منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-12-2012, 10:33 AM   #1
أخو حب استطلاع
هاوي جديد

الصورة الرمزية أخو حب استطلاع

استفسار عن علف اراسكو التسمين لصيصان

السلام عليكم

تحية طيبة للقائمين على المنتدى الشامخ وجميع الاعضاء

استفساري عن علف اراسكو لصيصان او اللاحم اللي نسبة البروتين فيه 22% هل تسمينه صحي انا ودي اجربه بس خايف يكون نفس العلف اللي ياكلونه دواجن التسمين فقيه وغيره ونتيجة تسمين مفرط لدجاج وطعم لحم غير جيد

انا جربت تربية الصيصان لمدة شهرين بس طلع الدجاج حجمه مثل حجم السمان ومو سمين كنت اعطيه علف اراسكو البياض وبقايا الاكل من البيت يعني رز وخبز وبعض الخضار ومع تنوع الاكل بس ما سمن

هل تنصحوني اجرب علف اللاحم ومين جربه ويعطيني نتيجة وهل هو نفس اللي يستخدمونه في مشاريع الدواجن لاني خايف يكون نفسه .. والسبب الكل يعرف طعم الدجاج التجاري او دجاج المشاريع تجي سمينه وكبيرة وطعمها وريحتها غير مقبولة عكس البلدي

الغرض من تربية الصيصان الاكل

وشاكر لكم
قديم 09-12-2012, 02:12 PM   #2
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

رد: استفسار عن علف اراسكو التسمين لصيصان

شوف بقولك شي : الدجاج مو كله يسمن ويصير كالدجاج المزارع .. مو كلو هناك انواع معينه .. مثل فصيلة دجاج ((المزارع الاحم)) ينصح ويمن ولو على اكل البيت عندو قابليه .

مثلا انا ربيت اربع صيصان دجاج مزارع لكن ((( بيااااض ))) ربيتهم اول شهرين كاملات على علف اراسكو للدجاج الاحم شوف الصور .

انت ممكن تشوف الديك الأبيض في الصورة الأخيرة سمين .. لكن هو ليس سمين بل لأنه ديك له منظر وحجم كبير .

ف انا انصحك ب شراء فصيلات ذات النوع السمين والي عندو قابليه للتسمين .

ولا بأس وما فيه اية خطورة من اطعامهم علف اراسكو للاحم لكن اقطعه بعد الشهرين .

ان شاء الله اكون افدتك ولو القليل بالتوفيق .
bird96 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2012, 02:13 AM   #3
أخو حب استطلاع
هاوي جديد

مشكور اخي الكريم على ردك الله يعطيك العافية

بس بالنسبة للفصائل الي عندها قابلية لسمنه ما احبذها اللي عندي دجاج بلدي

وانا اشتريت بعد كلامك اراسكو التسمين بس قالي البائع وقفه قبل الذبح بثلاث ايام على الاقل لانه يحتوي على مضاد حيوي

ايش سبب الايقاف برايك وليه تحديد بعد شهرين

وبأيش استبدله حصلت نوع علف اسمه ناهي يقول البائع انه آمن وتقدر تعطيه لصوص من اول يوم لحد وقت الذبح

ما رايك وهل هناك بدائل في حال ايقاف اراسكو التسمين

شكرا لك
قديم 10-12-2012, 11:28 AM   #4
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

بالنسبه لحجم الدجاج .. حابب اقولك شي .

بما انك لا تحبذها فالدجاج البلدي لا يصبح سمين جدا جدا هو يمن ويصير رائع وقت الذبح ب طعمه ولكن حجمه متوسط الى مقبول اما تلاقي القصائل القابله للسمنه ب نفس العمر ولو تربيهم مع بعض ضعف الوزن

بالنسبه للعلف ليش لازم توقفه عالشهرين و قبل الذبح . الرجل صاحب العلف ممتاز انه قلك ..

المضاد الحيوي لكي يقاوم جميع البكتيريا والفيروسات والأمراض اذ انه اذا تربي اي صوص عليه يكبر ويصير صحته اروع منها ما فيه راائع . وقبل الذبح لأنه هو علف مو طبيعي (( كيماوي )) ولكن غير ضار ب شكل كبير.

ليش توقفه عالشهرين اذا مصيرة الذبح لا توقفه اما اذا مصيره انه هو يعيش مع قطيع دجاج ويكبر معهم ويبيض او يصير ديك قوي ف وقفه لأن العلف ما يساعد الديك عالتأذين صراحة وهاي نقطه مهمه وحقيقيه وخذها ب عين الأعتبار ونا اعرف ايش اقول . و هو غير صحي للديك اذا يريد التلقيح .

اتمنى ان اكون افدتك يا اخوي بالتوفيق .
قديم 10-12-2012, 08:30 PM   #5
HAMZA_07
هاوي فعال

الصورة الرمزية HAMZA_07

[QUOTE=bird96;2768632]بالنسبه لحجم الدجاج .. حابب اقولك شي .

