منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-09-2014, 11:19 AM   #1
ليث8
هاوي

رد: $ استفسار عن طيوري بليز افيدوني $

السلام عليكم انا اشتريت جوز بادجي جديد بس عندي سوال علق لهم الباضة فورا او انتظر حتى يبلغو ويجهزوا وشكرا
ليث8 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-09-2014, 12:05 AM   #2
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
1- أختي الأنثى الهرمة أو الكبيرة في السن تجدين كيرها بني سميك وبه عدة تجاعيد وهي غير صالحة للإنتاج أما الصالحة للإنتاج يكون كيرها بني ولا يوجد به تجاعيد
2- بالنسبة للبياضات أجدها مناسبة لا بأس بها ولكن ضيفي بياضتان لو قررتي ما تفصلي الازواج
3- بالنسبة للأنثى إستعملي إما :
دواء بيطري السالفامايسين حبة على لتر ماء لمدة 5 أيام
دواء بشري الفلاجيل (نيدازول- فلازول) 2 سم على لتر ماء إذا كان سائل و ربع حبة في المشربية إذا كان حبوب لمدة 5 أيام
توضع الوصفة لمدة 5 ساعات ويستبدل الماء بماء جديد
ونصيحة لكي إستعملي خلطة الثوم والليمون لباقي الطيور كوقاية ( 3كوب ماء + فص ثوم مطحون+ نصف ليمونة) يصفى الخليط ويوضع في المشربية لمدة 5 ساعات ويستبدل الماء بماء عادي وكل يوم تعملي خلطة جديدة لمدة 7 أيام
4 - الصورة الثانية أنثى بالغة وغير جاهزة
5- شوفي أنا شخصيا لا أحب تغيير الطيور لأني أحب أن تجهز عندي وألاحظ التغيرات أما إن كنتي متحمسة جدا فغيري ولكن أقول لكي إن كانت الذكور عندك نشيطة وتغرد بإستمرار ومتوالفة على الإناث فحتما الإناث عندك راح تجهز لأنو إذا جلبتي إناث جديدة للذكور فستأخذ وقت لتتوالف معها

ملاحظات:
1- يعني من خلال كلامك أنتي عندك 4 إناث و2 ذكور يعني لازم تغيري أنثى بذكر بالغ وجاهز
2- نصيحتي لكي إفصلي كل زوج لحاله يكون أحسن ويكون إنجذاب كل زوج لبعضه أي لا يكون تشتت

وبالنسبة للأسئلة مافي تعب ولاشيء هذا واجبي
إسألي براحتك ماتنحرجي أبدا هدفنا هو أن نفيد ونستفيد

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-09-2014, 12:18 AM   #3
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليث8 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم انا اشتريت جوز بادجي جديد بس عندي سوال علق لهم الباضة فورا او انتظر حتى يبلغو ويجهزوا وشكرا
السلام عليكم
أخي إذا كانت الطيور بالغة فركب البياضة فهي تساعد على جهوزية الإناث
لك رسالة عالخاص

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
استفسار, افيدوني, بليز, طيوري