منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل ) > سؤال وجواب لقسم هواة الطيور المغردة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 14-03-2011, 07:02 AM   #1
ستريفي
هاوي فعال

الصورة الرمزية ستريفي

الكناري مريض للحقو علي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهد

اخواني الاعزاء عندي ذكر كناري اذا جاء يخرج فضلاته كلا يرفع وينزل في ذيله كانه فيه امساك
جربت احط له زيت زيتون في فمه واقدم له خيار لم يتعافى فسألت شخص قالي انه يعاني من التهاب وشريت له مضاد التهابات وقدمته له وهذي صورة له

حطيته له صار له يوم وما لاحضت في اي تحسن
وفيه شغله ثانية عيونه مدري كيف صايرة وكلا يفرك فيها في المجثم او العود الى واقف فيه

مع ان الطير ياكل ويشرب عادي

فياليت احد يعطيني علاج قبل ما يموت
احس بكابة وكلا ضايق خلقي :37: وخصوصا ان هالكناري مشتراه بسعر غالي وانا قريب افلس
ستريفي غير متصل  
قديم 14-03-2011, 10:19 AM   #2
blue-212
هاوي

رد: الكناري مريض للحقو علي

في مرهم يستخدم للعيون ويفضل تنضف الاعواد اللي يوقف عليها في القفص والمضاد الحيوي يستخدم مع ماء حلو لمدة اربعه ايام وان شاء الله ترجع له الصحة.
blue-212 غير متصل  
قديم 14-03-2011, 06:36 PM   #3
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و لماذا ضيق و سعر غالي إذ لم تحسن التربية !!!!! معليش أنا قرأت الموضوع و لولا أن الوسط البيئي غير سليم لما مرض الطائر. و تريد أن تفلس و تبيع مكاو!!!! أخي لا داعي لتهويل الأشياء .

المهم أخي
هل الطائر منفوش الجسم؟
هل الطائر برازه به إسهال؟
هل الطائر يأكل كثيراً أم قليلاً الآن.
هل الطائر مكانه بعيد عن التيارات الهوائية الباردة و إختلاف درجات الحرارة الملموس.
هل الطائر و قفصه ينظف تنظيف دوري جيد؟

لحين الإجابة يرجى غسيل القفص بالكامل بالماء الساخن و المنظفات و من ثم شطفه.
و تنشيفه و إعادة تنصيبه بعد التأكد من التنشيف التام و غضون هذه المدة أعلمنا بالأجوبة لنقرر علاجك!
Dr Khaled غير متصل  
قديم 02-04-2011, 03:37 AM   #4
ستريفي
هاوي فعال

الصورة الرمزية ستريفي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr Khaled مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و لماذا ضيق و سعر غالي إذ لم تحسن التربية !!!!! معليش أنا قرأت الموضوع و لولا أن الوسط البيئي غير سليم لما مرض الطائر. و تريد أن تفلس و تبيع مكاو!!!! أخي لا داعي لتهويل الأشياء .

المهم أخي
هل الطائر منفوش الجسم؟
هل الطائر برازه به إسهال؟
هل الطائر يأكل كثيراً أم قليلاً الآن.
هل الطائر مكانه بعيد عن التيارات الهوائية الباردة و إختلاف درجات الحرارة الملموس.
هل الطائر و قفصه ينظف تنظيف دوري جيد؟

لحين الإجابة يرجى غسيل القفص بالكامل بالماء الساخن و المنظفات و من ثم شطفه.
و تنشيفه و إعادة تنصيبه بعد التأكد من التنشيف التام و غضون هذه المدة أعلمنا بالأجوبة لنقرر علاجك!
السلام عليكم
ليش كذا ضن السوء فيني دكتور خالد
اول شغله انا مو غير محسن التربية بل انا اهتم بطيوري جدا اهتمام كبير يوميا انظف لهم واغير الماي واحط الاكل ومن سنين ما مات عندي ولا طير الشغله الثانية الطير جاي من بلجيكا ومن بلجيكا لين البحرين ومن البحرين الى السعودية وانا شريته سليم نمن رجعت البيت وبعد كم يوم ظهر فيه المرض وصاحب المحل طلع كثير طيوره تعاني نفس المرض وشغله ثالثة طيور المكاو مش لي شخص طلب مني اني اصورهم واعرضهم له في النت للبيع لا داعي لضن السوء
المهم
الطير غير منفوش الريش وبرازه طبيعي واكله طبيعي ومكانه بعيد عن التيارات الهوائيه والقفص جديد ومهتم بنظافته
انا غسلت القفص من جديد واعرضه للشمس استمريت اعطيه المضاد لمدة اسبوع وكان هذا شكله

