منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 31-01-2014, 01:18 AM   #1
ريم الشوق
هاوي جديد

69 قطي و هواية الصيد

عندي قط ذكر عمره سنة ..عنده هواية عكس بقية اخوانه وهي الصيد فالبداية كان يصيد الحشرات و بعدها بدأ بصيد الحمام و الطيور ..ومن فترة شفته ماسك فار و حاولت امنعه من أكله لكنه أخذ الفأر و هرب بعيد و مااعرف إذا أكله ولا لا ،، واليوم تكرر الموقف شفته يلعب بالفار وهو ميت وقدرت أبعده وامنعه انه يأكل الفار ،،
-المهم فاللي حبيت اعرفه هل ممكن القط تصيبه امراض بسبة هذه الفئران الي ممكن يكون أكلها او حتى لمسها،..?!
-وهل في تطعيم للعدوى الي ممكن تصيب القط من الفئران .؟
- القط بسبة هذه الهواية سمين جداً وكمية الاكل الي يأكلها كثيرة غير عن بقية القطط شو الحل معاه لان يأكل من اكل المنزل ويأكل من الي يصيده ؟
- وشعر القط مليااااااااااااااااان شوووووك و انا اريد احلق شعره لكن أخاف انه يمرض بسبب البرد وحاولت امشط شعره لكن الكمية كبيرة جداً وشعره كثيف فكيف أتخلص من الشوك

لا تحكمون علي من خلال وصفي للقط وحالته الي تأكد ان صاحبته مهملة لان عندي ذكرين غيره و مختلفين تماماً عنه من ناحية الوزن والنظافة والسلوك
المضحك في هالموضوع ان هالقط كل ما يصيد شي يمشي بفخر ويرميه جنبي كانه يقولي شوفيني شو جبت لك معاي
ريم الشوق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-01-2014, 01:51 AM   #2
*Cat lover*
هاوي

الصورة الرمزية *Cat lover*

رد: قطي و هواية الصيد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم الشوق مشاهدة المشاركة

عندي قط ذكر عمره سنة ..عنده هواية عكس بقية اخوانه وهي الصيد فالبداية كان يصيد الحشرات و بعدها بدأ بصيد الحمام و الطيور ..ومن فترة شفته ماسك فار و حاولت امنعه من أكله لكنه أخذ الفأر و هرب بعيد و مااعرف إذا أكله ولا لا ،، واليوم تكرر الموقف شفته يلعب بالفار وهو ميت وقدرت أبعده وامنعه انه يأكل الفار ،،
-المهم فاللي حبيت اعرفه هل ممكن القط تصيبه امراض بسبة هذه الفئران الي ممكن يكون أكلها او حتى لمسها،..?! نعم سيكون هنآك أمرآض
-وهل في تطعيم للعدوى الي ممكن تصيب القط من الفئران .؟]
- القط بسبة هذه الهواية سمين جداً وكمية الاكل الي يأكلها كثيرة غير عن بقية القطط شو الحل معاه لان يأكل من اكل المنزل ويأكل من الي يصيده ؟
- وشعر القط مليااااااااااااااااان شوووووك و انا اريد احلق شعره لكن أخاف انه يمرض بسبب البرد وحاولت امشط شعره لكن الكمية كبيرة جداً وشعره كثيف فكيف أتخلص من الشوك حمميه

لا تحكمون علي من خلال وصفي للقط وحالته الي تأكد ان صاحبته مهملة لان عندي ذكرين غيره و مختلفين تماماً عنه من ناحية الوزن والنظافة والسلوك
المضحك في هالموضوع ان هالقط كل ما يصيد شي يمشي بفخر ويرميه جنبي كانه يقولي شوفيني شو جبت لك معاي
القط عندمآ يصيد شئ ويحضره لصديقه يعني أنه يحبه
قديم 31-01-2014, 03:16 AM   #3
فاتـــو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فاتـــو

ماشاء الله تبارك الله

هو طبعا يجيب لك الشي لان فعلا هذا سلوك في القطط يوم يصيد شي يجي يعطيه لصاحبة على اساس يصرف عليه ويرد له الجميل

اكبر ضرر ممكن يجي من الحشرات انها تصيبه بالديدان

اما الفئران فهي اكيد تحمل امراض ومنها الخطير ومنها العادي

عندي قطه غير مروضه تولد بالسطح وتصيد لعيالها تقريبا 3 فئران اسبوعيا

وصحتها ماشاء الله تمام حتى الصغار

لكن اكيد انتي خايفه عليه من الامراض وتبين تحمينه ..

