منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 25-03-2009, 11:23 PM   #1
sama-vip
هاوي فعال

اخواني بفتح محل وابي اجوبه لإستفساراتي لاهنتم

سلام عليكم

كيف حالكم اخواني ...

بصراحه تجولت بالقسم لآول مره ... وشفت العجب والعجاب من الآسماك

خاصه ( البيرانا ) << مدري وش اسمها هذيك ... حشآ اسد موب سمكه

المهم اخواني ادعوآ لي بالتوفيق بفتح محل قريب إن شاء الله تعالى

بس محتاج مساعدتكم ... من وين اجيب سمك الزينه ؟؟ هل من السعوديه او الخارج ؟؟

وهل يوجد ربح قوي بالسمك ؟؟

وبكم اسعارها سواء من الداخل او الخارج ( اسعار الآسماك الشهيره والمنتشره بكل بيت )

وكيف احدد سعر الحبه بعد الشراء ... لآن صعبه اروح لكل محل بالسعوديه واشوف اسعارهم

وهل تنصحوني أبدآ بالبيع بآسعار (رخيصه ) استفيد من الربح + استفيد بعوده الزبون

وابي نصايحكم الله يرضى عليكم ...

واللي عندهم مزارع سمك بالسعوديه يخبروني وممكن نتفاهم عـ الخاص ( وممكن نتفق )

وإذا من الخارج ارخص ( ايش الشركات الشهيره والرخيصه ) وطريقه التعامل معاهم والتوصيل للسعوديه

اتمنى ماكون طولت بالإستفسارات ... بس محتاج وقفتكم اخواني ...

وبإذن الله تعالى إذا ربي وفقني ويسر اموري وفتحت المحل اوعدكم بالمفآآآآآآآآآجئآآآت

وماراح انساكم ... وراح اتواجد معاكم يوميآ يإذن الله واعطيكم التفاصيل وايش سويت ok
sama-vip غير متصل  
قديم 25-03-2009, 11:57 PM   #2
الإمـبـراطـور
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الإمـبـراطـور

رد: اخواني بفتح محل وابي اجوبه لإستفساراتي لاهنتم

اخوي sama-vip

اهلا وسهلا بك ...من خلال حديثك فهمت انك مازلت تجهل بعض الامور المهمة في عالم الاسماك....مسألة انك تفتح محل يجب ان تكون خطة مدروسة من جميع الجوانب كي ينجح المشروع....اولا ان تكون مربي اسماك محترف حتى تعرف كيف تتعامل مع السمك وبنفس الوقت مع الزبون حين يسألك....وثانيا اسعار الاسماك تختلف من مكان لأخر مثلا اسعار الرياض والشرقية ارخص بكثير من الغربية وغيرها من المناطق...نعم يوجد عندنا مزارع بمنطقة القصيم لاسماك الزينة ولكن 99% من انتاجها قولدفيش وكوي....انا من رأيي انك تبحث بنفسك عن المحلات وحاول ان تحتك باصحاب تلك المحلات لكي تكتسب الخبرة في كل الاشياء التي سألت عنها ...انا استطيع إفادتك ولكن الكلام شي والواقع شي آخر......وآخر نقطة اخي العزيز ضع في اعتبارك لو حبيت تجارة الاسماك انك تتعامل مع ارواح يعني من الممكن انك تستورد كمية من الاسماك ولسبب ما مثلا تأخير بالمطار او سوء نقل او حرارة الجو تلاقي اكثر من نصف البضاعة ميت....ولك تحياتي

الإمـبـراطـور غير متصل  
قديم 26-03-2009, 12:14 AM   #3
sama-vip
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإمـبـراطـور مشاهدة المشاركة
اخوي sama-vip

اهلا وسهلا بك ...من خلال حديثك فهمت انك مازلت تجهل بعض الامور المهمة في عالم الاسماك....مسألة انك تفتح محل يجب ان تكون خطة مدروسة من جميع الجوانب كي ينجح المشروع....اولا ان تكون مربي اسماك محترف حتى تعرف كيف تتعامل مع السمك وبنفس الوقت مع الزبون حين يسألك....وثانيا اسعار الاسماك تختلف من مكان لأخر مثلا اسعار الرياض والشرقية ارخص بكثير من الغربية وغيرها من المناطق...نعم يوجد عندنا مزارع بمنطقة القصيم لاسماك الزينة ولكن 99% من انتاجها قولدفيش وكوي....انا من رأيي انك تبحث بنفسك عن المحلات وحاول ان تحتك باصحاب تلك المحلات لكي تكتسب الخبرة في كل الاشياء التي سألت عنها ...انا استطيع إفادتك ولكن الكلام شي والواقع شي آخر......وآخر نقطة اخي العزيز ضع في اعتبارك لو حبيت تجارة الاسماك انك تتعامل مع ارواح يعني من الممكن انك تستورد كمية من الاسماك ولسبب ما مثلا تأخير بالمطار او سوء نقل او حرارة الجو تلاقي اكثر من نصف البضاعة ميت....ولك تحياتي
اكيد يالغالي لو ماني مهتم ماحطيت الموضوع من الآسآس ...

