منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-01-2010, 07:58 PM   #1
coolmood
هاوي جديد

18 شوفو ذا الكلب اتعبني

السلام عليكم جميعاً

بصراحه هذا اول موضوع لي بالمنتدى وحبيت استفيت من خبراتكم لاني جاهل في اشياء كثيرة

واتمنى التفاعل مع الموضوع لاني محتاجه الرد بسرعة مليت وزهق من هالكلب

1- عندي عده اسئلة وش نوع الكلب واتوقع انه من اخس انواع الكلاب ؟
2- كم عمرة ؟
3- احاول ادربة بس مايفهم يعني تعلمت درس اني اعلمة كلمة no وطريقتها بان وقت الوجبة اجيه يمه واداعبه واعطيه قطعه لحمة بعدين انزل قطه على الارض يوم يجي ياخذها اسبقه واقول كلمة نو حاولت افهمه مايفهم تدرون وش صار يسوي يبعد عني يسوي نفسة زعلان
ويغطي وجهه بيديه وينزل راسة للارض صار مايقبل يجي ياكل زهقت منه .
4- ياناس يوم اجي اروشة مع اني الى الان ماقدرت اروشة يله صراخ يخاف من الموية ومابغيت اشد عليه قلت ممكن تصير رده فعل عكسية عليه او يكون اسبب له خوف فقل لازم اسئل اهل الخبرة ؟
5- ياحبه للعضعضة يعني اي شي يشوفه يعضض فيه الحبل حقه الكورة لاجيت الاعبه يعضعض في يدي وانا واقف يلحق فيني ويعضعض في سروالي احس ان فيه شي خلل بس شنو مدري ؟
6- لاحظو في الصورة الرابعة طعجت يده او العكفة تبع يده كثير مايسويها ؟
7- انا جاني من صاحبي كان عنده وبيني وبنيك ماكان مهتم فيه واجد وشفته وقلت اديني اياه حبيته وقلت انا اهتم فيه وقلت له هل طعمته قال نهائي فياريت تدلوني كيف ابدى بتطعيمه وهل فاته تطعيمات او فيه امكانية اني ابدى من الان ؟
8- ايه بعد فيه شي بس يحفر بالارض ويشمشم كثير يحفر تقول انه لقى شي ويشمشم في التراب اللي حفرة وبالاخير اقول اكيد حصل شي الرجال خطير ذا وبالاخير مافيه شي ؟

والله ياناس انا ابي اكسب فيه حسنة فياريت تفيدوني باسرع وقت

وهذه الصور
الصورة الاولى

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

الصورة الخامسة

التعديل الأخير تم بواسطة : الـــــــرازم بتاريخ 06-01-2010 الساعة 09:09 PM. السبب: شطب كلمات مالها داعي يرجى التقيد بقانون القسم
coolmood غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 08:16 PM   #2
واثق
هاوي نشيط

رد: شوفو ذا الكلب اتعبني

الله يعينك اخوي
واثق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2010, 09:26 PM   #3
pitbull_fer
محترف

الصورة الرمزية pitbull_fer

[CENTER]
السلام عليكم جميعاً

بصراحه هذا اول موضوع لي بالمنتدى وحبيت استفيت من خبراتكم لاني جاهل في اشياء كثيرة

