منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-12-2010, 10:08 PM   #21
MR.MHASTER
موقوف

رد: تعال نرى من أذكى ببغاء الأمزون أم الكاسكو ادخل وماتندم

......امزون.....
MR.MHASTER غير متصل  
قديم 11-12-2010, 10:09 PM   #22
امازون بلو فرونتد
هاوي متميز

الصورة الرمزية امازون بلو فرونتد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البادجي الاحمر مشاهدة المشاركة
مشكور على الموضوع بس حاب اوضحنقطة

انو الافريقي و انا متأكد بأن تركيزة اقوى من الامزوني

سوي تجربة و قارن بين امزوني و افريقي رح تشوف بأن بأقل حركة الافريقي ينتبه بس الامزوني بين قوسين و أأكد بأنه يتكلم كــ
)الراديو)
ما يتكلم بتركيز و مو فاهم الكلام يللي يقولة

والله اخوي الافريقي راح ينتبه بسرعه لانه خواف راح تلاحظ انه يرفع راسه بسرعه شديده

والامازوني راح يرفع راسه بسرعه اقل لانه جريئ ومو خواف

واسأل مجرب انا ربيت افريقي لاكن لفتره قصيره

ولاحظت هدا الشئ عليه

واحب اشكر الاخ سلفر عشان انه فضل لبلو فرونتد على باقي الطيور

واحب اقلك انو اسعار الافريقي عندهم مرتفعه عشان بعد موطنه الافريقي

والامازونيات موطنها قريب والموطن له دور في قيمة الطير

وتحياتي لك
امازون بلو فرونتد غير متصل  
قديم 11-12-2010, 10:12 PM   #23
امازون بلو فرونتد
هاوي متميز

وثاني شي احب اشكر اخوي موكلي<<<<<لاوالله هركليز احسن ^__^ امزح

على طرحه الاكثر من رائع

وبالنسبه للدكاء خلك واثق من طيرك وو لاتزعل طيرك راح اقيمه افضل ناطق واذكى طير في العالم<<<حتى هركليزماملكه ^___^

وانا راح ابصم بالعشره انو الامازونيات افضل
قديم 11-12-2010, 10:45 PM   #24
fahd_90
هاوي

هدوا اللعب ياشباب ..انا اشوف المكاو افضل واحد خاش غلط

انا عن نفسي مااقتنيت امزون قبل كذا لكن بجذبني بوم اشوفه لكن قلبي

متعلق بالرمادي وكل هاوي له مزاج..وانا متأكد ان الامازون ببغاء خطير وذكي جدا لكن يختلف

اسلوبه عن الرمادي وطريقة تدريبه ..وكل طير له مميزات وعيوب مثل ماتفضلو الاخوان وفي نظري يبقى الرمادي هو الببغاء المفضل ..وتحياتي للجميع..
قديم 11-12-2010, 11:17 PM   #25
أبوالعينين
هاوي نشيط

الصورة الرمزية أبوالعينين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا أشكر الأخ ماوكلي على الطرح وثانيا اعاتبه إنو يحط موضوع كبير ومن غير تجربه شخصيه وعزيزي

انا من عشاق ببغاوات المكاو ! مع إني لي تجربه كبيره مع الببغاوات الأفريقيه وامتلك منهم الآن إثنين والأمازونيه أيضا لي تجربه شخصيه وكبيره معاهم وامتلك واحدبلوفرونتد وواحديلو نابد وعزيزي ماوكلي شوف أنا ما احب أعلق على تعليقات بعض الإخوه وبين قوسين ( المحترفين المخضرمين ) تعليقاتهم كانت في غايه المنطق بخصوص الببغاء الأفريقي مع العلم إنوا تقريبا وعلى معلوميتي منهم يمتلكون ببغاوات ( أمازونيه ) يعني إحترافهم وخبراتهم والمعلومات إللي عندهم وجبت إنهم يقولوا إنوا الببغاوات الأفريقيه أفضل ! وخذها مني لك يا أخوي الغالي العزيز ماوكلي الببغاوات الأفريقيه أفضل الببغاوات على الإطلاق ومن باب الإختصار هذا الموضوع كبير يقدر ينصف فيه ( المحترفين المخضرمين ) وإن حبيت ( الدكاتره والمختصين بأبحاث الببغاوات وإيش الأفضل منها من كل مستوى ) وحتلقى الإجابه تقولك بالتكرار إنوا الأفريقي أفضل وأنا ما حقول وأسرد ليش ولو تبغاه من منظور علمي وتصويت من منظمة حياة الطيور العالميه المعروفه بإسم BirdLife International Organization و أقولك حبيبي وبإختصار إتفضل راجع الكتب التاليه :

"# The Grey Parrot" by Wolfgang de Grahl, T.F.H. Publications, 5th edition, 1987
"# African Gray Parrots" by Annette Wolter, Barron's, First English edition, 1987
"# African Grey Parrots" by Paul R. Paradise, T.F.H. Publications, 1979
"# Guide to a Well-behaved Parrot" by Mattie Sue Athan, Barron's, 1993
"# Parrots of the World" by Joseph M. Forshaw, T.F.H. Publications, 1973

وأخوي ماوكلي المؤلفين كلهم معروفين ودكاتره أبحاث في علوم البيئه والحياة البريه ! . وحتتفاجئ ليه الببغاء الأفريقي أقروا إنوا هو الأفضل .

وموضوع إحتلاف الرأي لايفسد من الود قضيه . عفوا السموحه إختلاف الرأي في هذا الموضوع يفسد من الود قضيه لأنوا موضوع خاص بالأبحاث وموضوع علمي بحت ولا يخص الهاويين العاديين لأنوا موضوع حساس جدا على أي فرد يحاول يقتني أحد الببغاوات فمن واجب علمي يا إخوه نوصل الضمير والإجابه بإخلاص للجمهور مو مجرد أنا عندي ببغاء أمازوني أحكم وأقول إنوا الأمازوني أفضل ؟؟؟ وفي المطاف ما حعيد أدخل الموضوع وأعلق على أي رد من الإخوه الأفاضل وإن كانوا نقاد كلامي واضح منطقي بادله علميه مو من تجارب عاديه غير هادفه للضمير

وأخيرا وليس آخرا

لاتزعل مني أخوي ماوكلي إنتا على العين وعلى الراس بس مواضيع مثل هاذي والله أتضايق منها جدا وأشوف إجابه من لا إجابه

دمتم بود وتقدير
أبوالعينين غير متصل  
قديم 11-12-2010, 11:26 PM   #26
فآرس
هاوي نشيط

آنآ آلصــــــــرآآحه .. وبكل بسسسآطه

آشووف آن لكل .. طير قدره عقليه تميزه عن آلاخررر

وآلكلام عمومآ .. مآحس آنه آلا ضلم على جميع آلنوعين

من نآحيتك ضلمت آلافريقي ومن نآحيه آلجمهور آلاخر بيضلم .

آلآمآزوني ..

تقبل مرووري

لا آله آلا آلله

كم آعششقك يآسيف
آشكرك.آخوي طير جديد على آلتوقـيع
فآرس غير متصل  
قديم 11-12-2010, 11:32 PM   #27
أبوالعينين
هاوي نشيط

الصورة الرمزية أبوالعينين

يتبع ( ناقص من الفقره قبل " راجع الكتب " )

ولو تبغاه من منظور علمي راجع تصويت من منظمة حياة الطيور العالميه المعروفه بإسم BirdLife International Organization حتلقي إنهم رشحوا الببغاء الأفريقي إللي يستحق الأبحاث و الأفضل من الطراز الأول وياليت تعرف ليه قررت المنظمه بدعم مالي ضخم لمدة 30 سنه وتعيين الدكتوره إيرين بيبربيرج الدكتوره الأولى في علم سلوكيات الطيور على الطائر المعروف بإسم " أليكس الببغاء الأفريقي الرمادي

ودي وإحترامي

أبوالعينين غير متصل  
قديم 11-12-2010, 11:42 PM   #28
Animal-5-Lover
محترف

الصورة الرمزية Animal-5-Lover

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالعينين مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا أشكر الأخ ماوكلي على الطرح وثانيا اعاتبه إنو يحط موضوع كبير ومن غير تجربه شخصيه وعزيزي

انا من عشاق ببغاوات المكاو ! مع إني لي تجربه كبيره مع الببغاوات الأفريقيه وامتلك منهم الآن إثنين والأمازونيه أيضا لي تجربه شخصيه وكبيره معاهم وامتلك واحدبلوفرونتد وواحديلو نابد وعزيزي ماوكلي شوف أنا ما احب أعلق على تعليقات بعض الإخوه وبين قوسين ( المحترفين المخضرمين ) تعليقاتهم كانت في غايه المنطق بخصوص الببغاء الأفريقي مع العلم إنوا تقريبا وعلى معلوميتي منهم يمتلكون ببغاوات ( أمازونيه ) يعني إحترافهم وخبراتهم والمعلومات إللي عندهم وجبت إنهم يقولوا إنوا الببغاوات الأفريقيه أفضل ! وخذها مني لك يا أخوي الغالي العزيز ماوكلي الببغاوات الأفريقيه أفضل الببغاوات على الإطلاق ومن باب الإختصار هذا الموضوع كبير يقدر ينصف فيه ( المحترفين المخضرمين ) وإن حبيت ( الدكاتره والمختصين بأبحاث الببغاوات وإيش الأفضل منها من كل مستوى ) وحتلقى الإجابه تقولك بالتكرار إنوا الأفريقي أفضل وأنا ما حقول وأسرد ليش ولو تبغاه من منظور علمي وتصويت من منظمة حياة الطيور العالميه المعروفه بإسم BirdLife International Organization و أقولك حبيبي وبإختصار إتفضل راجع الكتب التاليه :

"# The Grey Parrot" by Wolfgang de Grahl, T.F.H. Publications, 5th edition, 1987
"# African Gray Parrots" by Annette Wolter, Barron's, First English edition, 1987
"# African Grey Parrots" by Paul R. Paradise, T.F.H. Publications, 1979
"# Guide to a Well-behaved Parrot" by Mattie Sue Athan, Barron's, 1993
"# Parrots of the World" by Joseph M. Forshaw, T.F.H. Publications, 1973

وأخوي ماوكلي المؤلفين كلهم معروفين ودكاتره أبحاث في علوم البيئه والحياة البريه ! . وحتتفاجئ ليه الببغاء الأفريقي أقروا إنوا هو الأفضل .

وموضوع إحتلاف الرأي لايفسد من الود قضيه . عفوا السموحه إختلاف الرأي في هذا الموضوع يفسد من الود قضيه لأنوا موضوع خاص بالأبحاث وموضوع علمي بحت ولا يخص الهاويين العاديين لأنوا موضوع حساس جدا على أي فرد يحاول يقتني أحد الببغاوات فمن واجب علمي يا إخوه نوصل الضمير والإجابه بإخلاص للجمهور مو مجرد أنا عندي ببغاء أمازوني أحكم وأقول إنوا الأمازوني أفضل ؟؟؟ وفي المطاف ما حعيد أدخل الموضوع وأعلق على أي رد من الإخوه الأفاضل وإن كانوا نقاد كلامي واضح منطقي بادله علميه مو من تجارب عاديه غير هادفه للضمير

وأخيرا وليس آخرا

لاتزعل مني أخوي ماوكلي إنتا على العين وعلى الراس بس مواضيع مثل هاذي والله أتضايق منها جدا وأشوف إجابه من لا إجابه

