منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-06-2011, 11:09 AM   #1
Coupooo
هاوي فعال

الصورة الرمزية Coupooo

69 كلبتى الجريفون ... عاوزكم تجاوبونى و تنصحونى

هذه صور كلبتى الجريفون روكا - عندها 50 يوم

انا بقابل كذا مشكلة متعلقين ببعض

اولهم انها بتقضى حاجاتها فى اى مكان و دى حاجة مضايقانى جدا
سألت هنا و قريت و نفذت كل الطرق الممكنة بس مفيش فايدة خالص
انا بحس انها مش فاهمة اصلا انا عايز ايه

و طبعا بعد يومين بدأت دلوقتى تخاف منى انا حاسس انها مش زى الاول يوم لما جت

مش عارف اعمل ايه انا مش عايزها تخاف منى انا عايزها تحبنى و مع ذلك عايزها برده تقضى حاجتها فى الرمل ... اعمل ايه ... و هل هى حتفضل تخاف منى على طول كدة ولا لو بطلت ضربها هترجع زى الاول ؟؟؟

يا ريت تردو عليا بسرعة
Coupooo غير متصل  
قديم 19-06-2011, 11:22 AM   #2
jassim99
عضويه شرفية

الصورة الرمزية jassim99

رد: كلبتى الجريفون ... عاوزكم تجاوبونى و تنصحونى

اخوي ماعندي كلام ازيده على المواضيع الخاصه بتعليم الجرو باماكن قضاء الحاجه الا بالطرق الي ممكن انك تستخدمها

في شي اسمه بوبي باد مثل ماتقول هي خرقه صخيره ممكن انك ترش عليها سبري اسمه بوبي ترينر

ومع الوقت راح تعرف انها لازم تقضي حاجتها على البوبي باد

اذا عرفت هالشي ممكن انك تنقل البوبي باد من على الارض لي الرمل وخلها فتره تعرف ان هذا المان الي لازم تقضي فيه حاجتها

بعدها شيل البوبي باد وخل الرمل نفس ماهو و ان شاءالله راح تعرف مكان قضاء الحاجه (الرمل)

موفق خير
قديم 19-06-2011, 11:48 AM   #3
AL-MAFIA
هاوي نشيط

الصورة الرمزية AL-MAFIA

اخوي قبل ما يريد الكلب قضاء الحاجه تشوفه يشم الأرض على طول شيله وحطه في المكان اللي تريد يقضي حاجته فيه وبس تنجح العمليه عطيها اي شي تكون مكافأه للكلب ولازم تراقبه على طول وان شاء الله على التكرار يتعود ويتعلم

ثاني شي بخصوص الكلب يخاف منك اكيد بسبب الضرب والضرب معروف في تربية الكلاب غير صحيح وحرام بالعكس تزيد عند الكلب ويسبب كراهيه بينك وبين الكلب انصحك اخوي تبتعد عن الضرب ولا تفكر فيه والا سوف تخسر الكلب ولم يتعلم منك اي شي
AL-MAFIA غير متصل  
قديم 19-06-2011, 09:14 PM   #4
zakialkam
هاوي

مرحبا
اولا عندك كلبه بتجنن .......... بس الضرب مو منيح وخصوصي للجرووووو حراااااام
zakialkam غير متصل  
قديم 20-06-2011, 10:34 AM   #5
Coupooo
هاوي فعال

الصورة الرمزية Coupooo

طب انا دلوقتى مش بلحقها خالص هى اول لما بتعوز تقضى حاجتها بتشمشم فى الارض و تقوم عاملاها ( كل ده فى حوالى 3 او 4 ثوانى مش بلحقها خالص )
Coupooo غير متصل  
قديم 20-06-2011, 11:41 AM   #6
ايمن مبارك
هاوي متميز

الصورة الرمزية ايمن مبارك

اخطاء مكان قضاء الحاجه

من الطبيعي ان تتوقع اخطاء جروك مكان قضاء حاجته للايام او الاسابيع الاولى. صحح خطأه واصبر عليه اضغط هنا لتكبير الصوره ..

اولا عليك وضع خطه :
- اين تريد الكلب ان يقضي حاجته ؟ المكان مهم جدا, لا تجعله قريب جدا من مكان نومه واكله .. اجعله سهل الوصول اليه وبه بعض الخصوصيه ..

ان تبرز في اي مكان, انقل فضلاته الى المكان الذي تريد, وشجع الكلب على شم المنطقه.
ان رجع وتم التوسيخ مرة اخرى خارج المنطقه المراده, وبخه ان رايته يفعلها بنفس اللحظه اضغط هنا لتكبير الصوره واذهب به الى مكان التوسيخ. وان وجته موسخا دون تواجدك فلا تصرخ او تضربه, لانه لن يفهم ما تريد(ربما يفهم انك تريده ان يوسخ اكثر) وان اخطأ كلبك المكان المخصص له لقضاء الحاجة – لا تلامس انفه بالتبرز الذي اخطأ به ..
نظف المكان الخاطيء بالماء اولا ثم بمعقم جيد يخفي الرائحه حتى يسهل عليك تعليمه تغيير المكان.

الاشارة التي يستخدمها الكلب للدلالة على ارادتة للتوسيخ هي التوقف عن اللعب, شم الارض و الالتفاف.
الاوقات المشتبة فيها لقضاء الكلب حاجتة: بعد الاستيقاظ من النوم, بعد اللعب وبعد الاكل.

الايام الاولى ستكون صعبه قليلا خصوصا ان عليك التواجد معه كثيرا حول المنطقه المراد التوسيخ بها, العب معه بخفه واقضي وقتا ممتعا. وان رايت اي مؤشر يدل على رغبه الكلب في التوسيخ , انقله فوووورا الى المكان المخصص (لا تفاجئه او تصرخ انما بشد انتباهه قليلا وبفرح وتشجيع وتربيت ولمس )
فان نجح في التوسيخ في المكان (ولو بمساعدتك) شجعه والمسه بحنان وفرح وكافئه على فعلته الجيده بالطعام الخفيف و بكل سرور والعب معه اكثر.

الصبر والصبر ثم الانتباه وتصحيح الخطأ هو العامل الذي تحتاج اضغط هنا لتكبير الصوره ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

بامكانك ان تدرب الكلب على قضاء حاجتة في صندوق للرمل كالقطة تماما (لكن دون دفن الفضلات), افرش عدد من صفحات الجرائد وانثر عليها بعض الرمل وشجع الكلب على التبرز بعد الاكل, بعد الاستيقاظ من النوم او بعد اللعب ..
ان اتقن مكان التبرز استبدل الجرائد بصندوق للرمل مناسب لحجم الكلب ..

ملاحظه: يفضل كلما رايت كلبك او ارشدته الى مكان التبرز ان تعطيه كلمة امر للتيرز .. سيفيد ذلك عند التنزه خارجا دون احراجك ان يتبرز كلبك في اماكن غير مناسب
منقولة لافادتك

Bookmarks

Tags
الجريفون, تجاوبوني, تنصحوني, عاوزكم, كلبتي