرب الطير من المربي وملاعبته وحمله
رابعا \\ الغيره عند وجود طير اخر

ما زلنا ننتظر مشاركاتكم على احرر من الجمر
قديم 12-03-2012, 12:40 PM   #17
<<الملاك>>
هاوي جديد

تحياتي لكم وشكرا الك اخي بلاك بيري على نشاطك الدائم . اما بالنسبة لنقاط القوة منقار الكاسكو عندي مخيييف، صح انه لا يلجأ إلى العض ولكن مجرد الفكرة مخيفة! انا اتجرأ وامد ايدي واحكله راسه وجسمه ولكن ما حدا من العيلة يجرأ على ذلك حتى هو لا يسمح مجرد ما احد يقرب عليه يبرم راسه بسرعة وينفش ريشه..
اما بالنسبة لنقاط الضعف احس موضوع الاهتمام يعني بمجرد اني ادخل الغرفة يبلش رقص واذا ما التفتت له يبدا يحكي ويطلع الي كانه ناطر مني رد فعل. كمان نقطة هو يخااااف من ابي كثييير. مع انه بابا يحاول يتقرب منه ويحبه كثير ويعمل جهده انه يلعبه ويعطي الاكل اللي يحبه ولكن الكاسكو بمجرد ما يشوفه يوقف بالزاوية وما يعود يعمل ولا اي رد فعل! أظن هالشي مرتبط بزوج خالتي كان يعيط عليه كثيير.
كمان نقطة ضعف عنده وكمان عند البلابل اللي عندي البطاطا تشيبس اللي تحتوي على زبدة الفستق. ما ادري ليش بس فعلا ادماااان.. يعني هو يعرف شكل الكيس من الخارج وبس يشوفه يجن اذا ما اكل منه!
اعتذر منك بلاك بيري يمكن نقاط القوة والضعف اللي كتبتها لا يمكن تعميمها ولكن حاولت قدر استطاعتي.
شكرا الك مرة ثانية وتحية لجميع الاعضاء الكرام.
<<الملاك>> غير متصل  
قديم 12-03-2012, 12:54 PM   #18
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة <<الملاك>> مشاهدة المشاركة
تحياتي لكم وشكرا الك اخي بلاك بيري على نشاطك الدائم . اما بالنسبة لنقاط القوة منقار الكاسكو عندي مخيييف، صح انه لا يلجأ إلى العض ولكن مجرد الفكرة مخيفة! انا اتجرأ وامد ايدي واحكله راسه وجسمه ولكن ما حدا من العيلة يجرأ على ذلك حتى هو لا يسمح مجرد ما احد يقرب عليه يبرم راسه بسرعة وينفش ريشه..
اما بالنسبة لنقاط الضعف احس موضوع الاهتمام يعني بمجرد اني ادخل الغرفة يبلش رقص واذا ما التفتت له يبدا يحكي ويطلع الي كانه ناطر مني رد فعل. كمان نقطة هو يخااااف من ابي كثييير. مع انه بابا يحاول يتقرب منه ويحبه كثير ويعمل جهده انه يلعبه ويعطي الاكل اللي يحبه ولكن الكاسكو بمجرد ما يشوفه يوقف بالزاوية وما يعود يعمل ولا اي رد فعل! أظن هالشي مرتبط بزوج خالتي كان يعيط عليه كثيير.
كمان نقطة ضعف عنده وكمان عند البلابل اللي عندي البطاطا تشيبس اللي تحتوي على زبدة الفستق. ما ادري ليش بس فعلا ادماااان.. يعني هو يعرف شكل الكيس من الخارج وبس يشوفه يجن اذا ما اكل منه!
اعتذر منك بلاك بيري يمكن نقاط القوة والضعف اللي كتبتها لا يمكن تعميمها ولكن حاولت قدر استطاعتي.
شكرا الك مرة ثانية وتحية لجميع الاعضاء الكرام.
اهلا بك اختي ملاك
بالعكس مشاركتك جدا رائعه ومفيده
وتحاكي قوه مناقر الطير وهيبته كما انها تحاكي رغبه الطير في البطاطا وحبه لكي

شكرا على مشاركتك العطرة وربي يديم لك طيرك اعواما عديده
قديم 12-03-2012, 01:05 PM   #19
ٌابوعمر
محترف جدا

اشكرك اخوي بلاك بيري على الموضوع التحفه احسن مافيه انه موضوع مناقشه يعني ماينتهي طول الوقت يتجدد
انا نقاط قوت طيوري كثرتها اذا تجمعو يلهون مع بعض وانا اكون اخر اهتماتهم عشان كذا نقلت جميع طيوري لبيت خوالي وخليت واحد بس ادربه فتره وارجع الباقين نقاط الضعف الاكل واهم شي الموووووووز يموت بل موز احس الي عندي قرد مو ببغاء مره عطيته نص موزه بدقايق اكلها كلها رحت له اشوف شكله يبي زياده قمت وعطيته حبوب نزل بسرعه يشوف الاكل طلع حبوب رجع رقى حطيت قطعه صغيييييييره موز انهبل واكلها على طول هههههه خلاص اعرف نقطة ضعفه وبستغلها اكيد

]
ٌابوعمر غير متصل  
قديم 12-03-2012, 01:15 PM   #20
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ٌابوعمر مشاهدة المشاركة
اشكرك اخوي بلاك بيري على الموضوع التحفه احسن مافيه انه موضوع مناقشه يعني ماينتهي طول الوقت يتجدد
انا نقاط قوت طيوري كثرتها اذا تجمعو يلهون مع بعض وانا اكون اخر اهتماتهم عشان كذا نقلت جميع طيوري لبيت خوالي وخليت واحد بس ادربه فتره وارجع الباقين نقاط الضعف الاكل واهم شي الموووووووز يموت بل موز احس الي عندي قرد مو ببغاء مره عطيته نص موزه بدقايق اكلها كلها رحت له اشوف شكله يبي زياده قمت وعطيته حبوب نزل بسرعه يشوف الاكل طلع حبوب رجع رقى حطيت قطعه صغيييييييره موز انهبل واكلها على طول هههههه خلاص اعرف نقطة ضعفه وبستغلها اكيد
ههههههههههههه حيالله اخوي ابو عمر وفعلا بديت اشك ان الي عندك قرد موب طير هههههههههههههه

عموما انت فاهم الشغله صح ما يحتاج اوصفك الله الله بالتدريب

ودي

Bookmarks

Tags
ماهي, بالمشاركه, ببغائك, بفضل, نظرك, ونقاط, نقاط