بما انك لا تحبذها فالدجاج البلدي لا يصبح سمين جدا جدا هو يمن ويصير رائع وقت الذبح ب طعمه ولكن حجمه متوسط الى مقبول اما تلاقي القصائل القابله للسمنه ب نفس العمر ولو تربيهم مع بعض ضعف الوزن

بالنسبه للعلف ليش لازم توقفه عالشهرين و قبل الذبح . الرجل صاحب العلف ممتاز انه قلك ..

المضاد الحيوي لكي يقاوم جميع البكتيريا والفيروسات والأمراض اذ انه اذا تربي اي صوص عليه يكبر ويصير صحته اروع منها ما فيه راائع . وقبل الذبح لأنه هو علف مو طبيعي (( كيماوي )) ولكن غير ضار ب شكل كبير.

ليش توقفه عالشهرين اذا مصيرة الذبح لا توقفه اما اذا مصيره انه هو يعيش مع قطيع دجاج ويكبر معهم ويبيض او يصير ديك قوي ف وقفه لأن العلف ما يساعد الديك عالتأذين صراحة وهاي نقطه مهمه وحقيقيه وخذها ب عين الأعتبار ونا اعرف ايش اقول . و هو غير صحي للديك اذا يريد التلقيح .

[/QUOTE
ممكن توضح هده نقطة
قديم 11-12-2012, 10:14 AM   #6
أخو حب استطلاع
هاوي جديد

مشكور اخوي بيرد على ردك الكافي والشافي

بس نقطة بسيطة انت قلت اذا مصيره الذبح لا توقفه يعني اعطيه من اراسكو التسمين لسن كم ... يعني لكم شهر وايش الشهر المناسب للذبح

وعادي اذبحه بنفس اليوم او لازم اوقف الاراسكو فتره وبعدين اذبح

اسف على الاطالة والازعاج
قديم 11-12-2012, 11:43 AM   #7
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

[QUOTE=HAMZA_07;2769035]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bird96 مشاهدة المشاركة

[/QUOTE
ممكن توضح هده نقطة
هههههههه رح اوضحها تكرم .. انا اول ما بلشت اربي دجاج واحد خبير جدا قالي اقطع العلف على عمر شهرين ونص الى ثلالث ف انا ما رديت عليه وصار الديك ب عمر 4 شهور او 3 شهور (( الديك الي عندي اذن بكير جدا ههههه على عمر صغير )) اذانه ضعيف جدا وغير ممتاز ابدا ف قطعته بعد 3 الى 5 ايام صار الديك صياحه يصل لآخر الحاره ههههه (( هذا العلف لا يدعم هذه المرحله العمريه ممكن اه يدعم المرحله الصغيره يعني شهر ايام .

ان شاء الله اكون قد افدتك .
قديم 12-12-2012, 12:50 AM   #8
HAMZA_07
هاوي فعال

الصورة الرمزية HAMZA_07

[QUOTE=bird96;2769474]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAMZA_07 مشاهدة المشاركة

هههههههه رح اوضحها تكرم .. انا اول ما بلشت اربي دجاج واحد خبير جدا قالي اقطع العلف على عمر شهرين ونص الى ثلالث ف انا ما رديت عليه وصار الديك ب عمر 4 شهور او 3 شهور (( الديك الي عندي اذن بكير جدا ههههه على عمر صغير )) اذانه ضعيف جدا وغير ممتاز ابدا ف قطعته بعد 3 الى 5 ايام صار الديك صياحه يصل لآخر الحاره ههههه (( هذا العلف لا يدعم هذه المرحله العمريه ممكن اه يدعم المرحله الصغيره يعني شهر ايام .

ان شاء الله اكون قد افدتك .
احي علف مش هو مسؤول انا ديكة الي ربيتها اغلبها بيادن على 5 اشهر بس يلزمه وقت اسبوعين الي شهر كي يصبح ادان ممتاز ليس هنالك دخل لهدا الامر
عندي سؤال كيف اعرف ان العلف جيد او لا لكتاكيت لاني بشتره من عند عطار ومابشوف خيشة تبع عنده لاني اشتري كيلو او 2
قديم 12-12-2012, 12:18 PM   #9
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

انصحك ب شراءه ب محل خاص او ب محلات بيع الأعلاف ل محلات الدواجن .

ما اعرف شو نوعه اللي عندو صراحة .
قديم 17-05-2014, 11:05 PM   #10
راوي الجرح
هاوي

الصورة الرمزية راوي الجرح

الفراريج عمرها شهر و17 يوووم
ويأذن ماشاء الله بلدي

العلف اراسكوو صيصان
راوي الجرح غير متصل   رد مع اقتباس
رد