منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-08-2011, 10:50 PM   #1
Sayed Ebrahim
هاوي

الصورة الرمزية Sayed Ebrahim

سؤال بخصوص العطاس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يالله حيو بالشباب شخبــآركم وشعلومكم وكيف الصيام وياكم عسى مو متعبنكم

المهم ندخل في الموضوع انا عندي امزوني أورنج وينج صار له عندي 3 أشهر تقريبا ومن اول ماخذته الى الحين وهو دايما يعاطس وديته الى البيطري وعطاني دواء واستخدمه مثل ماقال لي والى الحين ماشفت اي فائدة تذكر ... فياليت الي عنده حل يخبرني واكون له من الشاكرين

ونسيت اقولكم انه مايصصفر ابد بس يطلع صوت خفيف وابي منكم تساعدوني بمقطع صوت او بطريقة تخليه يصفر ويشكل ويسوي ازعاج في البيت من كثر التصفير والنغمات

والي يرد علي جزاه الله الف خير وجعل مثواه الجنة
Sayed Ebrahim غير متصل  
قديم 11-08-2011, 11:08 PM   #2
محبه القلوب
هاوي فعال

الصورة الرمزية محبه القلوب

رد: سؤال بخصوص العطاس

ياليت اخوي اقدر اساعدك انا مثلك بس الحين عندة بلغم الله يكرمك ان شاءالله يساعدونك الاعضاء
محبه القلوب غير متصل  
قديم 11-08-2011, 11:25 PM   #3
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

هلا اخوي اتمنى ان الله يشفي طيرك ان شاء الله اخوي بالنسبه الي العطاس فيه عده اسباب السبب الرئيسي هو مكان تواجد الطير يعني المكان يمكن يكون مغلق لاتوجد تهويه لازم المكان يكون متجدد الهواء التكيف البارد ايضا يسبب العطاس لان الجو راح يتغير خبرك الجو حار الان وقت الصيف واذا كان مكان الطير في واجهه التكيف غير مكانه ضروري انا انصحك انك تخلي الطير في مكان لاتوجد فيه اي تيارات هوائيه بارده ايضا حاول انك تغطي الطير وقت المساء ضروي حاول انك تستمر على العلاج الي وصفه لك البيطيري وضيف عليه ايضا فيتامينات وانصحك ان تستخدم السكروليت او الميتاكام لمده 10ايام وايضا البذور الي تعطيها الطير حاول انك تنخلها عن الغبار .وان شاء الله ماعليه اي شر .

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل  
قديم 12-08-2011, 01:12 AM   #4
Sayed Ebrahim
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه القلوب مشاهدة المشاركة
ياليت اخوي اقدر اساعدك انا مثلك بس الحين عندة بلغم الله يكرمك ان شاءالله يساعدونك الاعضاء
هلا فيك يالغالي ..

الله يعافيه ويقومه بالسلامة ويروح عنه البلغم وانت بكرامه ..
Sayed Ebrahim غير متصل  
قديم 12-08-2011, 01:25 AM   #5
Sayed Ebrahim
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawzi مشاهدة المشاركة
هلا اخوي اتمنى ان الله يشفي طيرك ان شاء الله اخوي بالنسبه الي العطاس فيه عده اسباب السبب الرئيسي هو مكان تواجد الطير يعني المكان يمكن يكون مغلق لاتوجد تهويه لازم المكان يكون متجدد الهواء التكيف البارد ايضا يسبب العطاس لان الجو راح يتغير خبرك الجو حار الان وقت الصيف واذا كان مكان الطير في واجهه التكيف غير مكانه ضروري انا انصحك انك تخلي الطير في مكان لاتوجد فيه اي تيارات هوائيه بارده ايضا حاول انك تغطي الطير وقت المساء ضروي حاول انك تستمر على العلاج الي وصفه لك البيطيري وضيف عليه ايضا فيتامينات وانصحك ان تستخدم السكروليت او الميتاكام لمده 10ايام وايضا البذور الي تعطيها الطير حاول انك تنخلها عن الغبار .وان شاء الله ماعليه اي شر .
الله يسمع منك يارب ويروح عنه هالعطاس

الطير في الصباح اخله بالمطبخ واول ما اصحى من النوم اخله في الصالة مع الاهل وهو بعيد عن التكييف وانا كل مابين فترة اطلعه يشمس وقت المغرب
وبالنسبة الى العلاج الي قالي به البيطري انا استخدمته مثل ما قال 7 ايام ولا شفت اي فايدة

ومشكوووور على النصايح بس ممكن تقولي من وين اجيب السكروليت والميتاكام ؟؟
Sayed Ebrahim غير متصل  
قديم 12-08-2011, 02:53 AM   #6
ProOoF
المشـرف العـــام

الصورة الرمزية ProOoF

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sayed Ebrahim مشاهدة المشاركة
الله يسمع منك يارب ويروح عنه هالعطاس

الطير في الصباح اخله بالمطبخ واول ما اصحى من النوم اخله في الصالة مع الاهل وهو بعيد عن التكييف وانا كل مابين فترة اطلعه يشمس وقت المغرب
وبالنسبة الى العلاج الي قالي به البيطري انا استخدمته مثل ما قال 7 ايام ولا شفت اي فايدة

ومشكوووور على النصايح بس ممكن تقولي من وين اجيب السكروليت والميتاكام ؟؟
طريقتك هي سبب ما يحصل للطير

تنقله من مكان لمكان مختلف ودرجة حرارة مختلفه هي السبب

لا تتوقع بيتشافى و أنت متخذ هالأسلوب بعد مشيئة الله طبعا ً

..................

سبحانك يارب

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

ProOoF غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
العطاس, بخصوص, سؤال