منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-04-2015, 08:36 PM   #1
الريشاني7557
هاوي

لمن لديه خبره يفيدني مشكورا

السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام، ارحب بالادارة والاعضاء والزوار . فمرحبا بالجميع. انا ضيف عليكم من دبيب الدكتور صبري الريشاني( دكتور موارد بشرية) واتمنى من اصحاب الخبرة الرد على استفساراتي حول النقاط التالية.
. اشتريت بغبغاء قبل شهر وماكان عندي خبرة كبيرة فاخذته عمره اربعه اشهر وكان فيه رش احمر بس مو تربيه مزارع تقريبا كمش او تربيبة بيت المهم خلال اسبوع روضته وياكل من يدي وامسح على راسه وفجاة صابة فايرس ووديته عند البيطري قالي ها الاعمار 90 في المية يموت . ماله علاج . المهم مات. السؤال هل كلام البيطري في محله.
.اليوم اشتريت واحد اخر عمره 8 اشهر تربية مزارع اليف ومحجل ونشيط ما شاء الله السؤال
. هو اليف هل يحتاج اخليه داخل القفص فترة زمنية اسبوع او اقل وبعدين ابدى بتعليمه
. هل العمر 8 اشهر تكون مناعته اقوى من المرض او تنصحوني اعطيه شي معين للحفاظ عليه.
. على حسب كلام صاحبه انه مفطوم من السرلاك هل اذا اعطيته كل يوم ابرة كغذا عادي او بياثر عليه.
.اعطيه فلفل او يضره وخاصة بهذا العمر
.بهذا العمر عادي اعطيه كل شي مثل الخضرة والسمك والحم والدجاج وماشبه ذلك او انتظ عليه يصير عمره اكبرشوي .
اتمنى ممن لديهم خبرة ان يتفضلوا بالاجابة مع بالغ الشكر والتقدير

التعديل الأخير تم بواسطة : أسيــــر بتاريخ 11-04-2015 الساعة 12:17 AM. السبب: ينقل الى سؤال وجواب
الريشاني7557 غير متصل  
قديم 09-04-2015, 11:29 PM   #2
king of parrots
هاوي نشيط

رد: لمن لديه خبره يفيدني مشكورا

و عليكم السلام مبروك الطير ، اما بنسبه للعمر فهو عمر ممتاز و انا احب الطير يكون بين ٦ و ٨ اشهر و هو العمر المثالي لتربيه و طبعا تكون المناعة اقوى و طير انشط ، اما بنسبه للغر ما يحتاج اخي الكريم ما دام هو ياكل من حاله ، اما بنسبة للفلفل ممنوع منعا باتا للافريقي يسوي له التهابات في المعدة و يخرب الطير ، و احرص من الطيارات الهوائية و استعمل الاكل المشكل البلجيكي و طعميه كل يومين فواكه او خضار و ضرورة التشميس في الصباح الباكر او قبل الغروب ، و انشاءالله اكون افدتك بالاضافة انو عمر الطير مناسب لتلقين و مبروك الطير و انشاءالله تشوف خيرو
king of parrots غير متصل  
قديم 09-04-2015, 11:41 PM   #3
king of parrots
هاوي نشيط

لازم الطير الجديد ان يبقى داخل القفص حتى لو كان اليف ، حتى يتعود على الأصوات في المنزل و الأشخاص المحيطين فيه و لكن لازم تتودد لطير و تكلمو و تطعمو من يدك حتى تكسب ثقة الببغاء
king of parrots غير متصل  
قديم 10-04-2015, 06:39 AM   #4
الريشاني7557
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king of parrots مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام مبروك الطير ، اما بنسبه للعمر فهو عمر ممتاز و انا احب الطير يكون بين 6 و 8 اشهر و هو العمر المثالي لتربيه و طبعا تكون المناعة اقوى و طير انشط ، اما بنسبه للغر ما يحتاج اخي الكريم ما دام هو ياكل من حاله ، اما بنسبة للفلفل ممنوع منعا باتا للافريقي يسوي له التهابات في المعدة و يخرب الطير ، و احرص من الطيارات الهوائية و استعمل الاكل المشكل البلجيكي و طعميه كل يومين فواكه او خضار و ضرورة التشميس في الصباح الباكر او قبل الغروب ، و انشاءالله اكون افدتك بالاضافة انو عمر الطير مناسب لتلقين و مبروك الطير و انشاءالله تشوف خيرو
شكرا جزيلا اخي الفاضل ماقصرت
الريشاني7557 غير متصل  
قديم 10-04-2015, 06:42 AM   #5
الريشاني7557
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king of parrots مشاهدة المشاركة
لازم الطير الجديد ان يبقى داخل القفص حتى لو كان اليف ، حتى يتعود على الأصوات في المنزل و الأشخاص المحيطين فيه و لكن لازم تتودد لطير و تكلمو و تطعمو من يدك حتى تكسب ثقة الببغاء
الف شكر اخوي
الريشاني7557 غير متصل  
قديم 10-04-2015, 08:25 PM   #6
شبه محترف طيور
هاوي

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا الله يبارك لك فيه
ثانيا احب اقولك ان تخليه في القفص ولا تعوده على الخروج
ثانيا لا تطلعه الى الخارج لانه راح يمرض
لاتكثر العب معاه هذا افضل لان الطائر خارج القفص ممكن تاتيه البكتريا والامراض ويبح اكثر عرضه للامراض
والعب ممكن يكون ممتع لطائر لكن كثرة العب تاتي باثار سلبية
قديم 10-04-2015, 10:53 PM   #7
الريشاني7557
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبه محترف طيور مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا الله يبارك لك فيه
ثانيا احب اقولك ان تخليه في القفص ولا تعوده على الخروج
ثانيا لا تطلعه الى الخارج لانه راح يمرض
لاتكثر العب معاه هذا افضل لان الطائر خارج القفص ممكن تاتيه البكتريا والامراض ويبح اكثر عرضه للامراض
والعب ممكن يكون ممتع لطائر لكن كثرة العب تاتي باثار سلبية
الله يبارك فيك اخي طيب كم اخليه في القفص كم الفترة . لاني مسوي له ستاند فوق القفص اخليه فوقها عادي ولا اخليه في القفص واسكر عليه . ومتى ابدى بتعليمه وتلقينه. مع بالغ الشكر
الريشاني7557 غير متصل  
قديم 10-04-2015, 11:05 PM   #8
الريشاني7557
هاوي

شكرا للجميع بس كل ما حطيت الطير في القفص يحاول يطلع بكل جهد شو الحل اخليه ولا اخليه على الاستاند مال القفص فوق
الريشاني7557 غير متصل  
قديم 11-04-2015, 01:12 AM   #9
شبه محترف طيور
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريشاني7557 مشاهدة المشاركة
الله يبارك فيك اخي طيب كم اخليه في القفص كم الفترة . لاني مسوي له ستاند فوق القفص اخليه فوقها عادي ولا اخليه في القفص واسكر عليه . ومتى ابدى بتعليمه وتلقينه. مع بالغ الشكر
ابدا الان في تلقينه ولكن يجب المرعاه في اختيار الكلمة انا افضلت تعليمه اسم فطوم رد هذا الاسم حتى يبدا في نطقه

انت توك شاريه خله في القفص لاتطلعه لان بعدين راح يتعود ويشغلك كل شوي يبي يطلع
فخله يتعود عشان يحس ان هذا مكانه
قديم 11-04-2015, 01:13 AM   #10
شبه محترف طيور
هاوي

لا تعطيه اي اهمية معى الوقت راح يتعود

Bookmarks

Tags
لديه, مشكورا, خبره, يفيدني