اولآ اشكرك على الرد اخوي واشكرك على متابعه مواضيعي ايضآ وهذا ان دل ( فيدل على حرصك )

والله يجزاك خير ويرزقك الجنه يآرب

طيب اخوي ممكن مثال على سعر نوع من انواع سمك الزينه ( بجده مقارنه بالشرقيه ) ؟؟

هل هناك فارق كبير وملحوظ ؟؟

اما من ناحيه المتابعه ( اكيد انا راح اكون متواجد بالمحل طوال فتره تشغيله يوميا من فتحه إلى إغلاقه )

ومن ناحيه إكتساب الخبرات راح اكتسبها معاكم إن شاء الله تعالى ...

وايضآ نسيت اخواني ... ضروري يكون ( عامل ) واحد مبدئيآ بالمحل من وين تنصحوني اجيب ؟؟

وإذا ابي اجيب واحد مختص وعنده علم ودرايه بغالبيه الحيوانات من وين وكيف استقدمه ؟؟
sama-vip غير متصل  
قديم 26-03-2009, 12:34 AM   #4
الإمـبـراطـور
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الإمـبـراطـور

اخوي sama-vip

مازلت مصر على المحل...الله يوفقك ان شاء الله ..ابسط مثال القولد فيش الحجم الكبير جامبو في الشرقية سعر الجملة 35 ريال للسمكة الواحدة بجدة اكثر من 75 ريال...ياخوي انصحك بالعامل اللي عنده خبرة بالسمك لا تجيب لك عامل جاهل تغيب يوم ويعفس لك المحل باللي فيه....الخبرة العملية افضل مليون مرة من خبرة القراءة ...انا افضل انك تتعرف وتبحر في عالم الاسماك اكثر واكثر وحاول ان تتردد على المحلات كي تعرف ايش اللي ينباع بكثرة سواء سمك او اكل سمك او مستلزمات السمك واحواض...الخوي المسألة جدا مش سهلة..هل انت مربي حيوانات ..؟ انا انصحك بان تجلس مع اصحاب المحلات التي تتعامل معها حتى تعرف ايش السلبيات والإيجابيات في هذا المجال....تبغى نصيحة اخوك الامبراطور.....لا تتهور الان وتدبس نفسك في شي غامض عليك...وان كنت مرة متحمس ومندفع والعزم ما يحتاج.....في هذه الحالة انصحك ان تخش شراكة مع واحد يعرف لهذه التجارة وان عرفت طرقها ومسالكها بذيك الساعة اعزل ودير البزنس الخاص بنفسك....ولك تحياتي

الإمـبـراطـور غير متصل  
قديم 26-03-2009, 04:27 AM   #5
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

اخوي اذا كنت من الرياض ..

فيه مزرعه اسماك زينه بالقصيم ..

وغالبا من محلات الاسماك تستورد منها .!! او تاخذ منها بالجمله . وطبعا قريبه .!!

واذا تبي معلومات اكثر سوق الحمام على الذمه ..

روح واسأل اصحاب المحلات وشوف اسعارها .!! واكتب كل شي بورقه .!!
قديم 26-03-2009, 05:03 AM   #6
sama-vip
هاوي فعال

اخواني ياليت تزودوني بمعلومات عن مزارع القصيم للآسماك هذي ( الموقع بالضبط + ارقام تلفوناتهم )

اما بالنسبه للسوق الحمام زي ماقلت انا الان بجده ورايح الجمعه بعد بكره سوق الطيور وبشوف إن شاء الله

هل حراج الطيور او الحراجات بالمدن السعوديه ( ارخص ) من المحلات ؟؟

سواء طيور او قطط او اسماك او زواحف ؟؟

والله يعطيكم العافيه اخواني ...

بتعبكم معاي والله
sama-vip غير متصل  
قديم 26-03-2009, 09:15 AM   #7
مهووس الحيوانات
عضو فضي

ماشاءالله عليك ، واضح انك جاد ومهتم ..

بس في نقطة ضرورية ، انت تسأل عن الأسعار وغيرها صح ؟ لازم تسأل عن طرق التربية والتغذية لو ماكنت تعرف كيف ..

وسوق الحيوانات دائمًا يحتوي على مستلزمات واكسسوارات وألعاب وطعام معلب للحيوانات ، وخاصة الحيوانات المعروضة في السوق ..
مهووس الحيوانات غير متصل  
قديم 26-03-2009, 09:23 AM   #8
sama-vip
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهووس الحيوانات مشاهدة المشاركة
ماشاءالله عليك ، واضح انك جاد ومهتم ..

بس في نقطة ضرورية ، انت تسأل عن الأسعار وغيرها صح ؟ لازم تسأل عن طرق التربية والتغذية لو ماكنت تعرف كيف ..

