منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > البومات صور الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-03-2012, 10:37 PM   #11
mjz
موقوف

رد: لحم سمكتي بدا يطلع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr Khaled مشاهدة المشاركة
لا إله إلا الله محمد رسول الله..
شو هل المنظر هادا أخي ؟؟؟؟

أخي طالما أنت من سكان الأردن سوف أفيدك بما يلي :

1- بيع فور لهذا الحوجل (الحوض الدائري) و أحضر حوض جديد حتى لو كان صغير لكن نريد أن نعرف ما هي أعداد الأسماك.

2- السمكة مصابة بالتعفن القطني ( لكن أريد أن أعرف من أين مصدر هذه السمكة) أهو باعة متجولون أم محل أسماك متخلف ذا بضاعة تعبة!.

3- تريد سخان مثبت على درجة 28 مئوية و ماء نظيف دائماً بوجود فلتر إسنفجي لأن هذا الحوض لا يساعدك البتة أخي.

4- العلاج يكون كما يلي

تريد وعاء حجمه لتر أولاً.

تحضر الجنرال آيد من محلات الأسماك و تضع ما يعادل 6 نقط في وعاء اللتر و تضع السمكة لمدة 10-20 دقيقة
ثم تخرجها و تضعها في الحوض ....
في المساء تفرغ الحوض و تغسله و تضيف ماء جديد و تضع محتوى نصف كبسولة من دواء يسمى دوكسيدار سعره 2.7 دينار و تذوب محتوى نصف الكبسولة جيداً و تضع السمكة فيه لمدة نصف ساعة.

طبعاً نقل السمكة يتم بالشبكة فقط. و بعد كل نقل غسيل للشبكة.
تستمر لمدة 10 أيام ...
مع مراعاة غسيل فوري للحوض الأساسي بكامل معداته و إكسسوراته بالماء الساخن و الملح و شطفهم عدة مرات بما في ذلك الحصى
و إعادة التنصيب ... و تشغيل الفلتر و السخان على درجة 27-28 لمدة نصف ساعة و من ثم وضع الأسماك في كيس به ماء جديد لمدة 10-15 دقيقة ثم تعيد الأسماك للحوض و تتخلص من ماء الكيس.

(الماء يستخدم فيه محلول مزيل الكلور )

(الماء في العلاج يجب أن يكون ماء مفلتر فقط)

اوووو الف شكر لك دكتور ...
بس والله العلاج صعب ومعقد ... بس ان شاء الله رح اعمل يلي بقدره عشان انقذها ... صراحه مو انا يلي اشتريت هاي السمكه ... ابن اختي اشتراها من بياع متجول ومن اول ما اشتراهم كانو مريضات .. كان عندهم وايت سبوت بس انا عملت اللازم وطابو ... بس هذه السمكه ما طابت .... وعلى فكره هذه السمكه مش في بيتي في بيت اختي بس ان شاء الله بحاول معها قبل ما تموت
mjz غير متصل  
قديم 24-03-2012, 10:42 PM   #12
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

هههههههه عرفت المصدر و توقعته لهذا السبب أحببت التأكد فسألتك على مكان أو مصدر الشراء ولا تغامر قول لبنت أختك مقابل أي شيء تأخذ أسماك مريضة لأن هذه الأسماك
تحمل ما يلي:

1- العفن القطني.

2- العفن الأسود.

3- السل.

4- الديدان الخطافية.

5- تقرحات الجلد.

لأن بالأصل بيئة غير نظيفة التي توضع بها و أراه كثيراً في المناطق يتجول سواء أكان نفسه أو أصحاب هذه الحيلة الرخيصة.
Dr Khaled غير متصل  
قديم 24-03-2012, 10:52 PM   #13
mjz
موقوف

طيب دكتور هي مضره للانسان ؟؟ خاصه الاطفال .. لانه اذا مضره فخليها تموت افضل ..
+
الحوض من الاساس نظيف ودرجه الحراره 28 والفلتر اسفنجي
mjz غير متصل  
قديم 24-03-2012, 10:58 PM   #14
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

لا أخي ليست مضرة لأحد بل هي عبارة عن وباء متحرك إذا لم تعالج بالطرق الصحيحة قلت ما في الحوض جميعه؛ و الأفضل عدم إستقدام هذه الأسماك نهائي
Dr Khaled غير متصل  
قديم 24-03-2012, 11:00 PM   #15
mjz
موقوف

اوك ان شاء الله بجيب بتبع كلامك وعلاجك واذا طابت برجعها للحوض واذا ما طابت منعطيها للبسس
mjz غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
يطلع, سمكتى