منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-05-2017, 11:45 AM   #1
ابوحارب
هاوي جديد

فرخ الروز مريض

السلام عليكم........ وبعد
عندي فرخ روز عمره شهر..... احدي عينه سلميه والاخري مغمضه اغلب الاوقات وفيها بالطرف بياض وفي الاونه الاخيره صارت تدمع...... علما انه الحاله لها تقريبا 15يوم..رغم اكله كويس وحركته طبيعيه ....في الاونه الاخيره ماصار يتحرك كثير .... رحت عند بيطري عطاني علاج اسمه neo-vit-oxytetracycline قالي استخدمه خمس ايام وكل يوم مره تعطيه راس او طرف المعقلة مع الاكل........ خلصت ال خمس ايام ولا شفت تحسن........ الطير كل يوم للاسوء.... ارجو افادتي اصحاب الخبره......
ابوحارب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2017, 07:25 AM   #2
غجرية
هاوي متميز

رد: فرخ الروز مريض

السلام عليكم
للاسف ما عندي خبرة بالامراض
كان المفروض بمجرد لاحظت انه عنده مشكلة توديه البيطري مش تستنى 15 يوم
المهم للوقاية دفي الطير وامنعه من الاستحمام وابعده عن التيارات الهوائية والمكيف واهتم بالغذاء
وارجع للبيطري على شان يشوف الحالة
بالشفاء للطير وبالتوفيق
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-05-2017, 09:19 PM   #3
ابوحارب
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
للاسف ما عندي خبرة بالامراض
كان المفروض بمجرد لاحظت انه عنده مشكلة توديه البيطري مش تستنى 15 يوم
المهم للوقاية دفي الطير وامنعه من الاستحمام وابعده عن التيارات الهوائية والمكيف واهتم بالغذاء
وارجع للبيطري على شان يشوف الحالة
بالشفاء للطير وبالتوفيق
والله قبل امس وديته البيطري عطاه علاج اسمه الامايسين 10 قال عطيه نقطين مع الاكل ونقطين علي عينه المصابه مره باليوم لمدة خمس ايام وانشالله بيتحسن ........ نشوف كيف.... صراحة انا اهملته بالبدايه وماكان عندي خبره بالتربيه لاني اشتريته فرخ... اشتريت اثنين الاول صحته كويسه مشالله عليه والثاني برضو بس مع مرضو خفت حركته كثير وانشالله الله يقوم بالسلامه..... شكرا على مروريك غجرية
قديم 21-05-2017, 01:03 PM   #4
ابوحارب
هاوي جديد

مافي نتيجه...... استخدمت العلاج خمس ايام ولا يوجد اسجابه........ عين الروز زادت حالته سؤ...... لا حول ولا قوة الا بالله..... بوديه بيطري ثاني...... يااخوان اللي يعرف علاج مجرب.... يقلي عليه ومن وين اشتريه
قديم 22-05-2017, 10:13 AM   #5
احمد يحيى
هاوي جديد

الصورة الرمزية احمد يحيى

المرض اسمه الدمعه نتيجة تغير فى الجو و درجات الحراره حاول ان تمسح على عينه بماء دافئ و ان تعطيه نصف كبسول فلومكس على مشربية الماء و تغيرها يوميا و الله الشافى المعافى
احمد يحيى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2017, 10:23 AM   #6
احمد يحيى
هاوي جديد

الصورة الرمزية احمد يحيى

Sent from my GT-N7100 using 2zoo.com mobile app
قديم 22-05-2017, 12:14 PM   #7
ابوحارب
هاوي جديد

شكرا اخ احمد يحي على مرورك....... امس اليوم لاحظت على الفرخ انه عينه صارت فيها كتله ييضا فوق عينه وبعض الاحيان تروح طرف عينه او تحت عينه ماخدة 80% من حجم العين ......... كانها تبغى تطلع حاولت اطلعها ماقدرت قلت خليها تطلع النفسه.......ايش يعني هدا ..... انه الحمدلله تعالج الروز وانه الكتله البيضا بقايا الالتهاب اللي كان بعينه ام انه من مضاعفات المرض..... افيدوني جزاكم الله خير
قديم 24-05-2017, 03:13 PM   #8
احمد يحيى
هاوي جديد

الصورة الرمزية احمد يحيى

السلام عليكم دي من الاثار او تبعات المرض هتاخد وقت و هتروح بس استمر علي القطره و المرهم وان شاء الله كل شئ هيبقي تمام

قديم 05-06-2017, 05:26 AM   #9
احمد يحيى
هاوي جديد

الصورة الرمزية احمد يحيى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحارب مشاهدة المشاركة
شكرا اخ احمد يحي على مرورك....... امس اليوم لاحظت على الفرخ انه عينه صارت فيها كتله ييضا فوق عينه وبعض الاحيان تروح طرف عينه او تحت عينه ماخدة 80% من حجم العين ......... كانها تبغى تطلع حاولت اطلعها ماقدرت قلت خليها تطلع النفسه.......ايش يعني هدا ..... انه الحمدلله تعالج الروز وانه الكتله البيضا بقايا الالتهاب اللي كان بعينه ام انه من مضاعفات المرض..... افيدوني جزاكم الله خير
ايه اخبار الفرخ؟

قديم 05-06-2017, 05:32 AM   #10
Haitham Matoog
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحارب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم........ وبعد

عندي فرخ روز عمره شهر..... احدي عينه سلميه والاخري مغمضه اغلب الاوقات وفيها بالطرف بياض وفي الاونه الاخيره صارت تدمع...... علما انه الحاله لها تقريبا 15يوم..رغم اكله كويس وحركته طبيعيه ....في الاونه الاخيره ماصار يتحرك كثير .... رحت عند بيطري عطاني علاج اسمه neo-vit-oxytetracycline قالي استخدمه خمس ايام وكل يوم مره تعطيه راس او طرف المعقلة مع الاكل........ خلصت ال خمس ايام ولا شفت تحسن........ الطير كل يوم للاسوء.... ارجو افادتي اصحاب الخبره......

السلام عليكم (ابو حارب) بالنسبه لعين الروز انا عندي كروان تقريبا نفس الطريقه جات فتره شفت عين سليمه والثانيه مغمضه واذا اذيتو يفتحها غصبا عنو ف الزبده استخدمت قطره مطهره بشريه .. قطره فالعين المصابه كل ١٢ ساعه خلال يومين الحمدلله ‏رجعت على طبيعتها

Sent from my iPhone using 2zoo.com
Haitham Matoog غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
مريض, الروز