دمتم بود وتقدير
| كفيت و وفيت علي

كثير مواضيع زي كذا , الأعضآء تآخذ فكرة خاطئة عن بعض الببغاوات

وتنتقل المعلومات الخاطئة من مكان لآخر

.
قديم 11-12-2010, 11:42 PM   #29
طير الهوى
هاوي متميز

الصورة الرمزية طير الهوى

،،

يا لبيـــــــهـ يالـ " بلــو فرونتـــد "

انا بصراحه جربت الرمادي وجربت البلوفرونتد .. بصراحه مافيه مقارنه بين الاثنين .. البلوفرونتد من وجهة نظري افضل .. ولاحظوا كلمة (( من وجهة نظري )) يعني على حسب تجربتي الشخصيه :

1/ المنظر الخارجي : غالبا ً ما ترتبط الألوان بالجمال .. وتدرجات الألوان ( اخضر - احمر - ازرق - اصفر ) في البلوفرونتد تعطيه شكل سبحان الله العظيم .. لدرجة انها كل ماطاحت منه ريشه احتفظت فيها لجمالها .. هذا لا يعني ان الرمادي الافريقي قبيح او بشع .. لكن هذي وجهة نظري انا ..

2/ الجرأة : البلوفرونتد يتميز بجرأته .. سواء في الكلام او في التصرفات .. يتكلم في الوجه وعلى اليد .. ويكون على طبيعته بكل الاحيان .. بينما كنت احيانا اسكر على شبك الافريقي بفراش او اغطيه علشان ما يدري اني موجود علشان يتكلم ..!! وهذي مشكله صراحه انك تشتري طير يتكلم وتبدا تسرق اللحظات اللي يتكلم فيها ..

3/ سرعة التأقلم : بصراحه اشوف ان الامازوني وبتجربتي (( البلوفرونتد )) يتأقلم في البيئة المحيطة بشكل اسرع من الافريقي .. يعني عطه كم يوم بس وخلاص .. تلقاه حاس ان هذي بيئته من زمان .. يعني لو تشتري امازوني راح يتأقلم على المكان أسرع من الافريقي ..

4/ طريقة حفظ الكلمات : بصراحه اشوف البلوفرونتد عندي يحفظ الكلمات بدون اي تلقين .. ولا عمري استخدمت اسلوب المسجل معه .. يعني كثير كلام يقوله عمري ما قلته له على طريقة التلقين .. هو يلقط كلام من هنا وهنا .. بينما الافريقي ماكان يتكلم الا اللي نلقنه اياه .. ولو لقط كلمات من نفسه .. تلقاها قلييييله مره ..

5/ الفكاهه : البلوفرونتد يتميز بخفة الدم وبحركاته البهلوانيه المضحكه .. يعني لو ما وسع صدرك بالكلام .. بيوسع صدرك بحركاته الغريبه والظريفة .. بعكس الافريقي اللي اشوفه فقط للكلام ..

* ملاحظات بسيطة :

- من يقول ان ذاكرة الافريقي اكبر من ذاكرة البلوفرونتد او غيره .. لا أعتقد ان هناك دليل يجزم بذلك .. ولكن البلوفرونتد عندي يتكلم فوق 50 كلمه مابين عربي وانجليزي .. من غير تقليد الاصوات من بوسات واصوات حيوانات وغيرها ، وهذا ما شفته في الافريقي اللي كان عندي ، والأمور تختلف من طير الى آخر.

-البلوفرونتد لاحظته طفل صغير نربيه عندنا بالبيت ، يعرفنا ويميزنا .. يكلمنا ينادينا .. مستحيل ينادي احد غير موجود .. يركب جمل تعلم كلماتها كل على حده .. مثلا : (( بدر يالله الصلاه )) .. يعرف ان اسمي بدر .. ويعرف ان كلمة (يالله) معناتها عجّل .. ويعرف الصلاه من صوت الامام .. لانه لما يسألني وين تبروح اذا شافني لابس الثوب .. اقول له الصلاه .. قام هو جمع الكلمات وحطها عشوائيا وطلعت جمله صحيحه .. وهالشي يخليني كل يوم ارتبط فيه بشكل اكبر ويخليني مستحيل افرط فيه.

