منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 22-10-2005, 01:15 PM   #1
abo_mohammed
هاوي جديد

Arrow السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سؤال يطرح نفسه

اخواني حبيت اسلم عليكم اولا واعرفكم بنفسي اخوكم ابومحمد من مدينه الرياض وانا مشارك جديد بهالمنتدى الجميل واللي مغطي جميع ما يتعلق بالحيوانات اجلكم الله.

عندي سؤال او استفسار يمكن يكون طرح قبل كذا يمكن لا الله واعلم لاكن من تقليبي للمواضيع لم اجد موضوع موفيه حقه غير كلمه هولندي فقط ويمكن اكون متاخر عن المواضيع الله واعلم

استفساري لاهل الخبره ومربين الطيور

عن الببغاء الرمادي اللي يسمونه هولندي ودي اعرف تعريف كامل عنه وليش غالي وش اللي مميزه عن الرمادي الاخر غير انه اليف هل هو سريع بالتعلم وهل هناك هولندي يفرق عن الاخر يعني هل هي شركات ؟ سؤال اخر هل يمكن الغش فيهن يعني الواحد يفرخهن هنا ويقول هولنديات وما هي الاسعار المناسبه لها عند الشراء وهل يوجد موردين او اشخاص ثقات يتعاملون بالهولندي يمكن اكون على اتصال معهم ولا يغركم ترا كل هالازعاج ودي اشتري واحد لعيالي . :d

ودمتم ومشكوريين مسبقاا
abo_mohammed غير متصل  
قديم 22-10-2005, 03:19 PM   #2
هيبه اسد
محترف

مشاركة: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سؤال يطرح نفسه

هلا ومرحبا ابو محمد نورت المنتدى
شوف الهولندي يتميز عن الجامبوو الكاسكو بــ
1-كبر حجمه يعني يجي مررره كبير الصراحه
2يكون محجل ومكتوب على هالحجل البينات كلها مثل مكان تفريخه وعمر...الخ
3-يمكن بعد يكون مضمون وخالي من الامراض وصحه زينه
لكن كلها نفس بعض انا اذا قالولي هولندي انحاش عنهم عشانهم نصابين يرفعون سعره على الفاضي وكلها واحد قدرتها على الكللم والتصفير فقط لا غير
اذا تبي واحد يوسع الصدر ولعيالك خذ لك كاسكو اليف وعمر 7 شهور وووسع صدرك هه
وشاكر لك اخوي واي شي تحت امرك..
هيبه اسد غير متصل  
قديم 22-10-2005, 08:09 PM   #3
هدااار
هاوي

بالنسبه للفرق ماقصر الاخ كوكاتو واضيف انه يعتبر من السلاله الذكيه جدا بس ترا تدريبها مره صعب انا عندي عشره ازواج مضمونه وانا قدرت السنه الي راحت افرخ زوج واحد بس لكن انشاء الله السنه ذي اقدر افرخ اكثر بالنسبه للباعه الكذابين يمكن يقولك شي وهو مو صادق فأنا افضل دام انك تبيه للعيال تاخذ واح مدرب جاهز احسن لك واسمع نصيحتي لأن الافريقي صعب مره
قديم 23-10-2005, 12:52 AM   #4
king parrot
هاوي نشيط

الصورة الرمزية king parrot

السلام عليكم
اخى العزيز ابو محمد لايوجد ببغاء اسمه هولندى كل الطيور الافريقيه يتم تفريخها فى جنوب افريقيا اصحاب المزارع حقت التفريخ هم من اصحاب البشره البيضاء علشان كذا الاخون يسموه هولندى تسميه غلط هو اسمه افريكن قرى سلفر كاميرون نسبه للكاميرون بالنسبه ليش اسعاره غاليه علشان هو تفريخ مزارع يتم تاكيله عن طريق اليد وهو عمره اربعه اسابيع هاذى الشغله عليها عمال ومصاريف الازواج اللى تنتج الفروخ مكلفه الفرخ اليف مايعظ شهادات التطعيمات الشحن استخراج اوراق تصدير رسميه اللون يكون فاتح نعم يوجد مزارع كثيره فى جنوب افريقيا كل مزرعه لها طيورها المختلفة من ناحيه الالوان والاحجام جميع الببغانات المحجله يتم استيرادها من جنوب افريقيا
اخوكم
king parrot
king parrot غير متصل  
قديم 23-10-2005, 01:42 AM   #5
هدااار
هاوي

اخي العزيز يوجد نوع من الببغاء الافريقي مفرخ في هولندا وهوه منوع خارق في الذكاء لدرجة انه معدوم التواجد في الاسواق العربيه الى فيما ندر ويوجد لدي عدد قليل من هاذه السلاله لغرض التفريخ ولكن الى الان لم استتطع تفريخها
قديم 23-10-2005, 01:47 AM   #6
هيبه اسد
محترف

اسمح لي بالمداخله
الافريقي نوع واحد فقط لكن الي عندك مفرخه بهولند يمكن مزرعه بهولندى
ام كل الافريقيات مثل ماقال اخونا من افريقيااااااااااااااااااااااااااا
وتضم الاحجام الكبير جدا والجامبو والكاسكو الغيني
وشكرااااااا,,,
هيبه اسد غير متصل  
قديم 23-10-2005, 02:26 AM   #7
king parrot
هاوي نشيط

السلام عليكم
اخى العزيز هداار انا استورد هذة الافريقيات وجميع الطيور ويوجد لدى خلفيه كبيره عنها ويوجد عندى تفريخ افريقيات وقام الاخ العزيز تاكو بتصويرها لايوجد شى اسمة هولندى لان الافريقى تفريخ هولندا قيمته 1000 دولار ويكون حجمه وسط وماعمرى سمعت عن احد استورد من هولندا افريقايات لكن هاذى مسميات ناس لايوجد عندهم اطلاع كامل او علشان الببغاء يكون له وزن لو قالو تفريخ هولندا
اخوكم
king parrot
king parrot غير متصل  
قديم 23-10-2005, 02:36 AM   #8
بوهزاع
هاوي فعال

حسب معلوماتي المتواضعه بهذا الشان بان كلام اخي king parrot صحيح ولايوجد شي اسمه هولندي ولكن بعض الدول تمنع دخول الطيور من افريقيا يتم ادخالها من دول اخرى وعلى سبيل المثال هولندا فيشتهر الطير ويقال عنه هولندي .. والله اعلم
بوهزاع غير متصل  
قديم 23-10-2005, 04:17 AM   #9
هدااار
هاوي

انا جايب هاذي الطيور قبل سنه ونص هي افريقية الاصل هولندية المولد من سلاله ذات ذكاء خارق ويوجد بنفس مزرعة التفريخ مختبر لتحليل الحمض النووي ل الطيور وهاذه النوعيه من الببغاوات الافريقيه نادرة الوجود في السوق العربيه ولكن بالنسبه لمكان بيعها فيوجد لدي محل في مدينة الطائف في المزغديه لطيور تعال واوريك الافريقي والهولاندي
قديم 23-10-2005, 07:07 AM   #10
king parrot
هاوي نشيط

السلام عليكم
الاخ هداار تعال الى جدة وانا راح اوريك طيور تفريخ مزارع ماعندك زيها ولا اى محل فى الطائف عنده زيها وجايبها من جنوب افريقيا واتحدى حقت هولندا اذا كانت زيها
اخوك
king parrot
king parrot غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks