منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-01-2013, 11:06 AM   #1
sahar^^
هاوي متميز

الصورة الرمزية sahar^^

80 سؤااااال عن تزاوج الحمام وكمان سؤال

اخوتي واخواتي الكرام اليوم عندي سؤااااالين الاول عن تزواج الحمام والتاني عن رجوع الحمامة اللي طارت وبما انني مبتدأة بتربية الحمام فأود الخبرة منكم
السؤااااال متى يبدأ تزاوج الحمام ومتى ينتهي وهل خروجهم من البيت اثناء التزاوج من حمامات اخرى يسبب الضياع لهم او سرقة مربي الحمام لهم انا هيك بسمع

وعندي سؤال تاني:
انا عندي حمامة ما قعدت عندي بس يومين او اربع ايام وطارت وما رجعت للبيت بسبب القطة وهادا الحكي الو 4 او 5 اشهر لغيابهاوذكر الحمامة هاي ضلوا عنا وجبنالو انثى غيرها وجبنا كمان ذكر وانثى المهم هاي الحمامة الها اسبوع او اقل تيجي عند بيتنا وعند القفس وتاكل من اللي برزقها الله فيه وبتروح وتقريبا عن ساعات الظهيرة كل يوم البارحة شو صار كنت واقفة عند بيت الحمام وهي كانت تاكل من الرز اللي كنت حاطتو في الخارج ولما قربت منها دخلت البيت بسرعة وسكرت الباب عليها وراحت بسرعة عند ذكرها
هلأ شو المشكلة خايفة تكون هاي الحمامة مش الي مع انها نفسها اللي طارت وبتشبه كتييييييير ذكرها ما في اختلاف الا بس شوي عند البطن والجناح وهي عرفتوا بسرعة واختارتو من بين الحمام وانا متحييييييييييييرة فيها وليش رجعت هاي الايام ليش ما رجعت من قبل وانا اصلااا ما شفتها ابدا بعد هروبها من البيت
وآخر استفسار هل الحمام لما يتزاوج من حمام تاني مربى عند الناس بدخل بيتهم وبقعد فترة عندهم وهل برجع لبيتو الاصلي اذا عمل هيك
قديم 28-01-2013, 03:16 PM   #2
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

الصورة الرمزية WORLD OF ANIMAL

رد: سؤااااال عن تزاوج الحمام وكمان سؤال

الحمام ليس له موعد للتزاوج فهو يتزاوج فى اى وقت بحيث لا يكون تحته بيض او فروخ بالنسبة للخروج من البيت اثناء التزاوج دى ما فيها مشكلة بالنسبة لسرقة المربيين دى حاجة ترجعلك انت انت اللى تقدر تحكم اذا كانوا يسرقون من عندك او لا

اختى اذا انتى متاكده من انها حمامتك اذا فلا مشاكل ان تخليها عندك وانا راح اقلك احتمال لما حدث لها
هى احتمال راحت عند احد المربيين ودخلت بالغلط وهناك انحبست وما طلعت تانى قد تكون تزاوجت او لا ما بتفرق الحكاية ولما المربى اللى هى كانت عندو فتح العش هى طلعت وتذكرت بيتها الاساسى وعادت الك وما عرفت عشتها الا لما شافت ذكرها
انا شخصيا حصلت عندى هالحركة من قبل طار ذكر من عندى وانحبس عند احد المربيين ولما تمكن من الهرب عادى الى ورجع وكان متلهف لزوجته ولباقى الحمام اللى معة حتى انا كنت نسيتة ههههه بس هو ما نسينى والمدة كانت حوالى 4 شهور لاختفائة ههههه يعنى انا كنت فقدت الامل بس هو ما نسينى فالحمام منتمى الى بيتة جداااااااااااااااااا الا فى بعض الانواع وهو عندنا بمصر يسمى حمام غاوى اى يمكن ان يذهب لاى مكان فيه حمام ويعيش عنده شهور وبعدين يرجعلك تانى
اتمنى تفهمنى وتتقبل مرورى
قديم 28-01-2013, 03:47 PM   #3
sahar^^
هاوي متميز

الصورة الرمزية sahar^^

شكراااااااااااااااااااا وصلتني كلامك
ارحتني الله يريحك
قديم 28-01-2013, 10:51 PM   #4
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

1. على الأغلب ها يالحمامة الك، واحتمال تم حبسها عند احد المربين، وقدرت تهرب من عنده

2. الحمام ما يوقف عن البيض الا اثناء فترة غيار الريش

مع تحياتي الخالصة
رائد ملكاوي غير متصل  
قديم 29-01-2013, 10:50 AM   #5
sahar^^
هاوي متميز

الصورة الرمزية sahar^^

بس انا حماماتي لحد الآن ما باضو ولا بيضة من شهر 9 او 10 جابلي اياهم ابي وانا من وقتها ما شفت اي بيضة
شوووو السبب؟؟؟
يعني استنى عالربيع بلكي انتجوا
قديم 29-01-2013, 11:24 AM   #6
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

ان شاء الله ينتجو عالربيع ممكن جابهم لسا ما كانو جاهزين للأنتاج .
bird96 غير متصل  
قديم 29-01-2013, 11:58 AM   #7
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

اذا ما كان عمرهم كبير، ومتاكده انهم ذكور واناث، وانه عمرهم لما جابهم البابا كان ثلاث شهور واكثر الانتاج ان شاء الله قريب
رائد ملكاوي غير متصل  
قديم 29-01-2013, 12:05 PM   #8
sahar^^
هاوي متميز

الصورة الرمزية sahar^^

هم اه ذكور واناث يعني هلأ صار عندي 3 ذكور و3 اناث بالزبط بس كبار كلهم ما بعرف قديش العمر بالزبط بتوقع كلهم نفس العمر بس في ذكر اللي امبارح اشتريته هو الوحيد الاصغر منهم كلهم
خلص ان شاء الله ينتجوا عالربيع هلأ ما بشوف حمام ببيض عشان فصل الشتاء ولا انا مخطأة لانو نفس الاشي عنا الدجاجات ما ببيضو حاليا يمكن الحمام بختلف ما بعرف
خلص ربنا كريم برزقني ههههههه
قديم 29-01-2013, 12:09 PM   #9
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الدجاج يختلف عن الحمام

الحمام تقريبا يبيض معظم السنة الا بفترة تغيير الريش
رائد ملكاوي غير متصل  
قديم 29-01-2013, 12:22 PM   #10
sahar^^
هاوي متميز