منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا


تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد


العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 26-06-2016, 08:27 PM   #1
عصفور زاحف
هاوي جديد







57 لدي ببغاء كاسكو يعاني من مرض في اللسان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مبارك عليكم شهر رمضان

اتمنى من اهل الخبرة افادتي في ببغائي الكاسكو

عندي ببغاء كاسكو عمره تقريبا سنتين مرض وسار يجلس اخر القفص رحت للبيطري اعطاه مضاد لمدة ثلاث ايام كل يوم جرعه وتحسن الحمدلله الببغاء وسار يتحرك ويلعب لكن ما سار يتكلم ويصفر كثير وهذا الي حيرني فيه ويوم فتحت فمه حصلت لسانه منتفخ باللون الابيض مثل (القيح)
رحت لبيطري ثاني شافه قال هذا فيروس واعطاني علاج اسمه ( Bimoxyl) كل يوم جرعه بمقدار 0.2 لمدة 14 يوم و النتائج الانتفاخ الي في اللسان راح لكن ظهر مكانه حفره في اللسان مثل الشق او القطع ولازال الببغاء لا يصدر اصوات كثيره رحت للبيطري شافه وقال دام الانتفاخ انفقع يعني الطير اتحسن واعطاني فيتامين ( vitamin C inj) بمقدار 1.0 لمدة 6 ايام وكذا يكون خلص العلاج .. وانا شاك في كلام البيطريي و ياليت تفيدوني يا اهل الخبرة .. وشكرا


الصور

http://store1.up-00.com/2016-06/1466961776021.jpg

http://store1.up-00.com/2016-06/1466961776952.jpg

التعديل الأخير تم بواسطة : AVOCADO بتاريخ 30-06-2016 الساعة 05:22 PM. السبب: حذف جزئيه مخالفه لقوانين المنتدى ( طلب عناوين تجاريه + اضافه اراقام اتصال )
عصفور زاحف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2016, 12:58 PM   #2
عصفور زاحف
هاوي جديد







رد: لدي ببغاء كاسكو يعاني من مرض في اللسان

معقوله يا اهل الخبره فوق 30 مشاهده ولا رد واحد يساعد
عصفور زاحف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2016, 02:49 PM   #3
احمد قطريب
هاوي







رد: لدي ببغاء كاسكو يعاني من مرض في اللسان

اظن انه نوع من الفطريات المتكونه على اللسان بسبب قلة النظافة على القفص و زادت حتى اصبحت التهابا طفيفا ادى الى تدهور حالة اللسان ، عليك الان بالحفاظ على نظافة فمه قم باحضار معجون اسنان المخصص للاطفال مادون 7 سنين و استعمله لتنظيف الفم كل يوم ، كي لا تتكون بكتيريا مرة اخرى
__________________

احمد قطريب
احمد قطريب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-06-2016, 03:53 AM   #4
عصفور زاحف
هاوي جديد







رد: لدي ببغاء كاسكو يعاني من مرض في اللسان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد قطريب مشاهدة المشاركة
اظن انه نوع من الفطريات المتكونه على اللسان بسبب قلة النظافة على القفص و زادت حتى اصبحت التهابا طفيفا ادى الى تدهور حالة اللسان ، عليك الان بالحفاظ على نظافة فمه قم باحضار معجون اسنان المخصص للاطفال مادون 7 سنين و استعمله لتنظيف الفم كل يوم ، كي لا تتكون بكتيريا مرة اخرى

مشكور حبيبي على النصيحة بس ما اتوقع من النظافة لان القفص بيتنظف كل يوم او يومين وتتغير المويه .. وللاسف الان حالة الببغاء ازدادت سوء سار ما يتحرك كثير و صوته جدا ضعيف

اتمنى من افادتي في اسرع وقت يا اهل الخبره .. لا يروح الطير مني
عصفور زاحف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-06-2016, 05:20 PM   #5
AVOCADO
مساعد مشرف قسم هواة الببغاوات
 
الصورة الرمزية AVOCADO







رد: لدي ببغاء كاسكو يعاني من مرض في اللسان

اعتقد ما وصل اليه بسبب مضاعفات استخدام المضاد الخاطئ وبعدد أيام اكثر من المعتاد

الطير يعاني من التهاب معوي

يفضل استخدام مضاد شامل للمشاكل الهضميه , ويكون مخصص للطيور

---------------
نرجو من جميع الأعضاء الألتزام بقوانين المنتدى , وعدم طلب او عرض لعناوين تجاريه وذكر ارقام تواصل في العام

والأكتفاء بالتواصل عبر الخاص ان لزم الأمر
AVOCADO غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-07-2016, 05:43 PM   #6
عصفور زاحف
هاوي جديد







رد: لدي ببغاء كاسكو يعاني من مرض في اللسان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AVOCADO مشاهدة المشاركة
اعتقد ما وصل اليه بسبب مضاعفات استخدام المضاد الخاطئ وبعدد أيام اكثر من المعتاد

