منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-02-2011, 05:11 PM   #141
abo abdulaziz
هاوي متميز

الصورة الرمزية abo abdulaziz

رد: كيف ومتى ولماذا ؟؟ أجوبة لأسئلة عن الدجاج ومشاكل البيض والترجين .

ارجو الرد على سؤالي
abo abdulaziz غير متصل  
قديم 02-02-2011, 05:34 PM   #142
صمت الأمل
عضوية شرفية

الصورة الرمزية صمت الأمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo abdulaziz مشاهدة المشاركة
اخوي انا ابي دجاجتي ترجن قبل كان عندي 2 من 3 سنين يبيضون كل يوم 5 او 3 الحين كبرو و وقفو مره و كل هل 3 سنين ما قد رجنو عل بيض و طبعا شريت جدد 4 يبيضون كل يوم لاكن ما رجنو ابدا انا كل يوم اخذ البيض ومره قد جابت وحده 10 بيضات وخليتها اكثر من 2 اسبوع وطولو ولا رجنت عليها انا اعرف واحد يقول هم ما يرجنون غير بربيع يعني هل اذا خذت البيض معد يرجنون ولا مافي مشكله وياليت تعطيني طريقه تخليهم يرجنون او يرجنون شوي ودجاجي 2 منهم الي يبيضون وحده عمرها 1 ونص كل يوم تبيض والثانيه يمكن سنه او 9 شهور
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo abdulaziz مشاهدة المشاركة
اخوي لو حطيت رمل بالمكان الي يبيضون فيه هل هو يساعدهم على التبيض ولا يخليهم يحبون يبيضون عشان الرمل ولا يخليهم يشتهون الرجن ابغا اعرف وش الفايده لو حطيت الرمل يعني يفيد بشي و ياليت تقولون لي شي يساعد على الترجين

أولا اعتذر لكـ على التأخير ..

لو كنت وضعت هالسؤال بموضوع مستقل راح أرد أسرع بكثير لأن مواضيعي المثبتهـ ما أقدر اراجعها بسرعهـ واللي ردودها كثيرهـ .

بالنسبهـ لسؤالكـ أنت كيف وضع دجاجكـ في القفص ؟؟

هل هو على بلاط وماعندهم تراب أبدا ؟؟ هل عندهم بيوت للتعشيش ومحاجر ؟؟

اذا ماعندهم شيء فكيف تبيهم يرجنون ؟؟ الدجاج مايحب يرجن الا في مكان آمن ومخفي عن العيون ..

خذ سطل او كرتون خشبي وضع فيهـ قش أو حشائش ,, وراح تشوف الدجاجهـ فورا تستكشفهـ وتبيض فيهـ .

واذا كان بأحد الزوايا البعيدهـ أو اذا دخلت الدجاجهـ فيهـ وتحس مافيهـ أحد يراقيها ,, راح ترجن بإذن اللهـ .

والرجن مو على وقت واحد في السنهـ . أحيانا في الصيف أو الشتاء او الربيع ,, أهم شيء توفر لها الظروف المناسبهـ .

عموما مافيهـ طريقهـ تجبرها على الرجن ,, واذا لقيت طريقهـ ففي الغالب انهـ راح يأذيها .

والدجاج لهـ فترهـ محددهـ لوضع البيض ,, تقريبا من 3 _ 6 سنوات .. بعدها ينفذ البيض اللي ببطنها وماتنتج .

واذا تبي تستعجل التفقيس خذ فقاسهـ ,, وبإذن اللهـ يفقس البيض اللي تنتجهـ دجاجاتكـ .. بشرط يكون مع الدجاج ديكـ .

والرمل فايدتهـ انهـ يساعدهم على تهضيم الأكل ,, لأن الدجاج ماعندهـ أسنان فياكل قليل من الحصى عشان يساعدهـ على الهضم وأيضا تعويض المعادن اللي تنقصهم .

وايضا يساعدهم على تنظيف ريشهم من الطفيليات والحشرات ,, ويبرد عليهم حرارة الصيف اذا رشيت الرمل بالماء .

اذا عندكـ اي سؤال آخر أرجو كتابة موضوع مستقل بهـ ,, وأبشر بالرد السريع مني ومن الأعضاء .

بالتوفيق .
قديم 03-02-2011, 08:48 PM   #143
abo abdulaziz
هاوي متميز

الصورة الرمزية abo abdulaziz

طيب انا حاط لهم تراب و كل شي عندهم وقفص حجمه كويس مره ولهم مكان يبيضون فيه بس مكشوف مره قدام باب القفص بالضببط و انا غيرت المكان اليوم و حطيته بسطل وحطيت قش ونقلت البيضه حقتها من مكانهم القديم للجديد و اليوم جيت ولقيتها الحمدلله جايبه بيضه و انا اول ما حطيت لهم السطل كلن قام يناظره و تحس انهم بيستكشفون وش الي فيه و السطل بزاوية القفص و مو مكشوف مره هل يساعدهم على الرجن و انا عارف اني اني مقدر اغصبها لاكن ابي اساعدها
abo abdulaziz غير متصل  
قديم 11-02-2011, 05:06 AM   #144
mumu911
هاوي جديد

الف شكر
mumu911 غير متصل  
قديم 02-03-2011, 06:05 PM   #145
سعودي2
هاوي فعال

الصورة الرمزية سعودي2

عندنا 5 دجاجات 3 منهم متاكد انهم بالغات وباضو قبل لاكن الان يمكن لهم اكثر من شهر وولا وحده باضت
ليش!!
سعودي2 غير متصل  
قديم 12-04-2011, 02:39 PM   #146
كروان توزو
هاوي متميز

الصورة الرمزية كروان توزو

god
خطيــــــــــــر
وجميـــــــل
كروان توزو غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لأسئلة, أجوبة, البيض, الدجاج, ولماذا, وأبي, ومشاكل, والترجين