منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 29-08-2013, 12:53 PM   #1
هاوي جديد مولي
هاوي

الصورة الرمزية هاوي جديد مولي

57 المقصود الافاده لكن في الغالب يكون منها الكراهه

السلام عليكم اعضاء المنتدي الكرام
موضوعي للنقاش شويه

ممكن تكون المواضيع ال بتخلي الهواه يكونوا خبراء في تربيه الاسماك زي الدوره النيتروجينيه

وحجم الحوض وانواع الاسماك ومستلزمات غير الصيانه والامراض ووووو

تخلي الهاوي الجديد يكره الهوايه وتكون سبب ان ما يكونش فيه هواه جدد بسبب انه هيلاقي مجهود كبير في تربيه الاسماك

او التكاليف او الخوف من انه يخسر ماله

بس كده الموضوع مفتوح للنقاش بس ومعلش مش هقدر اتابع وارد علي كل رأي بسبب الدراسه
وشكرا ليكم
قديم 29-08-2013, 10:00 PM   #2
Fake Silence
هاوي

رد: المقصود الافاده لكن في الغالب يكون منها الكراهه

على المسلم ان ينصح اخاه المسلم خاصه انه هو من طلب المساعده في بدء الامر لذا عليه ان يتقبلها بصدر رحب لان هذه هي الهوايه وهذه هي متطلباته وان لم يتقبلها فهذا امر يعود له وربما سوف يرى نتائجها بعد مده قريبه او بعيده !!
Fake Silence غير متصل  
قديم 29-08-2013, 11:04 PM   #3
abdelrhman ahmed
محترف

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة ... جميل اخي ان تطرح مواضيع خفيفة للنقاش تغير جو القسم

فعلاً بعض الهواة الجدد يجهز الحوض بديكور جميل في نظرة و يختار اسماك يحب شكلها و يظبت الحوض و يكون فرحان بية جداً بعدين يسئل احد يفهم في الاسماك يفاجئ ان معظم شغلة خطأ و يصاب بالاحباط خاصة من الدورة التي تطلب الانتظار فترة طويلة .. و عن نفسي غالباً تكون معظم ردوري محبطة لمعظم الهواة الجدد ههههههههه ..

لكن عند تربية اي كائن يجب توفير متطلبات الحياة الكريمة له لانة روح له الحق في الحياة الكريمة .. و بالنسبة للاسماك تحتاج بعض المتطلبات الخاصة لانها من اكثر الكائنات حساسية و العديد من الامور قد تؤثر علي حياتها بالسلب او تقتلها مثل درجة الـ ph , درجة الحرارة , درجة القسوة , حجم مكان التربية , اختلاف درجة معينة كـ درجة الحرارة و الـ ph اختلاف كبير في يوم واحد ..

علي عكس بعض الكائنات الاخري التي تتأقلم بسهولة و قوية المناعة مثل السلاحف البرية >> توفر بيت معتدل الحرارة , توفر بعض الخضروات للتغذية .. و خلاص و ممكن تعيش معك سنين طولة جداً !! .

لكن في النهاية تربية الاسماك ان شاء الله سهلة و العناء يكون في اول التربية فقط و لا حاجة للقلق من تربية الاسماك لانها ان شاء الله سهلة و هناك الكثير من الاسماك المعمرة هناك مثلا سمكة باكو مشهورة عاشت في الاحواض لـ اكثر من 40 عام + ان الهواية متشرة و الكثير من الناس يحبوا تربية الاسماك .. فلا مجال للقلق ابداً

قديم 29-08-2013, 11:10 PM   #4
فاتـــو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فاتـــو

هلا بك اخي
انا من رأيي لو على حسب كلامك كذا المربي بيشتري سمكة ويحطها في كاسه مويه ويريح راسه
ويصير يحط لها اكل في الكاسه كل يوم بدون اي اهتمام بتجديد المياه او المحافظه على درجة الحرارة المناسبة
او توفير الجو الملائم لحالة ونوع السمكة
وانا في رأيي من الافضل له انه يترك تربية الاسماك احسن له
لان اذا ماقدر يوفر اجواء وظروف مشابهه لظروف النهر كذا السمكة بتموت من اول يوم وهنا هي الخساره الكبيره
خسر السمكة وماتعلم شي ..

الغرض من كلامي هو ان دام الشخص قرر انه يدخل مجال معين من المجالات طبيعي انه بيواجه بعض المتطلبات
والجهود واللي يعتبرها انها مصاعب ولازم يتخلص منها الافضل له ترك المجال ..
وتربية الحيوان مو زي اي هوايه اخري لانك تشارك فيها حياه كائن اخر ..

اتمنى تكون فهمتني
تقبل مروري..
قديم 30-08-2013, 11:57 AM   #5
محمد ابن بركي
هاوي نشيط

الصورة الرمزية محمد ابن بركي

انا بديت بداية مدوية في التربية كانت عندي اخطاء كثيرة

لكني ماكرهت الهواية بلعكس حفزتني

لتعلم المزيد والمزيد وكل يوم اكتشف

الكثير عن هذه الهواية المميزة ومهما

تعلمت اشوف نفسي جاهل فيها

محمد ابن بركي غير متصل  
قديم 30-08-2013, 02:22 PM   #6
هاوي جديد مولي
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fake Silence مشاهدة المشاركة
على المسلم ان ينصح اخاه المسلم خاصه انه هو من طلب المساعده في بدء الامر لذا عليه ان يتقبلها بصدر رحب لان هذه هي الهوايه وهذه هي متطلباته وان لم يتقبلها فهذا امر يعود له وربما سوف يرى نتائجها بعد مده قريبه او بعيده !!
حضرتك اخي ما فهمت كلامي انا بتكلم عن الهاوي الجديد ككل لما يشوف النصائح الكتير والمتطلبات
بيزهق هههههههههههههههههههه بس
وعموما رأيك صح فعلا ونورت موضوعي وتسلم اخي
قديم 30-08-2013, 02:25 PM   #7
هاوي جديد مولي
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelrhman ahmed مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة ... جميل اخي ان تطرح مواضيع خفيفة للنقاش تغير جو القسم

فعلاً بعض الهواة الجدد يجهز الحوض بديكور جميل في نظرة و يختار اسماك يحب شكلها و يظبت الحوض و يكون فرحان بية جداً بعدين يسئل احد يفهم في الاسماك يفاجئ ان معظم شغلة خطأ و يصاب بالاحباط خاصة من الدورة التي تطلب الانتظار فترة طويلة .. و عن نفسي غالباً تكون معظم ردوري محبطة لمعظم الهواة الجدد ههههههههه ..

لكن عند تربية اي كائن يجب توفير متطلبات الحياة الكريمة له لانة روح له الحق في الحياة الكريمة .. و بالنسبة للاسماك تحتاج بعض المتطلبات الخاصة لانها من اكثر الكائنات حساسية و العديد من الامور قد تؤثر علي حياتها بالسلب او تقتلها مثل درجة الـ ph , درجة الحرارة , درجة القسوة , حجم مكان التربية , اختلاف درجة معينة كـ درجة الحرارة و الـ ph اختلاف كبير في يوم واحد ..

علي عكس بعض الكائنات الاخري التي تتأقلم بسهولة و قوية المناعة مثل السلاحف البرية >> توفر بيت معتدل الحرارة , توفر بعض الخضروات للتغذية .. و خلاص و ممكن تعيش معك سنين طولة جداً !! .

لكن في النهاية تربية الاسماك ان شاء الله سهلة و العناء يكون في اول التربية فقط و لا حاجة للقلق من تربية الاسماك لانها ان شاء الله سهلة و هناك الكثير من الاسماك المعمرة هناك مثلا سمكة باكو مشهورة عاشت في الاحواض لـ اكثر من 40 عام + ان الهواية متشرة و الكثير من الناس يحبوا تربية الاسماك .. فلا مجال للقلق ابداً

هههههههههههههههههه انا قلت ننشط القسم شوي بس فعلا انا اول ما بدأت تربيه السمك لقيت مصطلحات كبيره حسيت ان داخل علي حاجه كبيره بقي وطنشت شويه بس الحمدلله تربيه السمك جميله وممتعه ^^
وليها هواه كتير ومحبين

شكرا لك اخي نورت الموضوع ^_^
قديم 30-08-2013, 02:29 PM   #8
هاوي جديد مولي
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتـــو مشاهدة المشاركة
هلا بك اخي
انا من رأيي لو على حسب كلامك كذا المربي بيشتري سمكة ويحطها في كاسه مويه ويريح راسه
ويصير يحط لها اكل في الكاسه كل يوم بدون اي اهتمام بتجديد المياه او المحافظه على درجة الحرارة المناسبة
او توفير الجو الملائم لحالة ونوع السمكة
وانا في رأيي من الافضل له انه يترك تربية الاسماك احسن له
لان اذا ماقدر يوفر اجواء وظروف مشابهه لظروف النهر كذا السمكة بتموت من اول يوم وهنا هي الخساره الكبيره
خسر السمكة وماتعلم شي ..

