منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-12-2005, 01:17 AM   #1
قوفن
هاوي جديد

اعطوني حل لترويض الرمادي

السلام عليكم ، عندي افريقي صارلو حوالي شهر وعشرين يوم استعملت معاه طريقة المسك باقفاز بحيث كنت امسكه واحطه على ايدي لكن كان اولها يطير ويخاف ودايمن يعض ، وانا بصراحة ما جربت امسكه بإيدي استعمل معاه دايمن القفاز ولكن عنيد جدا ويعض مع العلم قصيت جناحه وبعدها ما عدت استعمل معاه القفاز صارلي مدة تاركو بدون ما امسكه ولما بقرب منه مازال يخاف يعني يكش مو عارف شو اعمل وياه اعطونا حل من عندكم ... ارجع امسكه مثل قبل لحين ما يعقل ويتعود على القفاز ولا هل هو عضته مؤلمة يعني احاول اتعامل معاه باليد افضل بس اكيد رح يقص اصابعي اعطونا رايكم ..
قوفن غير متصل  
قديم 19-12-2005, 08:30 AM   #2
الاستاذ
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الاستاذ

مشاركة: اعطوني حل لترويض الرمادي

اخي قوفن هناك عدة اسئلة جيب اولا ان تجيب عليها
1- هل انت من قص جناح الطير
2- وهل الطير تكلم
3-كيفية وضعه على اليد
4- الطائر فرخ ام كبير بالحجم
وانشاء الله اذا جاوبت على هذه الاسئلة راح افيدك اخي العزيز
قديم 19-12-2005, 12:30 PM   #3
تاكو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية تاكو

اولاً ابعد القفاز عن الطير
لأن ذلك يخيفه
وهناك مواضيه مثبته عن التدريب
في اعلى الصفحه سوف تفيدك كثيراً
وياريت تجاوب على الأسئله التي طرحها
الأستاذ قد تفيدنا بعض الشئ
بالتوفيق
قديم 19-12-2005, 05:04 PM   #4
قوفن
هاوي جديد

اول شي مشكور يا اخوان على انكم دايما تساعدوني ، بالنسبة لقص الجناح انا من مسك الطائر وشخص اخر قص الجناح ، والطير مازال لم يتكلم لانه عمره تقريبا سنة او ما ادري عيونه رمادي فاتح حين ما جبته ، بالنسبة لكيفية وضعه على اليد انا امسكه غصب عنو واوضعو على ايدي واحطو قبال المرايا يلتهي شوي وينسى انو على ايدي واتمشى بيه في البيت بس طبعا يخاف ويعض دايما واحاول اصيح عليه بس اوقات يبطل عض واوقات يزيد ، انا اقول انا الطير ماخذ مني موقف ، لكن لما اجوعه ياكل من ايدي وانا هل المدة تاركه بحاول ارجع الثقة بس الله اعلم اعطونا من عندكم يا استاذ ويا تاكو وما تقصرو ... واي سؤال انا مستعد للإجابة . شو المناسب الي ممكن اعمله للطائر حتى ترجع الثقة .
قوفن غير متصل  
قديم 20-12-2005, 12:11 AM   #5
بو سعود
هاوي نشيط

اخوي اذا انت الي ماسك الطير فإن هذا الترويض شوي شوي صعب لان الطير يكره الي يقص جناحه اما بالنسبه للترويض ابعد القفاز كثر ما تقدر لان القفاز شي يكرها الطير لانا عارف انك بتمسكه وانا اعطيك طريقه الي اهي :

الاستاند طلعه من القفص وحطى على الاستاند وربط رجلى بسلسله وقرب ايدك اليمنى منه وشكل ايدك يصير شكل البكس وخل المنقار يصير الجه الخلفيه من اليد وحاول انك تشد ايدك وقربها من منقاره طبعا ما يقدر يعظ مره و2 و3 و4 و5 و6 واليد اليسرى امسح على راسه مره و2و3و4 لما يوقف الجعره الي اهيا(الصوت المزعج)وتاغلم عليك شوي شوي وكلى من ايدك لغاية ما يتدرب عليك وفي ناس يقولك جوع الطير هذا غلط

التعديل الأخير تم بواسطة : بو سعود بتاريخ 20-12-2005 الساعة 01:32 PM.
بو سعود غير متصل  
قديم 20-12-2005, 03:49 PM   #6
قوفن
هاوي جديد

مشاركة: اعطوني حل لترويض الرمادي ( الاستاذ ، تاكو )

وينكم يا الاستاذ ويا تاكو .....
قوفن غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks