منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الحب > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الحب

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 20-12-2016, 10:31 AM   #11
iris
هاوي نشيط

رد: مشكلة التقزم والنمو البطيء عند الفراخ

الله يبارك فيك اختي الكريمة ...ساعدتني كثيرا وارجو من الله ان يجعل جهدك هذا في ميزان حسناتك ...وسابقيكم على اطلاع بكل جديد ان شاء الله ...وما علي الآن سوى الانتظار والصبر ...والسلام عليكم ورحمة الله
iris غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-02-2017, 02:29 AM   #12
iris
هاوي نشيط

الحمد لله .
قديم 23-02-2017, 04:14 PM   #13
iris
هاوي نشيط

السلام عليكم ورحمة الله : اريد ان اضيف خلاصة لا بد منها للموضوع ،حتى تكتمل الصورة :
1_ ما الذي اصاب الطيور تحديدا !؟
ظهرت خلال الفترة الماضية بعض الاعراض التي جعلتني اكاد اجزم انه القلش الفرنسي (F-M) ...كنت ارى قصيبات الريش وهي تتحول الى اللون الاسود الداكن ، ثم في اليوم التالي يسقط كل الريش الجديد و يترك خلفه بقعا من الدماء على جلد الطائر ...وتكررت هاته الاعراض عدة مرات (يظهر ريش جديد ، ثم تتحول الجذور الى اللون الاسود ، ثم يسقط الريش قبل ان يكتمل نموه )...وصار الامر جليا واضحا ان ما اصاب الطيور هو القلش الفرنسي
كان ظهور الاعراض محصورا على مستوى الرقبة والظهر والصدر فقط ...ريش الاجنحة والذيل بقي سليما تماما ..تذكرون حين اخبرتكم ان الام تنتف ريش صغارها !؟...لقد كنت مخطئا جدا حينها ، فالصراخ الذي كنت اسمعه داخل العش لم يكن بسبب نتف الام لريش صغيريها ،بل بسبب محاولتها فك الوثاق الذي كان مشدودا حول قدميهما (لعلاج الكساح )...فيبدو انها كانت تقوم احيانا بعض القدم بدل الوثاق عن طريق الخطأ ...( وهكذا تم تضليلي و صرت انا في واد، والطيور في واد آخر كما يقال )
مع مرور الايام ، بدأت مساحة المناطق المصابة تتقلص تدريجيا ،وبدأ ريش قوي وسليم يكسو جلد الطيور ....تفحصت الطيور مرارا وكانت قصيبات الريش سليمة تماما ...واستمر التحسن تدريجيا حتى صرت لا افرق بين الام والاب والفراخ الصغيرة المصابة
2_ما الذي استخدمته لعلاج الطيور ؟! : لا شيء ...فانا في الحقيقة لم استخدم اي علاج ...وكان دوري يقتصر على جعل الطيور تستحم بكثرة (بكل معنى الكلمة )...وكنت اضع قطرات من الخل في مياه الاستحمام ...والتغيير المستمر لمياه الشرب وتوفير عظمة الحبار (لا شيء مميز اليس كذلك !؟) وانا اعتقد بان ما حدث هو ان النظام المناعي للطيور قد تخلص من المرض بطريقة طبيعية ...هكذا وبهذه البساطة .
قرات بعض الاراء التي تقول بان الطيور الناجية لا يجب ان يسمح لها بان تدخل في دورة انتاج مستقبلا ،لان الفراخ ستكون مريضة _وقرأت ايضا بعض الآراء التي ترفض هذا الكلام جملة وتفصيلا ... وهذا يعني انه علي ان اجرب بنفسي لكي اعرف الاجابة الصحيحة !.
انتهى .
قديم 07-03-2017, 12:02 AM   #14
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولا أود أن اشكرك على ما تقدمه للاعضاء وشكرا خاص على متابعتك لسرد تجربتك وأتمنى أن لو كل عضو يفعل نفس الامر لكي تتضح الأمور ويستفاد الجميع فليس هناك أجمل من متابعة الأحداث المتعلقة بطيورنا
بالنسبة للطيور الناجية قرات كذلك أنه لا يجب تزويجها لانها تكون حاملة للمرض وتنقله للفراخ .ولكن أقول لك جرب لكي تكتسب خبرة وتقطع الشك باليقين وأنا لو كنت مكانك لجربت فأنا من عشاق التجارب ههههههههههههه والله أنا أحب أن أثبت الأمور أو أنفيها على الأقل عندما يطلب أحد مساعدتك بالأمر تكون متأكد ومن واقع تجاربك
شكرا لك مجددا والله يوفقك في هوايتك
بالتوفيق واحترامي

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2017, 08:35 AM   #15
iris
هاوي نشيط

- مرحبا اختي نوسة ،اسعدتني مداخلتك كثيرا ولاشكر على واجب ، فانا اتشرف بتقديم المساعدة حين يكون ذلك باستطاعتي ، وارجو ان يجد الهواة في هذه التجربة بعض الفائدة وان يستلهموا منها روح التفاؤل و الامل اذا ما واجهت طيورهم نفس المشكلة ، فها هي الطيور التي كانت بالامس القريب في حالة يرثى لها تستعيد اليوم نشاطها وجمالها و هذه رحمة من رب العالمين ، هذه الطيور قد انعم الله عليها بالشفاء وهي تستحق ان تأخذ فرصتها في الانتاج حين يحين الوقت المناسب لذلك وانا لن احرمها من تلك الفرصة ولن اقف في طريقها ، اليست الحياة مغامرة نحو المجهول ولا شيء فيها مضمون 100% ! ، واما الغيب فعلمه عند الله وحده.
- 50 % هي نسبة جد كافية للاستمرار في السير نحو الامام ،واظن انه لو كان بامكان طيوري ان تتحدث لوافقتني الرأي حتما ، وربما كانت ستقوم بشتمي ولعني وعضي لو سمعتني وانا اتحدث عن عدم السماح لها بالتزاوج مستقبلا 🐣 ، وبما ان الاعراض لم تعد موجودة والطيور تبدو بصحة ممتازة فهي تستحق فرصة بلا شك .
- شكرا اختي على الاهتمام ، لن انسى ابدا تشجيعك لي ودعمك منذ البداية .
قديم 08-03-2017, 10:55 PM   #16
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

العفو أخي أنا بالخدمة
سبحان الله أين أخونا iris الذي كان يعاني إحباط ههههههه ألم أقل لك لا تيأس أنا لا أؤمن باليأس أبدا وسأظل أشجعك وباقي الأعضاء اتعرف لماذا لأني فعلا وجدتك فيك الحب القوي والصادق والخوف ومعايشة طيورك ما أقصده بمعايشة يعني فهم الطيور والبحث في الغموض لذلك لم أشأ أن يذهب هذا سدى صحيح نمر بظروف تجبرنا على التخلي أو التراجع لكن في النهاية يكون بداخلنا الإحتياج للإستمرار
وعجبتني أنك ستدع الطيور تنتج أنا كذلك لا أحب منع الطيور في ممارسة حقها لاننا في النهاية هواة ولسنا باعة يعني حتى وإن أنتجت طيور مصابة سوف نبقي عليها ونهتم بها .وكذلك لانك قررت التجربة فأنا أعتبر التجارب في هاته الهواية حتى وإن كلفتني خسارة هي مكسب لي و لكل هاوي مكسب يظل معه طوال إستمراره في الهواية ومكسب لغيره
بالنسبة لنسبة 50 % أتمنى ان ترتفع في المستقبل هههههههههههههههه خليك دائما متفاءل ونحو الأمام لا وجود لليأس ولا التراجع
كذلك لا تحرمنا من أي تجاربك أو ملاحظاتك والله أني سررت جدا بروحك وعزيمتك هذه المرة أرى التفاءل والإيجابية
وفقك الله اخي

قديم 10-03-2017, 09:04 AM   #17
iris
هاوي نشيط

بارك الله فيك اختي نوسه واشكرك كثيرا على تلك الكلمات الجميلة ، ربي يعطيك ما تتمناي في الدنيا والآخرة ان شاء الله ..وارجو ان يرزقكِ الله حياة ملؤها التفاؤل والامل .
- لقد ذهب الاحباط الآن والحمد لله وزال معه القلق والهم وبقيت الدروس الغالية والعبر النفيسة و رحمة من عند رب العالمين ، هذه التجربة علمتني الكثير وهذا ما سيدفعني خطوة اخرى نحو الامام ان شاء الله ... ولو قدر الله وانتجت الفراخ فساخبركم بالنتيجة قطعا ، وسانقل لكم تفاصيل التجربة كاملة بلا نقصان باذن الله تعالى ،
- لا لليأس ✌🏻
قديم 12-03-2017, 12:02 AM   #18
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
آمين لي ولك ولجميع المؤمنين .شكرا لك أخي الكريم على الدعاء وانا دائما بالخدمة أخي وأي شيء تحتاجه لا تتردد حتى إن إحتجت للتشجيع انا حاظرة فأنا أعلم أن العائلة أكيد لا يوجد من يدعمك وهذا حال كل مربي هههههههههههه العائلة هم السبب الاول في معاناته مع طيوره ههههههه لانهم دائما يسمعونه كلمة مجنون هههههههههههههه
إذا نحن متفقين لا لليأس وإن شاء الله يرزقك من كرمه ومن خيره حتى ترضى وأتمنى ان لا ترى شرا أبدا في طيورك ولو رجعت وقلت اصبت بالإحباط ثانية حتما سوف أقوم بزيارة لك فلا تقل أن المسافة بعيدة فنحن في الجزائر ههههههههههههههه والي بيسال ما بيتوهش هههههههههه.
أنا بإنتظار تجربتك بفارغ الصبر لأني فعلا أريد أن أرى النتائج
الله يوفقك أخي الكريم

قديم 13-03-2017, 10:17 AM   #19
iris
هاوي نشيط

وعليكم السلام ورحمة الله ، شكرا اختي ، وبالمناسبة اعجبني ردك الظريف واضحكني كثيرا ، وبالخصوص الجزء الاخير منه هههههه ،
- وفقنا الله واياكم لكل خير .
رد

Bookmarks

Tags
مشكلة, البطيء, التقزم, الفراخ, والنمو