واتمنى التفاعل مع الموضوع لاني محتاجه الرد بسرعة مليت وزهق من هالكلب

وتبون الصراحه اشك انه كلب اتوقع حمار بس على هيئة كلب
مو حلو اخي انك اتقول هيك على مخلوق(اتعيب الخالق او المخلوق)احذر
1- عندي عده اسئلة وش نوع الكلب واتوقع انه من اخس انواع الكلاب ؟
نوعه لا يهم اكثر من نفعه / يعني لو دربته كما ينبغي سيكون افضل من افضل الكلاب
2- كم عمرة ؟
اكيد موش اقل من 3 اشهر وموش اكثر من 5 اشهر
3- احاول ادربة بس بقره وحمار مايفهم يعني تعلمت درس اني اعلمة كلمة no وطريقتها بان وقت الوجبة اجيه يمه واداعبه واعطيه قطعه لحمة بعدين انزل قطه على الارض يوم يجي ياخذها اسبقه واقول كلمة نو حاولت افهمه بس بقرة مايفهم تدرون وش صار يسوي يبعد عني يسوي نفسة زعلان
الصبر اخي الصبر دائما مطلوب في تدريب الكلاب (زد على ذلك الكلب لا يزال صغيرا على مثل هذه
التدريبات ...وما عليك الان سوى محاولة تعليمه الاوامر البسيطة ولا تقسى عليه لان ذلك سيكون
له مفعول عكسي يعني ممكن الكلب تتربى في نفسه الرهبة والخوف منك /// انت حاول انت تشعره دائما بالطمئنينة والحنان و حاول كبت غضبك واعرف ان الكلب لا يفهم بالصياح والغضب
بل بتكرار التدريب والصبر على ذلك)
ويغطي وجهه بيديه وينزل راسة للارض صار مايقبل يجي ياكل زهقت منه .
طبعا هذه ردة فعل اي مخلوق خائف حتى وان كان طفل صغير(حرام الكلب اصبح ذلييييييل)

4- ياناس يوم اجي اروشة مع اني الى الان ماقدرت اروشة يله صراخ يخاف من الموية ومابغيت اشد عليه قلت ممكن تصير رده فعل عكسية عليه او يكون اسبب له خوف فقل لازم اسئل اهل الخبرة ؟
مسالة غسل الكلب لا تكون صعبة جدا الا مع الكلاب الكبيرة البالغة اما بالنسبة لحالتك انت فالامر
ليس صعبا بتاتا واعرف لو ان الكلب لم يتعرض من قبل للضرب او الاهانة ما كان ليخاف من الماء
بهذا الشكل /انت حاول ان لا تجعل الكلب يخاف من مكان الترويش ولا تضربه مباشرة بالماء بل
حاول ان تهدىء من روعه قبل كل شيء وذلك باللعب معه واخذه بين يديك ثم قم بسكب الماء
(الذي يجب ان يكون دافئا وليس لا بارد ولا حار ) رويدا رويدا من دون ان تلطشه به مباشرة او على
وجهه او اذنيه لان ذلك يفزعه ويخيفه ويجعله يظن انه يتعرض للعقاب...وحاول ان تسرع في ذلك
حتى لا يشعر بالبرد ورويدا رويدا ومع تكرار الامر سيتعود الجرو .بل حتى ان الكثير من الكلاب
تحب جدا الترويش والغسل///لكن صدقني لو لم يكن الجرو يخاف منك ولم تكن ثقته ضعيفة بك
لما خاف من الامر ///اغلب كلابي تحب السباحة والغسل منذ صغرها وتتبعني الى الماء في البحر
وتلقي بنفسها من اماكن عالية في الماء وكل ذلك ليس حبا في الماء بل حبا في انا لانني لا
اضربها ولا اتسبب لها في اي اذى (ارجو ان تكون فهمت اخي فالكلب ان احب صاحبه يرمي نفسه
الى الموت وراءه===هذا هو ما يميز هذا المخلوق الرائع فحتى اخوك او قريبك لا يفعل مثل ما
يفعله المسكين من اجلك)

5- ياحبه للعضعضة يعني اي شي يشوفه يعضض فيه الحبل حقه الكورة لاجيت الاعبه يعضعض في يدي وانا واقف يلحق فيني ويعضعض في سروالي احس ان فيه شي خلل بس شنو مدري ؟

هو جرو صغير وممكن يكون في طور تغيير اسنانه فتراه يحاول عض اي شيء لانه يشعر بحكة في
لغبه كالطفل الصغير الذي تراه يقضم العضاضة عندما يكون في مرحلة بروز الاسنان///اما بالنسبة
لعض يدك وسروالك فهو فاتحة خير ودليل على ان الكلب بدىء يحبك ويريد اللعب معك(هو لا يعرف
انه سيؤذيك ان عضك من يدك او من سروالك فهذه هي لعبته مع امه واخوته ..الجري والعض ولكن
لو تلاحظ يا سبحان الله ان الجرو عندما يعض يدك فهو لا يضع كل قوته في العضة بل هو يعض بلطف)
انت فقط حاول ان تفهمه ان هذا ممنوع ولكن لا تصح عليه بغضب بل بصوت معتدل وليس عالي
تقل له" نو " وحاول ان تقدم له شيئا يحبه كالطعام الخفيف او البسكوت المخصص للكلاب كلما تجاوب مع اوامرك وذلك لتشجيعه ...ورويدا رويدا سيفهم لكن لا تغضب واصبر عليه بدل المرة الف.