هذي الصورة قبل اسبوع كان عنده انتفاخ حول انفه وحول فمه وحات الريش واهو فاتح فمه في الصورة لانه كان يغرد
وديته بمحل قالي خلاص لا تعطيه المضاد وراح يطيب لحاله ووديته بيطري قالي استمر عطه المضاد وعرضه للشمس وراح يطيب عطيته راحه 5 ايام بعدها عطيته المضاد لمدة 5 ايام الحمد لله الطير راح الانتفاخ الى في انفه وحول منقاره وقام يطلع الريش بس ما برح نمن يخرج فضلاته يرقي وينزل ذيله كانه فيه امساك واحس وزنه خفيف وضعفان اشوي
ستريفي غير متصل  
قديم 02-04-2011, 05:34 PM   #5
محمد جمعة
عضو فضي

الصورة الرمزية محمد جمعة

اخي الطائر يعاني من عصيات او ديدان في الامعاء ضع له العلاح الذي عندك لمدة خمس ايام مع مراعاة طريقة الاستخدام

وبعدها ولمدة خمس ايام ضع له 3 نقاط من خل التفاح بالماء وبعدها سيتحسن ان شاء الله

ووفقك الله وويا اخي الاخ خالد لم يسئ الضن بك انما يمازحك فتقبل كلامي

مع احترامي الشديد
محمد جمعة غير متصل  
قديم 02-04-2011, 06:01 PM   #6
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

الأمور ليس إساءة الظن في الناس لكن كلامي واضح و ليس فيه أي نوع من إساءة الظن المسألة أخي بسيطة و ليس بها حاجة للتهويل و طبعاً فرض عليك الإعتناء باقصى طاقة ممكنة لك في الكائنات التي بت مسؤول عنها فقط لا غير.
و هنالك حديث يقول.

عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول:

إنّ الحَلالَ بيِّنٌ وإنّ الحرامَ بيِّنٌ ، وبينَهُما أمورٌ مُشتَبِهاتٌ لا يعلَمُهُنِّ كَثيرٌ مِنَ النّاس ، فَمَن اتَّقى الشبهات استَبرأ لِدينِهِ وَعِرضِهِ ومَن وقَعَ في الشُبُهاتِ وَقَعَ في الحَرامِ ، كالراعي حولَ الحِمى يوشِكُ أن يَرتَعَ فيهِ ، ألا وإنّ لِكُلِّ مَلِكٍ حِمى ألا وإنّ حِمى اللّهِ محارِمُه ، ألا وإنّ في الجَسَدِ مُضغَة إذا صلُحَت صَلُحَ الجَسَدُ كُلُّهُ ، وإذا فسُدَت فَسَدَ الجَسَدُ كُلُّهُ ألا وهي القَلبُ
(متفق عليه)

أخي من باب الحيطة و إتقاء الشبهات الإبتعاد عنها .
و الدين النصحية و ليس هنالك شيء يدعى الظن لأن بعضه إثم فالحمدالله أخي المسألة أحب أن أساعد بطريقة سلسلة و نوع من رحابة الصدر و ليس من باب الشكوك و الظنون.
أتبع تعليمات أخي حدو و إن شاء الله لا يصيبه مكروه ...

الدين النصحية أخي
Dr Khaled غير متصل  
قديم 04-04-2011, 07:00 PM   #7
محمد جمعة
عضو فضي

الصورة الرمزية محمد جمعة

شكرا لك اخي خالد

اخي ستريفي
انا المقصود بحدو
ههههههههههههههه
محمد جمعة غير متصل