منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-04-2017, 01:27 PM   #41
Abdullah77
هاوي جديد

رد: لدي كروان مريض ارجو من الخبراء ايجاد حل بأسرع وقت

والله حالته غريبه جدا و عرضته ع 2 من الدكاتره و كلهم ماعرفو مشكلتة او تشخيص المرض
Abdullah77 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2017, 01:49 PM   #42
googba
هاوي نشيط

الصورة الرمزية googba

سبحان الله

Sent from my iPad using 2zoo.com mobile app
googba غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-04-2017, 02:26 PM   #43
googba
هاوي نشيط

الصورة الرمزية googba

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdullah77 مشاهدة المشاركة
لسلام عليكم

اولا يشرفني ان اكون احد اعضاء هذا المنتدى المميز جدا و المفيد و اتمنى ان يكون وجودي بينكم فيه فائده لي و للجميع

ثانيا لدي طائر كوكاتيل اعتقد انه انثى و بعمر سنه و نصف تقريبا و الانثى هذي اليفه و كانت صحتها تمام لكن من اول ماجبتها كان جسمها نحيف

الآن ملاحظ عليها تسييف او بروز لعضمة الصدر عند اللمس باليد مكان الصدر والبطن

طبعا بدأ الخمول من امس و فقد الوزن له حوالي اسبوع ملاحظ هالشي

بالاضافة الى ان الشهيه بدأت تقل تدريجيا و صارت خامله و تغمض عيونها لكن احيانا لمن يصير فيه صوت عصافير او شي تنتبه و زي اللي يرجع نشاطها مؤقت ثم ترجع لها حالة الخمول

رحت لصيدلية بيطرية و اعطاني الصيدلاني علاج كبسولات اعتقد انو اسمه اسكابيلا لعلاج الدود و اعطيتها منه و مافي تحسن و اعطاني لها فيتامينات كبسولات نفس شركة الاسكابيلا و اعطيتها و نفس الشي

الحاله في نزول و لاحظت البراز الله يكرمكم طبيعي متماسك بلون اخضر غامق معه شوية بياض لكن اصبح بكميات قليله و حجم اصغر

طبعا مالاحظت شيء على وجود الفاش من ناحية الريش لكن هو بالعاده يحك مو كثير ولا قليل يعني بشكل طبيعي او فوق الطبيعي شوي و هذا من اول ما اشتريته من مده ٤ اشهر تقريبا

كذالك لاحظته من اول ما اخذته وهو من النوع اللي اذا شرب ماء يحاول يدخل انفه للماء او يغسل انفه ويعطس اذا اخرج انفه من الماء يفتح منقاره ويطلع صوت زي الصفير البسيط اول ما يشرب ماء و يغطس انفه

الان الطير كل ماله و يضغف و مش عارف وش اعطيه و لمن رجعت للبيطري اعطاني له حبوب pantex holland b.v

لكن الى الان ما اعطيته منها

طبعا ملاحظ التغير عليه والتعب من اول ما خلص الاكل اللي اخذته له من محل الطيور و رجعت ماشفت نفس النوع منه و اخذت من محل ثاني لكن لاحظت انه مش نظيف لأن حب دوار الشمس بعضه فيه قشور حشرات زي العثه او الدود نفس اللي تكون ع اكياس الرز و الدقيق ( الخيش) و كذلك حشرة السوس اللي تكون في الرز باللون البني اكثر من مره الاحظ وجودها في المعلف

الان ماهو الحل العاجل في مثل هذه الحاله

اعذروني طولت معكم الكلام لكن كتبت هالكلام وانا مستعجل و اتمنى منكم السرعة في ايجاد حل بما انكم خبرا

و شاكر لكم سعة صدوركم

السلام عليكم
كيف صارت حالة الكروان
عسى ان شاءالله احسن من قبل ؟
هل تواصلت مع الطبيب مصطفى وابش هي النتائج ؟

Sent from my iPad using 2zoo.com mobile app
googba غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
مريض, الخبراء, ايجاد, ارجو, بأسرع, كروان