6- لاحظو في الصورة الرابعة طعجت يده او العكفة تبع يده كثير مايسويها ؟
ساترك بقية الاجابة للاخوة الكرام

تحياتي اخوك في الله

ايمن

وصدقني انه جرو جميل جدا وعنده نوع من النبل والعزة في عينيه
[/COLOR]

7- انا جاني من صاحبي كان عنده وبيني وبنيك ماكان مهتم فيه واجد وشفته وقلت اديني اياه حبيته وقلت انا اهتم فيه وقلت له هل طعمته قال نهائي فياريت تدلوني كيف ابدى بتطعيمه وهل فاته تطعيمات او فيه امكانية اني ابدى من الان ؟
8- ايه بعد فيه شي بس يحفر بالارض ويشمشم كثير يحفر تقول انه لقى شي ويشمشم في التراب اللي حفرة وبالاخير اقول اكيد حصل شي الرجال خطير ذا وبالاخير مافيه شي ؟

والله ياناس انا ابي اكسب فيه حسنة فياريت تفيدوني باسرع وقت

صغرون ومسكين]

[/SIZE]
قديم 07-01-2010, 12:10 AM   #4
coolmood
هاوي جديد

مشكور على تفاعلك لموضوعي واجاباتك وان شاء الله باخذها بعين الاعتبار واتمنى من البقية الاجابة على الاسئلة الباقية ولكم تحياتي
قديم 07-01-2010, 10:25 AM   #5
الموسوي
محترف جدا

الصورة الرمزية الموسوي

اخوي الكلب بلدي يعني تركيزة ضعيف مو ممثل الكلاب البيور
وتوة صغير يعني لازم تتحملة
وعمرة شهرين

أنتي مدرسه ونحن طلابك يا ..... 2zoo
الموسوي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2010, 11:19 PM   #6
coolmood
هاوي جديد

مشكور خيو على المعلوم وانا كنت داري انه غبي يعني مايفهم ومالظاهر انه راح يفهم علي

قام يحرف بالاوامر معي ياناس والله نكه صار

واتمنى من لدية خبرة يجاوب على الاسئلة الباقية

لكم تحياتي
قديم 08-01-2010, 04:42 PM   #7
ذيبان جده
هاوي متميز

الصورة الرمزية ذيبان جده

نوع الكلب مااقدر اعطيك نوع معين بس ماتفرق معاي شخصيا خصوصا انه الكلب صغير

عمره مايقل عن شهرين الى 4 اشهر

بالنسبه للترويش لا تروشه كثير عيني مره واحده بالشهر باستخدام شامبو خاص للكلاب

بالنسبه انه لعاب شي طبيعي صغير الكلب يحب اللعب والمرح خاصة انه انتى الي تاعطيه الاكل والحالة هاذي مع الوقت تخف اذا دربته وراجع قسم التدريب وخذ فكرة عن الطرق واوقاتها وتنفيذها

وحاول انك تحطه في مكان كويس تحطله بيت عشان ينام فيه

مهم جدا
(بالنسبة للتطعيم انصحك انك توديه عيادة بيطرية او صيدلية بيطرية عشان التطعيم والان ممكن انك تطعمه طبعا اول خطوه تسويها اعطية دواء للديدان بعدها بي 10 ايام تبداء التطعيم طبعا حسب المصل الي بتاخذه تتحدد الجرعات)

(الذيب مايهرول عبث)

F.S.Z
ذيبان جده غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2010, 05:24 PM   #8
coolmood
هاوي جديد

مشكور عزيزي كفيتو جميعا ووفيتو وان شاء الله نخدمكم بالافراح
رد

Bookmarks

Tags