منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-12-2006, 10:34 AM   #21
تراني جديدة
هاوي فعال

الصورة الرمزية تراني جديدة

رد: اقترحوا علي وش اشتري طير ..

يوسف ماراح تسمح ميزانيتي انو اشتري امزوني الحين وسعره غالي.. بخليه الين بعد فتره ان الله احيانا .. شكرا كثير على دعمك ..

معاد تفرق اسعارهم مثل الرمادي ما فرقت شي .. انا شكلي بشتري كوكتيل ( الكروان ) رخيص و امشي حالي فيه الين ما يخلص البرد .. بصراحه الجو من امس جدا بارد وانا متاكده انو الطيور في سوق الحمام بتروح فيها من الجمده هذا اذا ما متت كلها .. الله يعينهم .. وبالنسبه للرمادي الثاني الي كان عندي ومات انا من شفته تعبان وديته لراعي المحل وبعد نقاش مدمي وافق اني ابدله بس اخوي الله يهديه قال ما يحتاج وماراح يموت .. المهم الحين هو نوعا ما حاسس بالذنب وكلم البائع وتفاهم معه وقال البائع عطني واقت ادورلك واحد وليف موب صغير ويتكلم ..وبيعطيه له بسعر رخيص .. بس بصراحه انا ما ودي بيقعد يموت الثالث بعد مشكله ..مع انه بيجيني مجاني ما ادفع شي المهم ان عزم يشتريلي واحد بقوله شوف امزوني ( انواع الاستغلال ) بعلمكم وش بيسير معي ..

المميز بدخل ان شاء الله وشكرا كثير ..

كوكاتو .. شفتي الحال التعيس .. بس مع جونا ما الومهم ان ماتوا .. شكلي باخذ كوكاتو قالولي انه يتحمل البرد .. شكرا كثير على تواجدك ..

سنايبر .. باخذه عشانه فللللله .. وامزوني نفسي فيه بس ما ابي اغامر في هل جو البارد .. شكرا كثير ..
تراني جديدة غير متصل  
قديم 17-12-2006, 10:39 AM   #22
معاد تفرق
هاوي

انا عطيتك اسعارهم وهي مدربه بس الوحشيه ارخص
قديم 17-12-2006, 08:42 PM   #23
فنان قطر
هاوي نشيط

الصورة الرمزية فنان قطر

عليج بل رمادي لكن أصبري عليه شوي عشان اتشووفين النتايج الحلوه ......
فنان قطر غير متصل  
قديم 18-12-2006, 08:29 AM   #24
د/أحمد توفيق
عضوية شرفية

الصورة الرمزية د/أحمد توفيق

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة
كما أخبرتك , لن تندمي أبدا على تربية الكوكاتيل , طائر مقاوم للأمراض ويتحمل التفاوت في درجات الحرارة , بالإضافة الى سهولة تفريخه وتدريبه وألفته للأنسان وحجمه الكبير وألوانه الجميلة و .............
(( آسفين ياجماعة دعاية الكوكاتيل في قسم الببغاوات ))
لكن معذرة فماهو الهولندي وماهو الأسترالي ؟
د/أحمد توفيق غير متصل  
قديم 18-12-2006, 09:30 AM   #25
تراني جديدة
هاوي فعال

شكرا كثير معاد تفرق .. بس غالبا راح اشتري الكوكاتيل ..لانه يتحمل درجات البرد المنخفظه ..

فنان قطر .. ان شاء الله لي عوده للرمادي بس موب الوقت الحالي .. شكرا كثير ..

د / احمد توفيق .. بصراحه اقنعتني بالكوكاتيل .. مع اني اشوفه نسبيا صغير في الحجم بس هوا الافضل الان في الجوا البارد . .وقع اختياري عليه .. بس الله بستر لا يموت .. وكاني فهمت انه هناك الهولندي والاسترالي ..وهناك الجيد المطلوب وغيره .. وحسب ماشفت انجذبت اكثر الى اللون الرمادي او الؤلؤي .. وانه يفضل ان لايكون صغير بالسن لكي لا يتأثر بالبرد ويمرض ..ومن ناحيه الاصوات هل يعتر مزعج يعني دائم التصفير او انه مقبول ؟ .. وماهوا السعر المناسب لها .؟ مع العلم بأنني سوف اقتنيه للترويض وليس للانجاب ..
هذه بعض ملاحظاتي .. صححني بليز لأن معرفتي بالطير ضعيفه ..

ولك شكري وتقديري ..
تراني جديدة غير متصل  
قديم 18-12-2006, 10:38 AM   #26
تراني جديدة
هاوي فعال

د/احمد توفيق .. واحه الحيوان في الرياض قالي البائع انو فيه نوعين استرالي وهوا النوع العادي للكروان وسعره 375 ريال وفي نوع هولندي الي اسمه البينوا سعره 550 ريال وانه مطلوب اكثر ..وش ملاحظاتك على هل كلام .. وشكرا
تراني جديدة غير متصل  
قديم 18-12-2006, 03:03 PM   #27
د/أحمد توفيق
عضوية شرفية

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة
الحقيقة أنا لم أسمع من قبل عن الهولندي أو الأسترالي وربما هي اختلاف تسميات بين مصر والسعودية , على أية حال أعتقد أنها تسمية على حسب اللون وسأعرض لكٍ بعض الألوان وأنتٍ تعلمي المقصود من التسمية .
كما أخبرتك الكوكاتيل له ألوان كثيرة وأكثرها اشتهارا بين المربيين هو اللون الرمادي :

ويليه اللون الأبيض مشوب ببعض الصفار ويملك أيضا الخد البرتقالي :

وهناك البايد أو المصبعات مثل الأنثى خاصتي التي عرضتها لكٍ من قبل وهناك درجات للبايد أيضا مثل هذه :

ومنه اللؤلؤي أو الإيزيبلا أو البيرل :

وهناك ألوان أخرى كثيرة مثل السيلفر والفون والبلاتيني والأوليف والسينامون ولكنهم أقل انتشارا.

كذلك هناك الوايت فيس وهو يفتقد الى البقعة البرتقالية الموجودة في الصور السابقة وموجد منه أيضا الألوان السابقة وهو أغلى منهم سعرا :

اذا كان لون الريش أبيض تماما ولاتوجد بقعة برتقالية على الوجه ولون العين حمراء فهذا ألبينو .

تذكري دائما أن الكوكتيل يتحمل البرودة الشديدة والتي قد تصل الى الصفر ولكن حذاري حذاري أن تحضريه من مكان دافئ الى مكان بارد مرة واحدة فمن الممكن هنا اصابته ومرضه وتساقط ريش الأسلحة , ولذا مهما كان المكان الذي أحضرتيه منه يجب أن يكون المكان الجديد أدفئ بالنسبة له , كذلك حذاري حذاري من أية تيارات هوائية يتعرض لها ...

اذا وجدتي طائر كبير وأليف فهذا جميل جدا والذكر والأنثى كلاهما لهما مميزات , فالذكر صوته رائع ونغماته جميلة وليس مزعج على الإطلاق ويستطيع النطق ببعض الكلمات , ولكن اذا أهمله صاحبه فأحيانا يقوم بعضه ... الأنثى غاية في الجمال وتحب صاحبها بشكل لايوصف , وفاؤها لايوصف , لكنها لاتغرد مثل الذكر وقدرتها على الكلام محدودة مقارنة بالذكر .
وان شاء الله توفقي بطائر جميل ويكون حظكي أوفر هذه المرة .
كل الأمنيات الطيبة
د/أحمد توفيق غير متصل  
قديم 18-12-2006, 03:53 PM   #28
تراني جديدة
هاوي فعال

د/ احمد توفيق .. انا عاجزه عن شكرك ومقدره لمجهودك معي ..تعبتك معي .. الصور في غايه الروعه وان شاء الله اتوفق بطير ..وان شاء الله اوافيكم بصوره .. شكرا كثير ..
تراني جديدة غير متصل  
قديم 18-12-2006, 04:05 PM   #29
د/أحمد توفيق
عضوية شرفية

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الكريمة
العفو , لاتعب ولاحاجة ... أهم شيء كما أخبرتك احرصي على تدفئته بمجرد احضاره وابعديه تماما عن التيارات الهوائية وشيئا فشيئا أقلميه على الجو الجديد . أتمنى أن تحصلي على طائر بايد جميل تمتعينا بصوره قريبا ان شاء الله .
د/أحمد توفيق غير متصل  
قديم 19-12-2006, 03:45 PM   #30
معاد تفرق
هاوي

يعطيك العافيه دكتور

Bookmarks