اسمحي له باللعب بالفار واول مايبدأ ياكله خذيه وحطي مكانه صحن فيه اكل علشان مايتضايق ويدور على الصيدة

اذا وزنه بدأ يزيد بشكل ممكن يأثر على حركته ابدأي سوي له نظام غذائي حتى ماتأثر السمنة عليه بالمستقبل

وبالنسبه للشوك اذا ممكن يأذي لسانه باللعق مشطي شعره بمشط مدهون بفازلين وبيلقط جميع الاشواك في المشط

ما اقدر اقولك لاتطعينه برا البيت لانه فعلا عايش حياته بحريه وارادة تامه منه وهذا اجمل شي بنظري

انتي اهتمي بصحته والله يحفظه لك ..
قديم 31-01-2014, 05:09 AM   #4
ريم الشوق
هاوي جديد

اقتباس:
القط عندمآ يصيد شئ ويحضره لصديقه يعني أنه يحبه
هههههه مسكين .. حميته لكن بدون جدوى كمية الشوك كبيرة وشعره كثيف ماشاء الله بس الوالدة مصرة اني ما أحميهم هالفترة لان البرد فضيع هاليومين ..شكرًا على الرد
قديم 31-01-2014, 05:21 AM   #5
ريم الشوق
هاوي جديد

اقتباس:
ماشاء الله تبارك الله

هو طبعا يجيب لك الشي لان فعلا هذا سلوك في القطط يوم يصيد شي يجي يعطيه لصاحبة على اساس يصرف عليه ويرد له الجميل

اكبر ضرر ممكن يجي من الحشرات انها تصيبه بالديدان

اما الفئران فهي اكيد تحمل امراض ومنها الخطير ومنها العادي

عندي قطه غير مروضه تولد بالسطح وتصيد لعيالها تقريبا 3 فئران اسبوعيا

وصحتها ماشاء الله تمام حتى الصغار

لكن اكيد انتي خايفه عليه من الامراض وتبين تحمينه ..

اسمحي له باللعب بالفار واول مايبدأ ياكله خذيه وحطي مكانه صحن فيه اكل علشان مايتضايق ويدور على الصيدة

اذا وزنه بدأ يزيد بشكل ممكن يأثر على حركته ابدأي سوي له نظام غذائي حتى ماتأثر السمنة عليه بالمستقبل

وبالنسبه للشوك اذا ممكن يأذي لسانه باللعق مشطي شعره بمشط مدهون بفازلين وبيلقط جميع الاشواك في المشط

ما اقدر اقولك لاتطعينه برا البيت لانه فعلا عايش حياته بحريه وارادة تامه منه وهذا اجمل شي بنظري

انتي اهتمي بصحته والله يحفظه لك ..

حتى الآن ما عندي أي فكرة ان كان يأكل الفئران او لا و المشكلة ان انا تأتيني فوبيا من الحشرات و الفئران فإبدا بالصراخ عليه وإصدار الأوامر لدرجة اني ازعجه فيقرر انه يبتعد عني غضبا عني طبعا وأتمنى اني أسوي الي قلتي عليه بس ما أتوقع اني اقدر للأسف ..فكرة المشط الممسوح بفازلين جميلة جداً وبطبقها حالا و بالنسبة لموضوع النظام الغذائي أحاول اني أخفف الكمية له واوزع كمية بسيطة جداً كل ساعتين او ثلاث ساعات ل3 ذكور دون استثناء رغم انه وزنهم و حجمهم طبيعي جداً باستثناءه
قديم 31-01-2014, 05:18 PM   #6
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اول شي المعروف ان القطط لها غريزة طبيعية للصيد و على فكرة اقرائي هذا الموضوع اختي ريم
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=4588

وبالنسبة ل الاشواك هذه فا افضل طريقة هي التمشيط لان هذه الاشواك هذه النباتات تتعلق ب اي كان حي يعني تللصق في الكائن الحي حتى في الانسان
قديم 31-01-2014, 07:53 PM   #7
ريم الشوق
هاوي جديد

اقتباس:
اول شي المعروف ان القطط لها غريزة طبيعية للصيد و على فكرة اقرائي هذا الموضوع اختي ريم
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=4588

وبالنسبة ل الاشواك هذه فا افضل طريقة هي التمشيط لان هذه الاشواك هذه النباتات تتعلق ب اي كان حي يعني تللصق في الكائن الحي حتى في الانسان

شكرًا،،،، الغريزة هذه كثير مسيطرة عليه أكثر عن غيره على كثر تربيتي للقطط لعدة سنوات إلا ان هذا أكثر قط تعبني من ناحية الشوك و من ناحية الصيد لانه بشكل مبالغ فيه
قديم 31-01-2014, 08:01 PM   #8
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم الشوق مشاهدة المشاركة
شكرًا،،،، الغريزة هذه كثير مسيطرة عليه أكثر عن غيره على كثر تربيتي للقطط لعدة سنوات إلا ان هذا أكثر قط تعبني من ناحية الشوك و من ناحية الصيد لانه بشكل مبالغ فيه

ما اقول الا الله يعينك عليك و على فكرة هو ترى بالغ في العمر و انشاء الله تشوفين عياله و احفاده
قديم 31-01-2014, 10:19 PM   #9
ريم الشوق
هاوي جديد

اقتباس:
ما اقول الا الله يعينك عليك و على فكرة هو ترى بالغ في العمر و انشاء الله تشوفين عياله و احفاده
هيه بالغ وخصيته من شهر هو واخوه وعندي ذكر أكبر عنهم خصيته من سنتين وضعهم تمام التمام المشاجرات خفت والرش والبول كرمت خف مع اني كنت ضد الخصي لكن بسبب القتال آت اليومية بين الذكور الثلاث وبسبب مشكلة الرش والريحة الكريهة :
رد

Bookmarks

Tags
الصيد, هواية