وسوق الحيوانات دائمًا يحتوي على مستلزمات واكسسوارات وألعاب وطعام معلب للحيوانات ، وخاصة الحيوانات المعروضة في السوق ..
اكيد يالغالي ... انا والله لو اقولك ماتصدق

من امس المغرب إلى الحين الساعه [ 9:17 ] الصبح ( مسنتر ) بالمنتدى

وقاعد افرفر بالمواضيع كلها خاصه المثبته ( طرق التربيه + التفريخ والإنتاج + مشاكل الآعضاء لتفاديها وحلولها )

الله يجزآه خير من آسس المنتدى وربي عمل خير للكثير من الدول العربيه

وآستفدت منه كثيييييييير صراحه ...

اما من ناحيه الآسعار اكيد اخوي راح آسآل عنها بموضوع مستقل لآنها مو موجوده بالمنتدى

( خاصه اسعار الجمله + اسعار الحيوانات من الخارج )

لآني بحسب الكميه اللي راح اجيب وتكلفتها على المحل + الشحن وهكذآ

والحمدلله انجزت الكثير خلال هـ اليومين من خلال تجوالي بالمنتدى واجوبتكم على إستفساراتي

وقاعد ادرس الفكره من وإلى ... بس محتاج وقفتكم فقط لاغير بعد الله سبحانه وتعالى طبعآ
sama-vip غير متصل  
قديم 26-03-2009, 05:28 PM   #9
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

اخوي فيه بعض الشركات المورده .. ولكن ما عندي ارقام ولا عناوين للاسف ..

لكن تستورد الاسماك من ماليزيا وسنغافورا ..

وانت تعطيهم اسماء الاسماك المطلوبه والكميه والالوان اذا فيه اللوان معينه .. وتدفع عربون ويجبونها لك وشركات موثوقه ..

وبما انك بجده راح تلاقي اكثر من الرياض ..وتقدر ايضا تستورد من مصر عن طريق الخطوط الجويه ..

بعد ان تتم الموافقه من الهيئه العليا لحمايه الحيوان ..

وهذا رابط بيعلمك كل شي عن الشحن ..

واقراء اخر خانه تحت ..

http://www.saudiairlines.com/portal/...001f64e80aRCRD

وبالتوفيق..
قديم 26-03-2009, 10:41 PM   #10
sama-vip
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انجل مان مشاهدة المشاركة
اخوي فيه بعض الشركات المورده .. ولكن ما عندي ارقام ولا عناوين للاسف ..

لكن تستورد الاسماك من ماليزيا وسنغافورا ..

وانت تعطيهم اسماء الاسماك المطلوبه والكميه والالوان اذا فيه اللوان معينه .. وتدفع عربون ويجبونها لك وشركات موثوقه ..

وبما انك بجده راح تلاقي اكثر من الرياض ..وتقدر ايضا تستورد من مصر عن طريق الخطوط الجويه ..

بعد ان تتم الموافقه من الهيئه العليا لحمايه الحيوان ..

وهذا رابط بيعلمك كل شي عن الشحن ..

واقراء اخر خانه تحت ..

http://www.saudiairlines.com/portal/...001f64e80aRCRD

وبالتوفيق..

ياشيخ الله يعطيك العافيه اخوي آنجل مان

انا اليوم مريت محلين صغيره ولكن طلع صاحبها واحد

ودخلت عرض عليه قلت اخوي انا لاني جاي اشتري ولاشي <<

قال حياك الله المحل محلك ... ارتحتله من اول نضره

المهم قلت له ليش انا جاي واعطاني معلومات اول مره اعرفها ومن وين يجيب السمك ومستلزماته

وطلع الرجال ماشاء الله تبارك الله ( والله يرزقه ) عنده اكثر من 5 محلات بجده

وعنده محل كبير ايضآ يوزع بالجمله

وبصراحه انا انذهلت وانصدمت من سعر الآحواض الكبيره ( على شكل الدولاب ) اللي ينحط بالمنازل

اخبر بالشرقيه حوض نفس الشكل واللون مايتجاوز الـ 60 سم الطول آكثر من 1000 ريال

وهنا عنده بـ 400 ريال و 600 ريال انواع مختلفه ... سعر وفرق واضح

والسبب اعتقد كثره المحلات بجده وإنتشارها عكس الدمام والخبر والمنطقه الشرقيه محلاتها اقل

اجل لو باخذ جمله 6 حبات أو 12 حبه كم تطلع علي ...

ومن ناحيه السمك مثل ماقلت ايضا هو يجيبها بنفسه لمحلاته من ماليزيا وسنغافورا ويوزع للمحلات ايضآ الآخرى

المهم مابي اطول بالحديث وادخلكم بالتفاصيل ...

واحب اشكرك اخي انجل مان على الرابط والتفاصيل وجزاك الله الف خير عـ المساعده
sama-vip غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
اخواني