منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الفينش (الزيبرا - الجاوا - الجولديان فينش ... ) > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الفينش

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-03-2017, 03:04 PM   #1
Baby Bunny
هاوي جديد

57 ايش اسوي بهالذكر(احترت)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عندي جوز زيبرا له عندي تقريبا 5 شهور المشكله بدأت قبل 6 أيام صار الذكر ينتف ريش الانثى ويأكله طبعا عرفت ان عنده نقص املاح رحت للبيطري واعطاني املاح احطها لهم بالماء لمده إسبوع والحين لهم 4 أيام اعطيهم الأملاح المعدنية والحمدلله خف نتفه لريش الانثى

سوألي متى يتوقف تماما عن نتف الريش لانه صار كل يوم ينتف ريشه وحده باليوم وانا ما ابي ينتف فكرت اعزله عن الأنثى بس عندهم فروخ ويساعدها في تربيتهم

وكل الفتره الي راحت ماشاءالله مافيه شيء ولا ينتف ايش رايكم تتوقعو يتوقف تماما عن نتف الريش ومتى يتوقف

وشكراً مقدماً
Baby Bunny غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2017, 08:50 PM   #2
Baby Bunny
هاوي جديد

رد: ايش اسوي بهالذكر(احترت)

الله يعطيكم العافية ردو علي محتاج مساعدكم
قديم 07-03-2017, 12:45 AM   #3
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المهم جرب إعزله لو وجدت ان الأنثى تهتم بالصغار لوحدها وهو في الغالب ما تفعله كل الإناث فدعه معزول وإن لاحظت ان الأنثى لم تهتم بهم أرجعه واصبر حتى الفطام واعزله
وتابع وضع الأملاح بالماء وإن شاء الله يتوقف لانك تقول انه بدا يقل النتف يعني الاملاح عوضت ما يحتاجه لذلك أكيد سوف يتوقف
لكن عندي ملاحظة ربما ما يفعله بسبب شيء آخر ولس حاجته للاملاح فممكن يكون تعبير عن غضبه ورغبته بالتزاوج أو خروجها من العش
الله يوفقك

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2017, 02:56 PM   #4
Baby Bunny
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
المهم جرب إعزله لو وجدت ان الأنثى تهتم بالصغار لوحدها وهو في الغالب ما تفعله كل الإناث فدعه معزول وإن لاحظت ان الأنثى لم تهتم بهم أرجعه واصبر حتى الفطام واعزله
وتابع وضع الأملاح بالماء وإن شاء الله يتوقف لانك تقول انه بدا يقل النتف يعني الاملاح عوضت ما يحتاجه لذلك أكيد سوف يتوقف
لكن عندي ملاحظة ربما ما يفعله بسبب شيء آخر ولس حاجته للاملاح فممكن يكون تعبير عن غضبه ورغبته بالتزاوج أو خروجها من العش
الله يوفقك
الله يجزاك خير
ان شاءالله اذا افطمو الفروخ راح اعزله لانه للحين ما وقف نتف الريش لين ينمو ريش من جديد وبعدين راح ادخله عليه ان شاءالله

ويمكن مثل ما قلتي يبي يتزاوج

والحين الانثى حاطه بيضتين يارب تنحل المشكله

شكراً لك
رد

Bookmarks

Tags
اسوي, بهالذكر(احترت)