منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: المنتديات العامة :::: > استراحة الهواة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 25-04-2007, 12:33 AM   #11
kholio619
محترف

الصورة الرمزية kholio619

رد: تحذير

لك كل الآحترام والشكر خبير الحيوانات جميعا لانك اقتنعت برأيي ورأي الآعضاء وان شاء الله انت بخير
قديم 25-04-2007, 01:31 AM   #12
خبير الحيوانات جميعا
هاوي

الصورة الرمزية خبير الحيوانات جميعا

Smile رد: تحذير

شكرا ولا شكر على واجب
خبير الحيوانات جميعا غير متصل  
قديم 25-04-2007, 04:48 AM   #13
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

اخي العزيز مون ... اهلا وسهر بيك اخي الكريم واهلا وسهلا باخواني الكرام والموضوع مشجع للنقاش البناء
ومع احترامي لكل من ذكرت .. اخي الكريم انا اربي من عشرين عام ولا اعرف اعمار مع من اتكلم
واثق بخبرات الاخرين واثق ايضا بخبرتي المتواضعه

ولم انكر ان القوقع الامريكي وهذا نوعه وليس موطنه هو العائل الوسيط لمرض البلهارسيا ولكن في كل دول الوطن العربي عدا دول حوض النيل اتي هذه القواقع مستورده من تايوان وماليزيا

ودورة حياة الطفي 36 ساعه يعني لو ما وجد العائل النهائي وهو الانسان بيموت والخوف فقط من الوقاقع في النيل لان مرض البلهارسيا مرض مستوطن بحوض النيل

اما عن انها تفرز السموم فما تقصده اخي الكريم هو العصاره الهاضمه والتي منخلالها تتغذي على الطحالب والجيف واوراق السمك الميته وهيا ليست سموم

وارجو من الاخوان التثبت في نقل المعلومه وحتى لانحرم الكثير من مقتني هذه الكائنات او محبيها تربيتها

وارجو عدم التسرع بالحكم على الامور قبل التثبت ....

اخي العزيز خليو .... ارجو منك عدم التسرع في الحكم على الامور وانت كما عرفناك من انشط الاعضاء بحثا على المعلومه فيمكنك زيارة كل من :
1- موقع الجمعية الملكية للطب الوسيط
2- دائرة المعارف البريطانية
3- دائرة المعارف السويسريه في توصيف العائل الوسيط
4 - اخر ابحاث صدرت من معهد سارتر بخصوص مرض البلهارسيا 1995
5- راجع ارشيف القسم في مواضيع القواقع

وللمرة الاخيره يااخوان ارجو من الجميع التثبت من المعلومة حتى يتم النفع بها
قديم 26-04-2007, 11:04 PM   #14
kholio619
محترف

الصورة الرمزية kholio619

معليش redshark ذي ما انت واثق من رأيك انا كمان واثق من رأيي انا جربتها كتير وديمآ دي بتكون النتيجه قتل السمك وجربتها من كذا تاجر مختلفين علي فترات متفرقه وغير ذلك وذلك القواقع من رأي ليس شكلها حلو هيا لا تعجبني شكلها فا ليه نجازف ! وبعدين شوفوا هنا رأي مشرف قسم أحياء المياه العذبه عن القواقع يوجد في رد في هذا الموضوع
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=13550
قديم 27-04-2007, 05:09 AM   #15
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

اخي العزيز خليو

اولا اخي الكريم انا لم احكم براي ولكني ذكرت لك اكثر من مرجع وانا اعرف انك دؤوب في البحث العلمي ...فياريت لو زرت المواقع قبل الحكم المتعجل على الامور

واما عن راي مشرف قسم الاحياء في الموضوع الي استشهدت بيه فهو انا ايضا وحديثي عن البيرانا وليست القواقع

واما عن شكلها فهيا مسالة اذاواق وحب اقتناء كائن غريب لايرجع لحسن شكله ولكن لاكتمال قيمة اللوحه الفنية بوجوده

ارجوك اخي الكريم لاتاخذ الامور بشكل شخصي او باي حساسية وكما ذكرت لك راجع هذه المواقع فالبعد العلمي والمعلومة الصحيحة هيا ماننشد وليس الحكم بالهوي الشخصي

وشاكر لك اخي الكريم وللاخوان الذين شاركونا هذا الحوار الساخن والشيق ... والمراجع كما ذكرتها لمن يريد التيقن من المعلومات
قديم 27-04-2007, 09:00 AM   #16
kholio619
محترف

الصورة الرمزية kholio619

اخي redshak انا مش اصدي علي البيرنا انا اصدي علي رد المشرف الدانه وهو
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدانه مشاهدة المشاركة
ماعتقد يصير و اتوقع راح يكون مثل القواقع راح يستغل فتره نوم السمكه بالقاع للانقضاض عليها..
وثانيآ دا مش عن تجربه شخصيه فقط مثل ما ذكرت دا عن تجربت كل الي اعرفهم من كبار التجار وكبار الهوا في مصر وعن المحلات الكبري والمزارع والموضوع دا من زمان ليس بشئ جديده انا شفتها بعيني وهيا بتاكل السمك الصغير وتمتصه حتي يتبقي منه اجزاء صغيره ودا حصل كتيرررررر ادامي
قديم 27-04-2007, 06:16 PM   #17
خبير الحيوانات جميعا
هاوي

الصورة الرمزية خبير الحيوانات جميعا

Smile رد: تحذير

يا جماعه ناس قالو انها تاكل الاسماك وده شفتو بعينى فى محل للاسماك وهو انقض وليس زحف عليا وهى كانت بين الزرع الطبيعى السمكه وكثير قالو انها تصيب الانسان بلبلهارسيا وانا متاكد وقالو انها ليس لديها فائده وممكن استبدلها بسمكه مساحه الزجاج والزبال
خبير الحيوانات جميعا غير متصل  
قديم 27-04-2007, 07:47 PM   #18
احمد وجيه
هاوي

Wink رد: تحذير

انا لما رحت اليوم لمحل الاسماك وجت البائع بيربيهم مع الجوبي التي تعتبر من اصغر الاسماك ولما سالته علي خطورتها قال انها لا تسبب له مشاكل وانا اشتريت 4 قواقع ومفيش مشاكل ولما سئلته علي البلهرسيه قال حتي لو فيها بلهرسيه البائع هو من سيصاب بها وليس المشتري لان البائع هو اول من يتعامل معها عند احضارها اما المشتري يشتريها بعد بقائها في المحل فتره يكون خلالها البلهرسه ماتت لنتهاء دورة حيتها ولا اعتقد هناك اي شك تكون مؤزيه بعد زلك ولا رايكم ايه
قديم 27-04-2007, 11:26 PM   #19
تيمو
هاوي متميز

الصورة الرمزية تيمو

اخي خليو انا كنت اربي القواقع التي هي الحلزون مع الجوبي والسورتيل والمساحه
ولم تكن سيئه وانا اريد ان اوضح لك ان ليس كل القواقع مؤذيه فمنها انواع مفيده وانواع ضاره تفرذ سموم تقتل الاسماك وليست كل القواقع ضاره
تيمو غير متصل  
قديم 28-04-2007, 01:45 PM   #20
kholio619
محترف

الصورة الرمزية kholio619

نعم ليست كلها ضاره بس مش الي في مصر الي في مصر الي ب 1 جنيه الصفرا دي من امريكا ؟ !!! لا طبعآ دي من مصر المستورده غاليه الثمن ونادره تواجدها في مصر وما علي الرسول الي البلاغ وكل واحد حر في رأيه
موضوع مغلق

Bookmarks