- البلوفرونتد لاحظت انه مستحيل ينطق لك كلمه الا لما يكون يعرف ينطقها 100% .. عكس الافريقي يبدأ يقول الكلمه ويخربط فيها فتره قدامك لين يضبطها ..

-البلوفرونتد مزعج وصاخب جدا .. اذا افتقد صاحبه راح يبدأ نوبة ازعاج لا تنتهي .. وهذا غير موجود بالافريقي وهالنقطه تحسب للرمادي.

اخيرا : ما ذكرته اعلاه مقارنه بين طيرين كانوا عندي ( بلوفرونتد - افريقي ) .. قد يكون الافريقي اللي كان عندي لكم عليه .. كسول او غير شاطر او ((غبي)) .. والبلوفرونتد اللي عندي مميز وربي عطاه قدرات ماعطاها غيره .. لذلك اعتبروا كلامي تجربه شخصيه فقط ..

اتمنى اكون افدتكم لو بالقليل .. شاكر لكم ومقدر

،،
طير الهوى غير متصل  
قديم 12-12-2010, 12:08 AM   #30
امازون بلو فرونتد
هاوي متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طير الهوى مشاهدة المشاركة
،،

يا لبيـــــــهـ يالـ " بلــو فرونتـــد "

انا بصراحه جربت الرمادي وجربت البلوفرونتد .. بصراحه مافيه مقارنه بين الاثنين .. البلوفرونتد من وجهة نظري افضل .. ولاحظوا كلمة (( من وجهة نظري )) يعني على حسب تجربتي الشخصيه :

1/ المنظر الخارجي : غالبا ً ما ترتبط الألوان بالجمال .. وتدرجات الألوان ( اخضر - احمر - ازرق - اصفر ) في البلوفرونتد تعطيه شكل سبحان الله العظيم .. لدرجة انها كل ماطاحت منه ريشه احتفظت فيها لجمالها .. هذا لا يعني ان الرمادي الافريقي قبيح او بشع .. لكن هذي وجهة نظري انا ..

2/ الجرأة : البلوفرونتد يتميز بجرأته .. سواء في الكلام او في التصرفات .. يتكلم في الوجه وعلى اليد .. ويكون على طبيعته بكل الاحيان .. بينما كنت احيانا اسكر على شبك الافريقي بفراش او اغطيه علشان ما يدري اني موجود علشان يتكلم ..!! وهذي مشكله صراحه انك تشتري طير يتكلم وتبدا تسرق اللحظات اللي يتكلم فيها ..

3/ سرعة التأقلم : بصراحه اشوف ان الامازوني وبتجربتي (( البلوفرونتد )) يتأقلم في البيئة المحيطة بشكل اسرع من الافريقي .. يعني عطه كم يوم بس وخلاص .. تلقاه حاس ان هذي بيئته من زمان .. يعني لو تشتري امازوني راح يتأقلم على المكان أسرع من الافريقي ..

4/ طريقة حفظ الكلمات : بصراحه اشوف البلوفرونتد عندي يحفظ الكلمات بدون اي تلقين .. ولا عمري استخدمت اسلوب المسجل معه .. يعني كثير كلام يقوله عمري ما قلته له على طريقة التلقين .. هو يلقط كلام من هنا وهنا .. بينما الافريقي ماكان يتكلم الا اللي نلقنه اياه .. ولو لقط كلمات من نفسه .. تلقاها قلييييله مره ..

5/ الفكاهه : البلوفرونتد يتميز بخفة الدم وبحركاته البهلوانيه المضحكه .. يعني لو ما وسع صدرك بالكلام .. بيوسع صدرك بحركاته الغريبه والظريفة .. بعكس الافريقي اللي اشوفه فقط للكلام ..

* ملاحظات بسيطة :

- من يقول ان ذاكرة الافريقي اكبر من ذاكرة البلوفرونتد او غيره .. لا أعتقد ان هناك دليل يجزم بذلك .. ولكن البلوفرونتد عندي يتكلم فوق 50 كلمه مابين عربي وانجليزي .. من غير تقليد الاصوات من بوسات واصوات حيوانات وغيرها ، وهذا ما شفته في الافريقي اللي كان عندي ، والأمور تختلف من طير الى آخر.

-البلوفرونتد لاحظته طفل صغير نربيه عندنا بالبيت ، يعرفنا ويميزنا .. يكلمنا ينادينا .. مستحيل ينادي احد غير موجود .. يركب جمل تعلم كلماتها كل على حده .. مثلا : (( بدر يالله الصلاه )) .. يعرف ان اسمي بدر .. ويعرف ان كلمة (يالله) معناتها عجّل .. ويعرف الصلاه من صوت الامام .. لانه لما يسألني وين تبروح اذا شافني لابس الثوب .. اقول له الصلاه .. قام هو جمع الكلمات وحطها عشوائيا وطلعت جمله صحيحه .. وهالشي يخليني كل يوم ارتبط فيه بشكل اكبر ويخليني مستحيل افرط فيه.

- البلوفرونتد لاحظت انه مستحيل ينطق لك كلمه الا لما يكون يعرف ينطقها 100% .. عكس الافريقي يبدأ يقول الكلمه ويخربط فيها فتره قدامك لين يضبطها ..

-البلوفرونتد مزعج وصاخب جدا .. اذا افتقد صاحبه راح يبدأ نوبة ازعاج لا تنتهي .. وهذا غير موجود بالافريقي وهالنقطه تحسب للرمادي.

اخيرا : ما ذكرته اعلاه مقارنه بين طيرين كانوا عندي ( بلوفرونتد - افريقي ) .. قد يكون الافريقي اللي كان عندي لكم عليه .. كسول او غير شاطر او ((غبي)) .. والبلوفرونتد اللي عندي مميز وربي عطاه قدرات ماعطاها غيره .. لذلك اعتبروا كلامي تجربه شخصيه فقط ..

اتمنى اكون افدتكم لو بالقليل .. شاكر لكم ومقدر

،،

يالبـــــــــــيــــــــــــــــــــــه ياطير الهوى علي يالغالي

والله انك فاهم علي

انا جربت بلو فرونتد 5 سنوات ولا لاحظت انه خواف او عنده مشكله في الكلام

والي يقول انو الامازونيات لاتستطيع ان تقلد الاصوات ابدا

فاحب اقله ان يسحب كلامه انا عندي تجربه شخصيه مع هذي الطيور

وشي ثاني انو الكاسكو يترك الكلمه بعد فتره

انا اشتريت كاسكو كان يقول بتول وكاسيكو وبعد فتره ماقالهم مع اني كنت دايما

ارددهم له

والله يالغاليين تعبتو نفسكم الي ماجرب الامازوني لايتكلم عنه ولا أحد يهظمه

وحتى بعض الناس قالت انو الاكلكتوس احسن من الامازوني صراحه وين قاعدين احنا

الاكلكتوس احسن من الامازوني !!!!!

ليش ناقالو احسن من الافريقي على العموم وللاسف هذي الاشاعه سمعتها من احد

محبين الافريقي

انا اعرف بان الافريقي الاكثر شعبيه

ولاكن هو ليس الافضل وسترون في المستقبل كيف ستحطم ببغاوات الامازون مكانة الببغاوات الافريقيه

وتحياااتي للجميع
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
أذكى, الأمزون, الكاسكو, ادخل, ببغاء, تعال, وماتندم