الغرض من كلامي هو ان دام الشخص قرر انه يدخل مجال معين من المجالات طبيعي انه بيواجه بعض المتطلبات
والجهود واللي يعتبرها انها مصاعب ولازم يتخلص منها الافضل له ترك المجال ..
وتربية الحيوان مو زي اي هوايه اخري لانك تشارك فيها حياه كائن اخر ..

اتمنى تكون فهمتني
تقبل مروري..
فهمت حضرتك بس انا ما اقصد كده انا اقصد ان فيه بعض المصطلحات الكبيره زي الدوره النيتروجينيه وال ph وحاجات تانيه تخلي الهاوي الجديد يحس ان التربيه صعبه مع انها سهله ده ال انا اقصده حضرتك ^_^
قديم 30-08-2013, 02:30 PM   #9
هاوي جديد مولي
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ابن بركي مشاهدة المشاركة
انا بديت بداية مدوية في التربية كانت عندي اخطاء كثيرة

لكني ماكرهت الهواية بلعكس حفزتني

لتعلم المزيد والمزيد وكل يوم اكتشف

الكثير عن هذه الهواية المميزة ومهما

تعلمت اشوف نفسي جاهل فيها

حضرتك فعلا ده ال بيحصل مع ناس كتير ومنهم انا ^^ بس انا بتكلم حضرتك عن ان في حاجات تخلي الهاوي الجديد بيحس ان التربيه صعبه ونورت الموضوع اخي
قديم 30-08-2013, 11:03 PM   #10
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اشكرك اخي هاوي جديد مولي على هذا النقاش المفيد

و احب ان انوه انه هناك موضوع خاص و مثبت بالقسم اسمه مذكرات احواضنا اليوميه يمكننا النقاش فيه و طرح كل الخبرات و وجهات النظر المختلفه

بالنسبه لكلامك اعذرني اخي انا احب ان اوضح نقطه هامه لجميع الهواه و المبتدئين

المفروض و الطبيعي عند البدأ في شئ جديد ان اقرأ عنه جيدا في مصادر مختلفه , و ان اتحرى الدقه

و بعد ان اجمع المعلومات ابدا في السؤال و الاستفسار ان كانت هناك نقاط غامضه او غير مفهومه

و عند الانتهاء من كافة الامور ابدأ في التطبيق , ان صادفتك مشاكل اسأل , و ساعتها راح يكون سؤالك على اساس
اما بخصوص الصعوبه و السهوله فلو الهاوي الجديد او المبتدأ كلف نفسه فقط عناء القراءه لكانت الامور كلها سهله و بسيطه

اخي هذه هوايه و ليست هندسه فراغيه

الامر كله متوقف على الشخص او الهاوي بمعنى تجد انه يشتري الحوض و يربي الاسماك , و بعدها ياتي مسرعا يسأل

اسماكي ماتت , اسماكي مريضه , ....... الخ

و عندما يتم سؤاله مثلا عن الدوره البيولوجيه يقول انه عمره ما سمع عنها , لماذا ؟؟ لانه لم يقرأ او يطلع , و عندما نشرحها له يجد انه الموضوع سهل و بسيط

و للعلم هناك مواضيع كثيره جدا جدا في الفهرس + موضوع مثبت في قسم سؤال و جواب اسمه محاضرات الدوره التثقيفيه يعني لو الواحد كلف نفسه فقط 15 دقيقه في قراءته راح يستفيد كثيرا و راح يوفر على نفسه العديد من المشاكل التي قد تصيب الحوض

نقطه اخرى هامه و هي البدايه
يعني عندما تبدأ يجب عليك اختيار انواع الاسماك التي لا تحتاج الى خبره عاليه و محترفين لتربيتها و يكون ثمنها غالي مثل الديسكس او الاروانا مثلا , لان المبتدأ ليس عنده الخبره الكافيه + راح يخسر الاسماك , و بالتالي يصاب بالاحباط

و كثير من الحالات مرت علينا من مبتدئين في اول سلم الهوايه يربون الدسيكس و تصادفهم مشاكل و تموت بعد ذلك الاسماك

الصعود و الارتقاء في الهوايه يكون خطوه خطوه

و اخيرا النصيحه لنفسي اولا و لجميع اخواني

القراءه ثم القراءه

فان لم تتعب و تجتهد فلن تشعر بلذه النجاح و متعة الهوايه في الوصول الى حد الاحتراف

تحياتي و احترامي للجميع
Egyptian Eagle غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
منها, المقصود, الافاده, العامة, الكراهه, يكون