الطير يعاني من التهاب معوي

يفضل استخدام مضاد شامل للمشاكل الهضميه , ويكون مخصص للطيور

---------------
نرجو من جميع الأعضاء الألتزام بقوانين المنتدى , وعدم طلب او عرض لعناوين تجاريه وذكر ارقام تواصل في العام

والأكتفاء بالتواصل عبر الخاص ان لزم الأمر

مشكور اخوي على النصيحة

للاسف الطير مات ظهر اليوم .. الله يعوضني خير منه
عصفور زاحف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2016, 05:36 AM   #7
the past
هاوي فعال







24 رد: لدي ببغاء كاسكو يعاني من مرض في اللسان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصفور زاحف مشاهدة المشاركة
مشكور اخوي على النصيحة

للاسف الطير مات ظهر اليوم .. الله يعوضني خير منه
الله يعوضك خير منه بأذن الله وانصحك اخى ان لا تشترى بغبغاء كاسكو مرة اخرى لان مناعته ضعيفة جدا ولا يستحمل شئ واذا اردت بغبغاء مثله فى مميزاته ومناعته قوية امامك بغبغاء الامازون مثلا او الكوكاتو لكن الامازون افضل فى الكلام وانصحك ان لا تذهب عند بيطرى اذا مرض بغبغائك لانه فى الغالب يعطيه عقارات خاطئة قد تودى بحياة طائرك انظر مثلا بغبغائك كان عند مرض ليس قوى لكن عندما بدأت فى احضاره الى البيطرى سائت حالته الى مرض قوى جدا ادى بحياة طيرك واذا مرض طيرك اعرض لنا فى هذا المندى مشكلته يمكت تجد ناس طيورهم كانت تعانى من نفس المرض وشفت بغبغائها وكما يقول المثل:
اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ومرة اخرى اقول لك الله يعوض عليك اخى بطير احسن منه ان شاء الله وتقبل مرورى وشكرا
__________________

اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم فى العالمين انك حميد مجيد
the past غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-07-2016, 05:57 AM   #8
AVOCADO
مساعد مشرف قسم هواة الببغاوات
 
الصورة الرمزية AVOCADO







رد: لدي ببغاء كاسكو يعاني من مرض في اللسان

الله يعوضك خير
وسويت الي عليك انت ما قصرت معاه
وهذا يومه
---
ومثل ما ذكرت المضادات خطيره ان تم استخدامها بشكل خاطئ
AVOCADO غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-07-2016, 01:25 PM   #9
عصفور زاحف
هاوي جديد







رد: لدي ببغاء كاسكو يعاني من مرض في اللسان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the past مشاهدة المشاركة
الله يعوضك خير منه بأذن الله وانصحك اخى ان لا تشترى بغبغاء كاسكو مرة اخرى لان مناعته ضعيفة جدا ولا يستحمل شئ واذا اردت بغبغاء مثله فى مميزاته ومناعته قوية امامك بغبغاء الامازون مثلا او الكوكاتو لكن الامازون افضل فى الكلام وانصحك ان لا تذهب عند بيطرى اذا مرض بغبغائك لانه فى الغالب يعطيه عقارات خاطئة قد تودى بحياة طائرك انظر مثلا بغبغائك كان عند مرض ليس قوى لكن عندما بدأت فى احضاره الى البيطرى سائت حالته الى مرض قوى جدا ادى بحياة طيرك واذا مرض طيرك اعرض لنا فى هذا المندى مشكلته يمكت تجد ناس طيورهم كانت تعانى من نفس المرض وشفت بغبغائها وكما يقول المثل:
اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ومرة اخرى اقول لك الله يعوض عليك اخى بطير احسن منه ان شاء الله وتقبل مرورى وشكرا
جزاك الله خير اخوي وما قصرت وان شاء الله باخذ بنصيحتك واشتري ببغاء امزوني
عصفور زاحف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-07-2016, 01:25 PM   #10
عصفور زاحف
هاوي جديد







رد: لدي ببغاء كاسكو يعاني من مرض في اللسان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AVOCADO مشاهدة المشاركة
الله يعوضك خير
وسويت الي عليك انت ما قصرت معاه
وهذا يومه
---
ومثل ما ذكرت المضادات خطيره ان تم استخدامها بشكل خاطئ
مشكور اخوي وجزاك الله خير .. وان شاء الله بأقراء واتعلم اكثر في مجال الطيور لان ناوي اشتري ببغاء امزوني
عصفور زاحف غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
اللسان, ببغاء, يعاني, كاسكو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

 

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:13 AM.

الإدارة غير مسئولة عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل المسئولية تجاه مايقوم به من بيع أو شراء أو اتفاق أو اعطاء معلومات
 
 
 

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لمنتديات تو زوو