منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-02-2011, 05:38 PM   #1
ابيض الخدين
موقوف

استفسارات بسيطه؟؟؟

السلامووو عليكم ورحمة الله وبركاتوووو

عندي كم سؤال وابقى جواب

س1 انا طيوري متوالفين بس بعض لحيان يتناقشون بلمنقار على خفيف لمدة ثانيتن كذا وثاني شي انا اشوفهم عادي يعني هادين وحسهم كل واحد مو عاطي الثاني وجه ههه ومايغردون هل الامر طبيعي او يحتاج اعزلهم كم يوم ؟

س2 متى تحصل عملية التلقيح من بعد مايتوالفون يعني كم ياخذون وبعدين يلقحها؟

س3 ثاني شغله طيووري تعبوني موراضين ياكلون غير الحبوب جوعتهم مافي فايده ماادري شل حل معاهم احين بس اعطيهم حبوب وفيتامين Eمع المويه معني احط لهم جرجير ونوع لهم بس يخترب وماياكلوه .
ابيض الخدين غير متصل  
قديم 05-02-2011, 07:44 PM   #2
عاشق الكوكتيييل
عضو فضي

الصورة الرمزية عاشق الكوكتيييل

رد: استفسارات بسيطه؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابيض الخدين مشاهدة المشاركة
السلامووو عليكم ورحمة الله وبركاتوووو

عندي كم سؤال وابقى جواب

س1 انا طيوري متوالفين بس بعض لحيان يتناقشون بلمنقار على خفيف لمدة ثانيتن كذا وثاني شي انا اشوفهم عادي يعني هادين وحسهم كل واحد مو عاطي الثاني وجه ههه ومايغردون هل الامر طبيعي او يحتاج اعزلهم كم يوم ؟

اذا كنت مركبهم على بعض من فتررة قصيرة.سترآهم في اول اسبوعين دائما ما يتقآتلوا بالمنقآر ولكن ذلك لن يدوم طويلا ويستحسن ان تعزلهم عن بعض لمدة اسبووع
س2 متى تحصل عملية التلقيح من بعد مايتوالفون يعني كم ياخذون وبعدين يلقحها؟

ذلك يعتمد على جآهزية الانثى والذكر واستجوآبهم مع بعض وعليك توفير الهدووء ليتوالفوا بسررعة
س3 ثاني شغله طيووري تعبوني موراضين ياكلون غير الحبوب جوعتهم مافي فايده ماادري شل حل معاهم احين بس اعطيهم حبوب وفيتامين Eمع المويه معني احط لهم جرجير ونوع لهم بس يخترب وماياكلوه .
استمر في تقديم هذة الاطعمة لهم الى ان يأكلوها ولا تيييئس

اي استفسآر او سؤال انا والأخوان في الخدمة

لك...أجمل تحية
قديم 05-02-2011, 08:21 PM   #3
mksa
هاوي نشيط

الصورة الرمزية mksa

يا اخي انا هم اقول لك استمر في اعطائهم الكلات الاخرى وسترى ان الذكر سيقوم باكل بعض منها لان بطيعته يحب الاكتشاف وتقريبا انا عندي زوج وصالة لدي قرابة الشهرين ولم يبضو او يحدث تزاوج بينهم سلامي لك واصبر
mksa غير متصل  
قديم 06-02-2011, 04:19 PM   #4
الطائــر الغامــض
موقوف

1_ التناقــرر البسيــط هــذاا ربمــاا يحصــل حتــى مــع الأجــوواز المتــووالفة ,, أمــاا المشكلــة الثانيــة فـ هــذا ربمــاا يكــوون السبــب أنــ الطائريــن إنــااث !! يعنــي همــاا مــاا يغــردوون ويتناقــروون ومــاا يحبــوا بعــض ! وهــذا يصيــرر مــع الإنــاا كثيــرااً وهــوو بسبــب غيرتهــم مــن بعــض !! يعنــي تأكــد مــن جنسهــم الصحيــح 100% ,, وإذا طلعــووا جــووز ممكــن همــاا مــاا يبغــووا بعــض ومــوو متقبليــن بعــض ! وحــاوول تفصلهــم مــدة أسبــووع أوو أكثــرر وإذا مــاا صــاار شــيء ! مــاا عليــكـ إلا الصبـــــــــرر وإذا مــاا كنــت تبغــى تصبــرر فـ إشتــرر لكــل طيــرر طيــرر آخــرر ...!!

2_ ماافــي مــة محــددة لكــن إذا توالفــووا تمــآمــ وخــلاص يبغــووا ينتجــووا بيلقحــووا بســررعة انــ شــااءاللهـ ! يعنــي فــي حــدوود أسبــووعين إلا شهــرر مــن بعــد التــووالف التــآمــ تقريبــاً ,, ومــوو أكيــد فـ ممكــن يلقحــووا فــي آي وقـــــــت ...!!

3_ واللهـ مــاافي حــل إلا الصبــرر ! وجــررب كــل مــررة تجوعهــاا مــدة لا تقــل عــن 10 ساعــاات !! وقــدم لهــاا الخضــرووات مخلــووط معهــاا شـــــووية حبــووب وهــي بتاكــل الحبــووب وانــ شــاءاللهـ بتجــررب الخضــرووات !! بــس لا تيئــس أبــــد وبتصيــر تمــــآمــ انــ شــاءاللهـ ...!!

..:: تحيـــــــــــــــــــــــــــــاتي لكـ ::..
الطائــر الغامــض غير متصل  
قديم 06-02-2011, 07:04 PM   #5
ابيض الخدين
موقوف

يسلموووووووووووو شبااب

عاشق الكووكتيل

mksa

**الطآئر^^الغامض**

على الافاده ماقصررتو ربي يعطيكم 1000 عافيه

بس حبيت اعلق على بعض الاجوبه

عاشق الكوكتيل
اذا كنت مركبهم على بعض من فتررة قصيرة.سترآهم في اول اسبوعين دائما ما يتقآتلوا بالمنقآر ولكن ذلك لن يدوم طويلا ويستحسن ان تعزلهم عن بعض لمدة اسبووع
ـــــــ

انا اول ماشريتهم حطيتهم 10 دقائق جميع بعدين عزلتهم اسبوع كامل ويوم او يومين خليتهم مايشفون بعض وبعد السبوع جمعتهم بس يتشاجرون بلغلط نادر على خفيف ..
ـــ
بنسبه لخووي الطائر الغامض

أمــاا المشكلــة الثانيــة فـ هــذا ربمــاا يكــوون السبــب أنــ الطائريــن إنــااث !! يعنــي همــاا مــاا يغــردوون ويتناقــروون ومــاا يحبــوا بعــض ! وهــذا يصيــرر مــع الإنــاا كثيــرااً وهــوو بسبــب غيرتهــم مــن بعــض !! يعنــي تأكــد مــن جنسهــم الصحيــح 100% ,, وإذا طلعــووا جــووز ممكــن همــاا مــاا يبغــووا بعــض ومــوو متقبليــن بعــض ! وحــاوول تفصلهــم مــدة أسبــووع أوو أكثــرر وإذا مــاا صــاار شــيء ! مــاا عليــكـ إلا الصبـــــــــرر وإذا مــاا كنــت تبغــى تصبــرر فـ إشتــرر لكــل طيــرر طيــرر آخــرر ...!!

احس كلامك يحبط اشووي هههههه

اوكي همى بنسبه لتحديد الجنس انا متاكد انهم جوز ولا حضت ذالك من تغريد الذكر وتصفير الانثى
وهم اذا معزولين وكانو جمب بعض لقفاصه ماتسمع لهم حس بس افرقهم مسافه شووي يشتغلون ههههه
ــــــــــــــ
وبنسبه لأكل اناالبارحه غيرت الطريقه حطيت ورقة بقدونس بس معلقه

جمب المويه وشفت الانثى تاكل منهى بس لحطيت تحت مايلمسونه معني احيان اسوين نفسي

ذكي وبدل لماكن بين الحبوب والاكل المتنوع بس اذكيه يرحون حق الحبووب علطول ههههههه
ابيض الخدين غير متصل  
قديم 07-02-2011, 08:27 AM   #6
Dark.Love
محترف

الصورة الرمزية Dark.Love

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **الطآئر^^الغامض** مشاهدة المشاركة
واللهـ مــاافي حــل إلا الصبــرر ! وجــررب كــل مــررة تجوعهــاا مــدة لا تقــل عــن 10 ساعــاات !! وقــدم لهــاا الخضــرووات مخلــووط معهــاا شـــــووية حبــووب وهــي بتاكــل الحبــووب وانــ شــاءاللهـ بتجــررب الخضــرووات !! بــس لا تيئــس أبــــد وبتصيــر تمــــآمــ انــ شــاءاللهـ ...!!
:..

وش عـ_ـشر سآعآت نآوي عـ الزوج يتبـهذل
.. *
التجويع طريقة خآطئه ولآبذ الذي يعملـهآ محترف وقد جرب مره سآبقه
انا افضل انكـ تحط لهم فقط خس عليه بعض الحبوب الصغيره فقط بدون وضع حبوب بالقفص
لمـده لا تتجآوز الـ ثلآت ساعات واذا شفته ما تقبل الوضع حط لهم الأكل المعتآد ومووب لآزم الخضروآت اذا الزوج ما يرغب لهآ
ولكن ظل حط لهم ومع الوقت بيتعودون

انا الزوج خآصتي بالأول ما يرغب للخضروآت ولكن صرت مع كل وجبـه اضع لهم قطعة خس او بقدونس وهكذآ حتى صاروا من الـملل منـهآ يرمونهآ بالأرضيه والآن الزوج يحب الخس حباً جمآ

طيب في نصيحه كـمآن
حآول تتذوق الخـس لأن بعض الأوقات يجي مر فـ آكيييد ما يتقبله الزوج

وآسف طولت
لك َ
. أجمل تحيـهـ .

Dark.Love غير متصل  
قديم 07-02-2011, 03:50 PM   #7
4ever-a-student
هاوي

اقتباس:
اوكي همى بنسبه لتحديد الجنس انا متاكد انهم جوز ولا حضت ذالك من تغريد الذكر وتصفير الانثى
الأنثى ما تصفر الا اذا تم تعليمها من الصغر.. وحتى اذا تعلمت يكون تصفيرها رديئ.. اذا سمعتها تصفر يعني ذكر

حطلنا صورهم بس عشان نتأكد خخخخ
4ever-a-student غير متصل  
قديم 07-02-2011, 05:59 PM   #8
الطائــر الغامــض
موقوف

..:: ههههههــ معليــش أخــووي دااركــ لــووف ,, صــح كلامــكـ ولكــن الخضــرووات مفيــدة للغاايــة ولازمــ الطيــوور تعرفهــاا وتتعــوود عليهــاا وتحبهــاا وتاكلهــاا !! وبالفعــل أقنعتنــي علــى أنــوو التجــوويع مضــرر ومــاا ينفــع يعنــي إذا بتجــووع فـ لا يزيــد عــن 8 ساعــــاات بالكثيــرر !! ^_^ ::..

..:: تحيــــــــــــــــــــاتي للكــل ::..
الطائــر الغامــض غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
استفسارات, بسيطه؟؟؟